Oman smiling لا تدعِ ابتسامتكِ تدمّر حياتكِ الإجتماعية!

أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى منخفض من احترام الذات كانوا أكثر عرضة لخطر إتباع عادات سيئة عندما يتعلق الأمر بصحة الفم. 
هل يبدو هذا الأمر مألوفاً بالنسبة لكِ؟
هل تلجاًين إلى إخفاء ابتسامتكِ لأنّك قلقة بشأن الانطباع الذي تتركينه عن نفسكِ لدى الآخرين. 
فأنتِ بالتأكيد لستِ وحدك، وعادةً ما تلجأ النساء إلى مثل هذه التصرفات أكثر من الرجال. 
في عام 2023، لم يعد هناك سبب لجعل ابتسامتكِ تدمّر حياتك الاجتماعية. 
سواء كنتِ تمتلكين أسنان متعرجة أو تشعرين بالقلق بشأن رائحة الفم الكريهة أو ببساطة لا تشعرين بالرضا عن إبتسامتكِ، بات الآن بإمكانكِ عيش حياة مفعمة بالسعادة بشروطكِ الخاصة. 

أظهرت الابحاث أنّه ثمة علاقة وثيقة بين "الإعجاب بالنفس" و"الكفاءة الذاتية"، لذلك قد يساهم تنظيف الأسنان بالخيط والفرشاة فضلاً عن زيارة عيادة طبيب الأسنان بشكلٍ متكرر في تعزيز ثقتكِ بنفسكِ. تعتبر صحة الفم مهمة للغاية بالنسبة للنساء وذلك لأنّ الهرمونات يمكن أنّ تؤثر على صحة فمك، وبالتالي على تلك الابتسامة الجميلة!

سأقدم لكِ في ما يلي بعض النصائح لمساعدتكِ على ترك إنطباع أول رائع واستثنائي! 

تبييض الأسنان في المنزل
إذا كنتِ تشعرين بالقلق بشأن لون أسنانكِ وتفضلين اللجوء إلى الحلول الطبيعية، يمكنكِ التفكير في تنظيف أسنانكِ بالفرشاة باستخدام صودا الخبز- حيث تحتوي العديد من معاجين الأسنان المتاحة تجارياً على هذا المُكوّن الفعّال. تتمتع صودا الخبز بخصائص تبييض طبيعية فضلاً عن كونها مادة كاشطة خفيفة يمكن أنّ تساعد في إزالة البقع السطحية على الأسنان. وبالإضافة إلى ذلك، تخلق صودا الخبز بيئة قلوية في فمك، مما يمنع البكتيريا من النمو. وهذا ليس علاجاً يبيض أسنانك بين عشية وضحاها، لكنكِ ستلاحظين اختلافًا في مظهر أسنانكِ مع مرور الوقت. 

رائحة نفس منعشة وصحية 
إذا كنتِ تشعرين بالقلق بشأن رائحة النفس الكريهة، فأنتِ بحاجة إلى التفكير في تجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات. للأسف، يعتبر كلّ من الثوم والبصل والقهوة سبباً في رائحة الفم الكريهة. وإلى جانب تنظيف الأسنان، يعتبر من المهم أيضاً تنظيف لسانكِ. ستساعد مكشطة اللسان في إزالة البكتيريا من سطح لسانكِ- يمكنكِ أيضًا استخدام ملعقة نظيفة بدلاً من المكشطة لهذا الغرض. كما سيساهم غسول الفم المؤكسج في قتل البكتيريا التي تُسبّب رائحة الفم الكريهة بسرعة، حتى في الأماكن التي يصعب الوصول إليها. حافظي على فمكِ رطباً-يؤدي جفاف الفم إلى إنخفاض إنتاج اللعاب بينما أنتِ بحاجة إلى اللعاب للحصول على رائحة فم منعشة وصحية. يساعد الترطيب أيضًا على إزالة بقايا الطعام من فمكِ، وذلك لأنّ بقائها سيساهم في رائحة الفم الكريهة. علاوةً على ذلك، احرصي على تناول الأطعمة الصحية- تساعد الفواكه والخضروات الطازجة المقرمشة بما في ذلك التفاح والكرفس والجزر على إزالة الطعام العالق بين أسنانك والقضاء على البكتيريا التي تلتصق بها.

الإبتسامة بثقة 
يخاف بعض الناس من إظهار إبتسامتهم بسبب شعورهم بالخجل أو رغبتهم الدائمة في إخفاء أسنانهم أو أفواههم. ومع ذلك، فإنّ الابتسامة تجلب السعادة- ليس فقط لكِ ولكن للأشخاص من حولكِ، وتخلق الانطباعات الأكثر إيجابية لدى الآخرين. لذلك، عندما تشعرين بأنّكِ مجبرة على إظهار إبتسامتكِ، ما عليكِ سوى أنّ تبتسمي. تُعزّز الابتسامة مزاجك وتقلل من حدّة التوتر. حاولي ألا تركزي على شكل ابتسامتكِ أو كلّ الأسباب التي قد تجعلكِ غير راضية عن ابتسامتكِ. تذكري دائماً أنّ ابتسامتكِ فريدة ومشرقة، وأنّ الناس يرغبون في التعرف عليكِ والإعجاب بشخصيتكِ، وليس شكلكِ الخارجي. 

الحصول على أسنان مستقيمة 
قد تفكرين في اللجوء إلى طب الأسنان التجميلي للحصول على أسنان مستقيمة رائعة المظهر. عند النظر في الخيارات المتاحة، تتمثل نصيحتي لكِ في التأكد من إختيار أفضل مزود خدمة مؤهل الذي سيحرص على توفير خطة علاج فردية مُصمّمة خصيصاً لكِ. ويمكن أنّ تشمل خطة العلاج التقويم الثابت/المتحرك أو فينير الأسنان الثابت أو فينير الأسنان المتحرك (سناب اون) أو تقويم الأسنان التقليدي. وتماماً مثلما يختلف نمط حياة يختلف شكل الفم، لذلك لا يوجد خيار واحد يناسب الجميع. يعتبر من المهم أنّ يستمع طبيب الأسنان إلى احتياجاتكِ ويوفر خيارات تقويم الأسنان التي تناسب حاجتكِ وميزانيتكِ. تذكري أنّ أمراض اللثة وفقدان العظام والأسنان المفقودة يمكن أنّ تؤثر جميعها على ما إذا كان بإمكانك التوجه مباشرة إلى خيار تقويم الأسنان أو إذا كنتِ بحاجة إلى الخضوع إلى علاجات أخرى للأسنان أولاً.

أضف تعليقا
المزيد من صحة ورشاقة