صور زفاف الملكة رانيا والملك عبدالله الثاني

 تنصب الأضواء اليوم على العائلة المالكة التي تحتفل بزفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، ولهذه المناسبة نستعرض صور زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا.

زفاف الملكة رانيا والملك عبدالله الثاني:

التقى الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في حفل عشاء خاص في يناير عام 1993 وتعارفا الى ان نشأت بينهما علاقة وفي ذلك الوقت، كان الملك عبد الله أميرًا، وهو الابن البكر للملك الأردني الراحل حسين.

تزوّج الملك عبدالله والملكة رانيا في 10 حزيران/يونيو عام 1993، وكان حفل زفافهما بمثابة عيد وفرحة لجميع الأردنيين. 

وفي زفافها ارتدت الملكة رانيا فستان أنيق باللون الأبيض مزين بالذهب بأكمام قصيرة من تصميم المصمم البريطاني بروس أولدفيلد.

بينما ارتدى الملك عبدالله الثاني بذلته العسكرية الرسمية في حفل زفافه، وتجوّل العروسان في موكب ملكي كبير في شوارع عمّان عبر سيارة ملكية مكشوفة، لإلقاء التحية على الشعب.

وتميّز فستان الملكة رانيا بأكمامه القصيرة والياقتين العريضتين المطرزتين بالذهب، وعليها سترة تغطي الجزء العلوي من الفستان وحزام كبير يثبته في مكانه وهو الذي قدمته هدية لابنتها إيمان في حفلة الحناء التي أقماتها لها في قصر الحسينية في 7 مارس 2023، أي بعد 30 عامًا من زفافها.

أما تنورة فستان زفاف الملكة رانيا الأول جاءت بطيّات عديدة مع ذيل طويل، كما ارتدت فقازات حريرية كلاسيكية لتضفي لمسة ملوكية على إطلالتها.

واستبدلت الملكة رانيا في حفل زفافها التاج التقليدي بعصابة رأس مطرزة بالخيوط الذهبية تتناسب مع فستانها الأبيض والذهبي.

أما مجوهراتها في حفل زفافها فكانت من اللؤلؤ، حيث ارتدت الملكة رانيا أقراطًا متدلية من اللؤلؤ، والذي جاء بلؤلؤة صغيرة على شحمة الأذن ولؤلؤة أكبر محاطة بالماس تتدلى منه.

وفي حفل الاستقبال الذي تلى الموكب الرسمي، ارتدت الملكة رانيا ثوبًا ثانيًا من تصميم "بروس أولدفيلد  BRUCE OLDFIELD" الذي جاء أكثر خفّة وعصرية، وجاء تصميم الفستان الثاني بدون أكمام وصمم ظهره على شكل حرف V.

إذا أعجبكم الموضوع شاهدوا بعد الإعلان عن خبر زفافها.. الملكة رانيا وابنتها إيمان في لقطات من مراحل حياتها

 

أضف تعليقا
المزيد من زفاف وخطوبة