مدينة كان.. معالم سياحية تجذب نجوم السينما العالمية

انطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في النسخة السادسة والسبعين والمقامة في الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري؛ وفعاليات الافتتاح انطلقت بقصر المهرجان على ساحل كان، بحضور نجوم الفن من أكثر من دولة.
وكان مدينة فرنسية تطل على البحر الأبيض المتوسط  تقع في الجنوب بالقرب من مدينة نيس، يبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف؛ وتعد كان مدينة السحر والجمال، كونها مركز سياحي للطبقات الراقية وملتقى الثقافة والفنون، لاستضافتها سنوياً "مهرجان كان السينمائي" خلال شهر مايو من كل عام، والكثير من المعارض والمهرجانات الأخرى؛ وتعتبر مدينة كان الواجهة الفنية الثانية في فرنسا بعد باريس.
ومع انطلاق فعاليات المهرجان، سوف نأخذكِ سيدتي في جولة ساحرة على أهم الوجهات والأماكن السياحية التي يمكنكِ زياتها في المدينة، والتي ستبهركِ بمناظرها الطبيعية الخلابة والوجهة المعمارية الساحرة ..

قصر المهرجانات في كان 

بُني قصر مهرجانات كان في عام 1979 لمواكبة نجاح مهرجان السينما؛ والذي أقيم للمرة الأولى في شهر سبتمبر عام 1939، و في ثالث يوم من المهرجان اندلعت الحرب بين فرنسا و بريطانيا من جهة و بين فرنسا و ألمانيا من جهة أخرى، مما جعل المنظمين يؤجلون المهرجان إلى أجل غير مسمى، وفي هذه الفترة تزايدت تداعيات الحرب بين فرنسا و ألمانيا؛ الأمر الذى أدى إلى قيام  ألمانيا باحتلال أجزاء من الأراضي الفرنسية، مما أنهى فكرة استكمال المهرجان في باديته الأولى التي لم تتجاوز يومين.
ثم عاد المهرجان للظهور من جديد في منتصف سنة 1946 التي شكلت سنة الانطلاقة الفعلية للمهرجان؛ ولكنه لم يصمد سوى سنتين حتى توقف سنة 1948 و توقف مرة أخرى سنة 1950 بسبب ظروف مادية، و توقف لآخر مرة سنة 1968 .
ويقع قصر المهرجانات الملّقب بـ"البنكر" في شارع "لاكروازيت" ويتألف من ستة طوابق ويغلب عليه طابع الحداثة؛ وقد أصبح منذ بنائه القصر الذي يقام فيه سنوياً مهرجان كان السينمائي الشهير؛ والذي يعد بمثابة هدية لكل محبي السينما والفن لرؤية الفنانين المحببين لديهم؛ حيث من الممكن رؤية اكبر عدد ممكن من المشاهير؛ كما يمكن للجمهور التوجه إلى Macé Beach حيث يُسمح للأشخاص بالدخول مجانًا.
و على جانب قصر المهرجانات، تم وضع بصمات أيدي المشاهير على الرصيف في الأفلام التي عُرضت في مهرجانات كان السينمائية السابقة؛ والتي يمكن أن يكون مكان مميز لإلتقاط أجمل الصور والذكريات مع الفنانين والنجوم العالمين.
كما تقام فيه العديد من المهرجانات والمؤتمرات الدّوليّة الأخرى حيث يستضيف أكثر من 50 حدثًا تجاريًا دوليًا و300000 ممثّل كل عام؛ مما يجعل مدينة كان ثاني أشهر وجهة لسياحة الأعمال في فرنسا. 

