نصائح للعناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة

هل تمنيت يوما الخروج من الطائرة بعد رحلة سفر طويلة بوجه مشرق لا تبدو عليه علامات التعب؟ يمكنك تحقيق ذلك بكل سهولة باتباع  نصائح أساسية للعناية بالبشرة في رحلات السفر الطويلة. هذه الخطوات ستساعدك في إبراز إشراقة بشرتك رغم إرهاق السفر بدون أدوات مكياج وبمستحضرات بسيطة تحتاجين إلى وضعها في حقيبتك..


1-    تقشير البشرة للعناية بالبشرة خلال السفر
في البداية، ضعي في اعتبارك البدء في ممارسة روتين العناية بالبشرة خلال السفر في اليوم الذي يسبق رحلتك الطويلة. احرصي على تقشير بشرتك بمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة عليها ومن ثم إعطائها مظهرا مشرقا ونضرا.

 

                                                                            الصورة من موقع pexels

2-    لا تضعي الكثير من المكياج للعناية بالبشرة خلال السفر 
إذا كنت لا تحبذين فكرة الصعود إلى الطائرة بدون مكياج، فاعتمدي مكياجا بسيطا للغاية يتمثل في وضع بي بي كريم ومرطب على الوجه ومسحة من أحمر الشفاه. وضع مكياج خفيف خلال السفر سيجعل من السهل إعادة وضعه قبل هبوط الطائرة مباشرة من ناحية، ولن يعرضك لمشكلات من قبيل تلطخ المكياج خاصة مكياج العيون .


3-     استعيني بمناديل إزالة المكياج للعناية بالبشرة خلال السفر 
احتياطيا، احتفظي بالمناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج في حقيبتك أو في حقيبة السفر التي تصطحبينها معك على الطائرة. فإن هذه المناديل قد تكون منقذة للبشرة في حالة استسلامك للنوم خلال رحلة السفر، حيث يمكنك الاستعانة بها لتنظيف وجهك واستعادة إشراقته في ثوان قبل إعادة وضع لمسات خفيفة من المكياج.

 

                                                                              الصورة من موقع pexels

4-     حاربي انتفاخ العينين للعناية بالبشرة خلال السفر 
للتغلب على مشكلة انتفاخ عينيك وأنت على متن الطائرة في السماء، اتبعي هذه الوصفة البسيطة: اطلبي من مضيفة الطائرة أن تحضر لك مكعب من الثلج، ثم غلفيه بمنديل سميك وضعيه أسفل عينيك لدقيقتين وستلاحظين أن عينيك قد استعادت إشراقتها من جديد. ضعي كريم مخصص للعين بعد ذلك لترطيب بشرتك.

 

                                                                                 الصورة من موقع pexels

5-     لا تهملي مرطب الشفاه ومست الوجه وكريم اليدين للعناية بالبشرة خلال السفر 
من النصائح الأخرى الضرورية للعناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة هي دهن الشفاه من حين لآخر بمرطب الشفاه لمنع جفافها أو تشققها. احرصي أيضا على نثر مست الوجه وترطيب يديك من وقت لآخر لإنعاش بشرتك والحفاظ على نعومة يديك.

 

                                                                              الصورة من موقع pexels          

 

6-   تناولي كثير من الماء للعناية بالبشرة خلال السفر 
 من أهم الخطوات للحصول على وجه مشرق بعد رحلة السفر الطويلة تناول كميات كبيرة من الماء طوال الرحلة لتساعد على الإحتفاظ ببشرتك رطبة ونضرة طوال الوقت. تعلمين أن الجلوس في مكان مغلق لساعات طويلة قد يسبب الجفاف إلى بشرتك، لذا حاربي ذلك بتناول الماء والامتناع عن شرب القهوة والمشروبات الغازية والصودا المسببين لجفاف البشرة.

 

                                                                                 الصورة من موقع pexels
المصدر: Femmeactuelle 
 

 

بعدما تعرفتِ كيف تعتنين ببشرتك خلال السفر، تابعي الآن 10نصائح للعناية بجمالك خلال السفر

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة