فوائد الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

 

تعد البشرة الدهنية هي الأكثر تضررًا من البثور وحب الشباب، وواحد من العلاجات التي باتت شائعة للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية هو الشاي الأخضر؛ لكن هل فعلا الشاي الأخضر يحد من مشكلات البشرة الدهنية؟ 
الشاي الأخضر ليس فقط مفيدًا لجسمك، بل لبشرتكِ أيضًا، سواء عند استخدامه موضعياً أو حتى استهلاكه، لأنه يساعد في علاج تهيج الجلد، والبثور، وحتى اثار حب الشباب. 


فوائد الشاي الاخضر للبشرة الدهنية وحب الشباب

يحدث حب الشباب عندما يسد الزيت بصيلات الجلد. يفيد الشاي الأخضر البشرة الدهنية ببساطة عن طريق تقليل إفراز الزيوت في الجلد عند استخدامه موضعيًا، وذلك بفضل مادة البوليفينول الموجودة فيه. بالإضافة إلى ذلك ، له خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للجراثيم تجعله مناسبًا للتخلص من البشرة الدهنية. 

١. يحيد الجذور الحرة

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين، وهي مركبات نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة. تهاجم مواد الكاتيكين الجذور الحرة التي قد تكون موجودة على الوجه وتحييدها، مما يمنع تلف الخلايا ويقلل من تكوين حب الشباب على الوجه.

 

٢. يتحكم في إنتاج الزيوت

الشاي الأخضر مفيد للغاية للبشرة الدهنية لأنه يتحكم في إنتاج الزيوت بشكل فعال، وذلك بفضل مادة البوليفينول الموجودة فيه. كما أنه يعالج انسداد المسام، والذي غالبًا ما يكون السبب الرئيسي لحب الشباب الهرموني.


٣. يقلل من الالتهابات

في حين أن وجود حب الشباب قد يؤدي إلى التهاب الجلد واحمراره ، فإن الشاي الأخضر هو مكون مضاد للالتهابات، وذلك بفضل مركبات الكاتشين الموجودة فيه. 

٤. يخلص الجسم من السموم

غالبًا ما تعكس بشرتك الحالة الداخلية لجسمك، لذلك إذا كانت بشرتك تعاني باستمرار من حب الشباب ، فقد يكون جسمك في حاجة ماسة إلى التخلص من السموم. يعمل الشاي الأخضر على ازالة السموم ، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي، وينظف جسمك من الداخل.

 

٥ . يقلل من البكتيريا المسببة لحب الشباب

أظهرت بعض الدراسات أن مادة البوليفينول شديدة التعقيد التي ذكرناها سابقًا،  يمكن أن تمنع نمو بكتيريا حب الشباب،. هذا يجعله مكونًا فعالًا في الحد من حب الشباب. 
 

كيفية استخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

١- ماسك الشاي الأخضر 

الخطوة ١: إذا كان الشاي الأخضر يأتي في أكياس شاي، خذي بضع أكياس شاي. إذا كنت من محبي الشاي ذو الأوراق السائبة، فيجب أن تكفيك بضع ملاعق كبيرة منه.

الخطوة ٢ : املئي وعاءً بقليل من الماء الدافئ - يكفي فقط للأوراق - واغمري أوراقك فيه لتنقع الشاي الأخضر.
الخطوة ٣: خذي ملعقة كبيرة من خل التفاح وأضفيه إلى الوعاء. اتركي الشاي الأخضر يتخمر في هذا المزيج لفترة ، ثم ضعيها على المناطق المعرضة لحب الشباب في وجهك.

الخطوة ٤: اتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة ، واشطفيه بمجرد الانتهاء. استخدمي هذا الماسك عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


اقرئي أيضا : ماسك الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب واخفاء حفر الوجه

 

أضف تعليقا