شارع لا كروازيت في كان الفرنسية

الصورة من موقع pixabay

شارع لا كروازيت "Promenade de la Croisette"  من أشهر الشوارع في مدينة كان الفرنسية؛ ويقع على الشريط الساحلي لمدينة كان الواقعة جنوب شرق فرنسا، وتحديداً في إقليم يدعى "بروفانس ألب كوت دازور"، ويمتد لمسافة 2 كم على طول شاطىء البحر الابيض المتوسط.
ويعد شارع لا كروازيت مركزًا للتسوق ومن أهم الأماكن السياحية بمدينة كان؛ حيث يضم قاعة المؤتمرات واحتفالات مهرجان كان السينمائي، كما يضم مجموعة متنوعة من المتاجر الراقية ذات الأسعار المعقولة؛ كما يضم عدد من المطاعم والمقاهي المعروفة جيدًا بتقديم أفضل الأطعمة في مدينة كان والتي تطل معظمها على البحر والمناظر الخلابة.
بالإضافة إلى انه يضم "ميناء اليخوت" والذي يتجلى سحره ليلاً عندما تزينه الأضواء الساطعة وعروض الألعاب النارية بمنظر جمالي لاينسى؛ ولذلك يعد شارع لا كروازيت الواجهة المميزة لكل الباحثين عن الترف والرفاهية .

ما رأيك بمشاهدة  أبرز أكسسوارات النجمات في مهرجان كان 2023

جزيرة إيل سانت مارغريت

تعد جزيرة سانت مارغريت هي الأكبر في جزر ليرينز، وتقع على بعد حوالي نصف ميل من الشاطىء من مدينة كان في الريفيرا الفرنسية، ويبلغ طول الجزيرة حوالي 3 كيلومترات وعرضها 900 متر.
وتعد الجزيرة محمية طبيعية مليئة ببساتين الأوكالبتوس؛ والتي ننصحك عند زيارة المدينة بعمل رحلة بحرية لزيارة تلك الجزيرة الرائعة والتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة .

الصورة من موقع unsplash

وتضم الجزيرة أيضاً حصن رويال الشهير الذي شيده لويس الرابع عشر، بالإضافة إلى الحصن ننصحكِ بالتجول بمنطقة الخضراء الهادئة بالجزيرة والتي تحوي غابات الصنوبر ونباتات متوسطة وزهور نادرة أبرزها "زهرة المارغريت" التي تكسو المكان؛ والمتحف البحري الصغير الذي يضم قطع أثرية تاريخية لحطام السفن .

ما رأيك في معرفة المزيد عن من هي الهندية إيشا غوبتا التي تصدرت الترند بعد ظهورها في مهرجان كان؟

الصورة من موقع unsplash

لو سوكيه

وللسفر بالخيال والتمتع بسحر التاريخ نرشح لكِ زيارة شارع "لو سوكيه" وهو أقدم حي وأحد أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة كان؛ و كان الحي في الأصل مستوطنة رومانية؛ فشوارع هذا الحى يبلغ عمرها 400 سنه على الاقل؛ ويبعد الشاطئ عن لو سوكيه مسافة خمس دقائق سيراً على الاقدام حيث يمكن الاستمتاع بالشاطئ و المطاعم العديده الموجوده حوله؛ وبالتجول في شوارع الحي يمكنكِ الاستمتاع بالمباني ذات الألوان الزاهية والفاتحة والتي ظلت قائمة منذ القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.
ويضم الحي أيضاً قلعة من القرون الوسطى، وهو يعد من أحد مناطق الجذب السياحي في مدينة كان.

الصورة من موقع unsplash

ميناء كان

يعد ميناء كان البوابة السحرية لكل من مدينة كان وبقية الريفيرا الفرنسية الجذابة؛ حيث يمكن من خلاله استكشاف مدينة كان الجميلة نفسها أو التوجه إلى المواقع الجذابة مثل مونت كارلو وسانت تروبيه.

الصورة من موقع unsplash

بورت غريمو

تعد قرية بورت غريمو مكان فريد من نوعه؛ حيث تم تصميم القرية بأكملها وبنائها في الستينيات على المستنقعات السابقة غرب مدينة سانت تروبيز الساحرة وهي تعرف باسم فينيسيا بروفانس؛ ولذلك تعد من المعالم البارزة التي يمكن زيارتها في المدينة .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على اطلالات النجمات في اليوم الأول من مهرجان كان بتوقيع مصممين لبنانيين

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر