هل الحليب مضر بالبشرة؟ 

يعرف الحليب أنه منتج صحي للعظام و الأسنان لكن قد يكون له تأثير مغايرًا على البشرة، لاسيما عند الحديث عن البشرة المعرضة لحب الشباب

لماذا يتسبب الحليب في ظهور الحبوب؟

الصورة من موقع istockphoto

حب الشباب هو مشكلة جلدية سببها الالتهابات والحليب (خاصة حليب البقر) يحتوي على هرمونات النمو التي تؤثر على الهرمونات في أجسامنا وتحفز إنتاج الدهون في الجلد وتزيد مشكلة حب الشباب. وفي حالة الحليب قليل الدسم تزداد المشكلة  بسبب محتواه العالي من بروتين مصل اللبن المحفز لحب الشباب.

كما أن الحليب منخفض الدسم يحتوي على نسبة عالية من السكريات، مما قد يؤدي إلى زيادة سرعة المشكلة. لا يقتصر الأمر على الحليب ، ولكن منتجات الألبان الأخرى مثل الجبن والقشدة يمكن أن تساهم أيضًا في المشكلة.

ينصح الخبراء بالتوقف عن تناول الحليب تدريجيًا والأمر ليس ببساطة لأنه قد يكون جزء من عاداتكِ اليومية لذلك قد يتطلب مزيد من الوقت حتى تتخلصي من هذه العادة. 

ما رأيك في تجربة خلطات طبيعية لإزالة الحبوب

البديل النباتي للحليب:

مع الروتين الصحيح للعناية بالبشرة ، والمنتجات المناسبة، والنظام الغذائي الخالي من منتجات الألبان ، ستكون بشرتك أكثر إشراقًا وخالية من حب الشباب في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط. إذا كنت لا تزال تشتهي الأطعمة المفضلة لديك، فالأخبار السارة هي أن هناك الكثير من الخيارات مثل حليب اللوز والجبن النباتي لتحل محل منتجات الألبان المفضلة وهي لا تؤثر على البشرة أو حب الشباب.

الصورة من موقع istockphoto

بالإضافة إلى الحليب يجب الحذر من جميع الأكلات الدسمة مثل المقليات لأنها أحد مسببات حب الشباب، كذلك المبالغة في تناول السكريات ينتهي بكِ ببشرة باهتة تعلوها العلامات و البثور
نظامكِ الغذائي هو جزء أصيل من روتين العناية بالبشرة، حتى أن المتخصصين ينصحون بعلاج مشكلات البشرة من الداخل قبل البحث عن علاجات سواء دوائية أو طبيعية. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد ماسك الحليب للوجه

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة