قبل زفافه..الأمير الحسين في مراحل حياته من الطفولة والمراهقة حتى الشباب

ينتظر العالم العربي زفاف الموسم للإحتفال بفرح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وخطيبته الآنسة رجوة آل سيف، ولمناسبة زفافهما نستعرض الأمير الحسين في مراحل حياته من الطفولة والمراهقة حتى اليوم.

مراحل حياة الأمير الحسين:

الأمير الحسين هو الإبن البكر  للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، وولي العهد الوريث لعرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد أبيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين. وهو أحد أفراد العائلة الهاشمية الذين يحكمون الأردن منذ عام 1921.

منذ بلوغه سن الرشد القانوني عام 2012 م، تولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان بكونه وصيًا على عرش المملكة، كما رافق والده الملك عبد الله الثاني في عدد من الزيارات الدولية والمحلية. 

أنهى الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة كينغز أكاديمي في مادبا في الأردن عام 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016. كما تخرج الأمير الحسين من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا 2017. ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي منذ نوفمبر 2021.

وفي عام 2015 ، أي عند بلوغه عامه العشرين، أصبح الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي، وظهر ظهوراً عالمياً عندما ألقى خطابا موجها للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من ذلك العام تحدث فيه عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة. 

تخرج الأمير الحسين من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا وأنهى متطلبات التخرج في 11 أغسطس 2017، وهي نفس الأكاديمية التي تخرج منها والده الملك عبد الله الثاني، وجده الراحل الملك الحسين بن طلال. 

شارك إلى جانب أفراد القوات المسلحة الأردنية في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية وفي القفز المظلي والعمليات الخاصة والقوّات البحريّة، وتدرب على مختلف صنوف المهارات والعمليات القتالية. 

تربط الأمير الحسين علاقة قوية بوالدته الملكة رانيا منذ طفولته، وخلال فترة المراهقة الى اليوم، فهو ورث منها الحس الإنساني والإجتماعي كما من والده، حيث نرى ابتسامته على وجهه دائماً في كل زمان ومكان.

كما يعد الأمير الحسين أخاً حنوناً على شقيقاته سلمى وإيمان، ومقرب منهما كثيراً منذ المراهقة ونراه في أجمل الصور واللقطات معهما.

ويرعى الامير الحسين أخاه الأصغر الأمير هاشم منذ أن كان طفلاً، ويهتم به ويلهو معه الى أن أصبح شاباً.

أما علاقته بوالده الملك عبدالله فهي الأكثر تميزاً ووعياً، خاصة وانه ورث منه الكثير من الأمور وهو نسخة مصغرة عنه.

واليوم يشارك الأمير الحسين الكثير من المؤتمرات والمناسبات كمندوب عن والده وممثلاً عنه في موقعه الملكي.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم