وجهات سياحيه عائلية في السعودية خلال عيد الفطر

مع حلول عيد الفطر، يحلو أخذ قسط من الراحة، والاجتماع مع العائلة لقضاء أجواء ممتعة، مع الإشارة إلى أن أجواء إجازة العيد في المملكة العربية السعودية تختلف عن بقية الدول لما للمناسبة من محبة في قلوب السكان. في الآتي،
أماكن سياحية عائلية في السعودية خلال عيد الفطر.


"ملاهي الشلال"

 

 

 

 

عنوان عائلي جذّاب في جدة، يتمتع بإطلالات على ساحل البحر الأحمر، وعلى المدينة من لعبة قطار الموت ولعبة الصاروخ... هو متنزّه ترفيهي متكامل ومناسب للكبار والصغار، إذ يضم أشكالاً مختلفةً من وسائل المرح التي ترضي الأعمار والأذواق المختلفة، كالبحيرات والشلّالات الاصطناعية وصالة التزلج على الجليد مع مدربين متخصصين وصالة البلياردو، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب لمحبي المغامرة.

تابعوا المزيد: شواطئ زاكينثوس اليونانية وجهة السائحين الصيفيّة


واجهة جدة البحرية
 


رمال كورنيش جدة الذهبية وممراته الخلابة ومعالمه البديعة، كلها في عداد "كنوز المدينة"، لا سيما الإطلالات الرائعة على البحر الأحمر. تقرب من الكورنيش، مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أطيب المأكولات البحرية والحلويات المحلية والعالمية. كما تعدّ الوجهة مفضّلة لنزهات العائلات ولعب الأطفال في الحدائق ولأداء مجموعة من الرياضات المائية على الشاطئ أو استئجار الدراجات الهوائية وركوبها على طول الكورنيش البالغ ٤.٢ كيلومتراً.


"جمان بارك"

في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تتعدّد مرافق "جمان بارك" المناسبة لجميع الأعمار، مع الإشارة إلى أن الموقع يُساهم في إغناء أسلوب حياة منطقة البيلسان، ويضم مرافق للأطفال حتى عمر 12سنة. تجدر الإشارة إلى أن الأرض مقاومه للصدمات لضمان سلامة الأطفال، وأن الألعاب في المكان تشتمل على ألعاب التأرجح والتزحلق والقفز والتسلق والألعاب المائية، مع مدرج يقع في قلب الحديقة مطل على قناه بيلسان المائية تنظم فيه الفعاليات والمناسبات المختلفة.


"فقيه أكواريوم"

 

 

إن كنت قد قررت السفر إلى جدة لقضاء عطلتك بصحبة العائلة والأطفال، فلا بد من قضاء بعض الوقت في "فقيه أكواريوم"، في محيط بحيرة النورس. هذه الوجهة الترفيهية والتعليمية تعرض عجائب أعماق البحار والمحيطات من أنحاء العالم، وتأوي أكثر من 200 نوع من المخلوقات، ومنها أسماك القرش والهامور ونابليون وأفرس البحر والسلاحف البحرية الحمر النادرة وتنانين البحر. وتحلو في المكان، تجربة السباحة مع الدلافين والتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية.


"أكوا بارك"

يقع متنزه "أكوا بارك" على طريق المدينة المنورة شمالي جدة باتجاه ذهبان، ويبعد عن المدينة 50 كيلومتراً، وهو مصمّم من أجل رفاهية العائلة، لا سيما الديكورات الأفريقيّة التي تحقّق الإحساس بالدفء. هناك، يستمتع الأطفال بالسباحة واللعب بالألعاب المائية، مع وجود "كافيهات" ومطاعم للأهالي لانتظار أبنائهم.

تابعوا المزيد: 

لا مطارات في هذه الدول السياحية

"شاليهات درة العروس"

يتكون المنتجع من أكثر من 1000 منزل، كل منها مصمّم بطريقة مُميّزة، مع تعدد النشاطات المتاحة، سواء تعلقت في الميناء الخاص بالمنتجع الذي يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم الشهيرة ومواقف اليخوت أو في مدرسة الغطس أو ملعب الجولف أو نادي الفروسية أو مدينة الملاهي، والمرافق كالمصليات والنوادي الرياضية والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. تشتمل أماكن الإيواء السياحي في قرية درة العروس على: شاليهات درة الأحلام وشاطئ المخمل ولافونتين والقرية الحمراء.


حديقة الحيوان في الطائف

 

 

تأوي الحديقة الحيوانات المفترسة والأليفة، وبعض الطيور البرية والجارحة، وإلى مراقبتها، يقترح العنوان السياحي على زائريه، لا سيما الأطفال منهم، أنشطة أخرى مثل: المسرح المفتوح الذي تنظم المسابقات فيه، والألعاب... ويمكن ارتياد المطاعم والمقاهي في المكان الذي يضمّ متاجر بيع الهدايا التذكارية.


منطقة الهدا في الطائف

 

 

ترتفع 2000 متر عن سطح البحر، وهي منطقة جبلية خضراء ترتبط بطريق مزدوج بمكة المكرمة يمر عبر جبال كرا. وتشتهر الهدا في الطائف بجمال جوها وطبيعتها على مدار السنة، وبشكلٍ خاص في فصل الشتاء، وذلك لاختلاف مناخها عن مناخ البلاد العام، وبضمّ عربات التلفريك الذي يعد وسيلة ترفيهية تسمح مقصوراته بمشاهدة المنتزه بالكامل من علّ، وبالشاليهات والفنادق والمنتجعات السياحية الهامة، وعدد كبير من المدن الترفيهية، والأماكن المناسبة للنزهات العائلية والرحلات الشبابية.


"لايف بارك" في الدمام

في المنتزه، العديد من الخدمات للزائرين، ومنها مضمار التزحلق والبحيرة والمسرح الروماني، من دون الإغفال عن أكبر شاشة عرض خارجية في المنطقة الشرقية، إضافة إلى المسجد المصمم بطريقة جميلة. هناك، يمتدّ الممشى الرياضي بطول 1500 متر، ويسمح للأطفال بلعب 30 لعبة موزعة على مساحة الحديقة.


الواجهة البحرية في جازان

تعدّ من الوجهات الأكثر شعبيّةً في صفوف العوائل والأصدقاء، للطبيعة الساحرة في المكان، من المياه الصافية والسماء الزرقاء والمساحات الخضر الواسعة التي تتيح للمصطافين والزائرين فرصة لا تقدر بثمن لقضاء أوقاتهم، بالإضافة إلى مدينة الملاهي المجهزة بأفضل الألعاب وأكثرها تشويقاً وإثارة.

سمات :
أضف تعليقا