الألوفيرا البديل الطبيعي عن كريمات البشرة .. تعرفي على أسرارها

إستخدمت الكثير من النساء الأعشاب لتعزيز جمالهن، فمثلاً عشبة الألوفيرا تدخل في عمل الكثير من الماسكات والكريمات، حيث تحل مشاكل البشرة والشعر وتضفي رونقا على اطلالة المرأة لإظهار جمالها وأنوثتها. فإليك عشبة طبيعية رائعة تغنيكي عن إستخدام الكريمات..تعرفي عليها وعلى أبرز فوائدها.

ما هي عشبة الألوفيرا؟

الألوفيرا عشبة تنمو في المناخات الحارة والجافة. تُزرع في المناطق شبه الاستوائية حول العالم. تاريخياً، تم استخدام الألوفيرا لعلاج الأمراض الجلدية وكان يعتقد أنها تعالج الصلع وتعزز التئام الجروح فقط، ولكن أصبحت تستخدم الألوفيرا على الجلد، لعلاج حب الشباب، طفح جلدي شديد، الحكة، أو غيرها .
فوائد  عشبة الألوفيرا للبشرة:

تساعد على تهدئة حروق الشمس

                                                                    الصورة من موقع freepik

جل الألوفيرا له خصائص تبريد ومضاد للالتهابات، فهو من أكثر العلاجات الطبيعية لحروق الشمس أو الجلد المحروق. يساعد تطبيق هذا الجل على توفير طبقة واقية للبشرة، كما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. إنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز عملية الشفاء.

تساعد على ترطيب البشرة

على عكس المرطبات العادية، فإن جل الألوفيرا عند استخدامه كجل مرطب لا يترك طبقة دهنية على الوجه والجلد، بل يفتح المسام وينعم البشرة، كما إنه يساعد في علاج البشرة الجافة.

ما رأيك في تكثيف وتنعيم الشعر بماسك الألوفيرا أو جوز الهند

تحارب شيخوخة الجلد

                                                                                   الصورة من موقع istock

يحتوي جل الألوفيرا على فيتامين C و E وبيتا كاروتين بكثرة. لذلك، له خصائص مضادة للشيخوخة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للالتهابات. فيساعد في القضاء على عيوب البشرة وتقليل خطوط التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم ومرونة الجلد.


لذلك، يساهم الألوفيرا  في إزالة تجاعيد الجبين وتحسين مرونة البشرة، كونه يحوي على مكونات تساعد في تحسين مرونة الجلد عن طريق ترطيبها لذلك، طبقي خلطة الالوفيرا يوميا دون أي إضافات لمدة 20 دقيقة قبل النوم، ومن بعدها إغسلي بشرتك بالماء البارد مع تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية لغلق المسامات من بعدها.


تقلل من العدوى وحب الشباب

حب الشباب

                                                                                    الصورة من موقع freepik

المرأة التي تعاني من حب الشباب ستجد فترة راحة في الألوفيرا، وذلك لأن جل الالوفيرا يساعد في التنظيف اللطيف، وخصائصه المضادة للميكروبات تعالج البثور دون التسبب في أي ضرر للجلد. فهو مطهر يسمح بالحماية من البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تطبيقه على بشرتك في نمو خلايا جديدة وفي نفس الوقت يقلل الالتهاب والاحمرار.


وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب تشمل تطبيق الألوفيرا، إذ يساهم في التخفيف من الندبات بسبب خصائصه المساعدة في تجديد البشرة. فقومي بإستخراج الجل من هذه العشبة، ثم إدهني وجهك وخاصة على منطقة آثار الحبوب وأتركيه حتّى يجف، بعدها إغسلي وجهك بغسولٍ خفيف، وكرّري هذه الوصفة يوميّاً.
المصدر: Femmeactuelle 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيفية صنع صابون الألوفيرا في المنزل

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة