في الصيف..4 ماسكات لتهدئة البشرة الحساسة


تتعرض البشرة في فصل الصيف لعديد من المشكلات مثل الجفاف والتقشر، هذا فضلًا عن الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس والحبوب، وإذا كانت بشرتك حساسة يزداد الأمر سوءًا وتتعرض للالتهاب والإحمرار.
وتتسبب المواد الكيميائية في التهاب الجلد، وتحتاج البشرة الحساسة في فصل الصيف بصفة خاصة إلى العناية بها باستخدام مواد لطيفة لا تسبب تهيجها وتساعد على تهدئة التهاباتها، التي تحدث بشكل شائع مع التعرض لأشعة الشمس أو التعرق الشديد.


وفيما يلي بعض الماسكات المنعشة والملطفة للبشرة الحساسة في فصل الصيف: 

 

1 - ماسك الخيار لتهدئة البشرة الحساسة : 

                                                                            الصورة من موقع istock

 أفضل الخضراوات حين يأتي الأمر للعناية بالبشرة الحساسة، فمحتواه من الماء يلطفها وينعشها ويهدئ التهاباتها، كما يساعد على تفتيحها مع الاستخدام المنتظم، اخلطي ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل، واستخدمي الخليط على البشرة مرة يوميًا 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، كما يمكن استخدام شرائح الخيار على مناطق البشرة الملتهبة أو بعد التعرض للشمس، ويُفضل تبريدها في الثلاجة قبل استخدامها. 

 

2 - ماسك الألوفيرا لتهدئة البشرة الحساسة : 

                                                                               الصورة من موقع istock

 

يعرف الصبار بخواصه المهدئة، وهو أفضل صديق للبشرة الحساسة، إذ يساعد على تلطيفها والتخلص من تهيج الجلد واحمراره، استخدمي هلام الصبار الطبيعي على بشرتكِ، ويمكن استخدامه أسفل العين للتخلص من الهالات السوداء، ضعيه على البشرة واتركيه 20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر وكرريه مرتين أسبوعيًا. 

ما رأيك متابعة ماسكات مجربة تخفي الهالات السوداء قبل العيد 2

 

 

 

3 - قناع البطاطس والحليب  لتهدئة البشرة الحساسة:

                                                                              الصورة من موقع istock

 تساعد البطاطس على تهدئة التهابات الجلد وتقليل الاحمرار وحروق الشمس، ابشري حبة بطاطس صغيرة واستخلصي عصارتها، وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وضعي الخليط على البشرة باستخدام قطعة من القطن النظيف، واتركيه 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر، كرري الماسك مرتين أسبوعيًا لتلطيف التهاب البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها.

 

4 - ماسك البابونج  لتهدئة البشرة الحساسة: 

                                                                               الصورة من موقع istock

البابونج أو الكاموميل من أفضل المكونات المناسبة لطبيعة البشرة الحساسة ويدخل في عديد من مستحضرات العناية الخاصة بها، لذا في المرة القادمة لا تلقي بأكياس البابونج بعد استخدامها وضعيها في الثلاجة ثم استخدميها ككمادات للبشرة، كذلك يمكنكِ تحضير ماسك ملطف للبشرة الحساسة من البابونج عن طريق مزج ربع كوب من مغلي البابونج مع ثمرة خيار مقشرة ومهروسة وملعقة صغيرة من العسل، ووضع الخليط على البشرة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.
 
المصدر : Femmeactuelle 

 

بعدما تعرفتِ على 4 ماسكات لتهدئة البشرة الحساسة، اقرئي الآن ماسكات للشعر الجاف قبل الاستحمام

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة