خلطات طبيعية لإزالة الحبوب

خلطات طبيعية لإزالة الحبوب من مطبخك وتقليص حجم البثور، و إزالة الدهون الزائدة من الجلد، فهي خلطات طبيعية من مطبخك لها  خصائص مضادة للميكروبات.

 إليك أسرع خلطات طبيعية مجربة بمكونات متوفرة من مطبخك جربيها بنفسك.
 

حب الشباب

1) خلطات طبيعية  بـ الكركم والعسل 

 

الكركم مضاد للالتهابات يساعد على تقليص حجم البثور. كما أنه يساعد على إزالة الدهون الزائدة من الجلد.

 يساعد العسل على محاربة تكون البثور، وله أيضاً خصائص مضادة للميكروبات. 

أضيفي 1⁄2 ملعقة صغيرة من الكركم إلى ملعقة كبيرة من العسل واخلطيها جيداً. ضعيها على بشرة واتركيها لمدة خمس دقائق. اشطفيها بالماء.

الكركم والعسل

2) خلطات طبيعية بدقيق الحمص 

دقيق الحمص علاج منزلي مثالي للبثور، خاصة لمن لديه بشرة دهنية؛ حيث يساعد في تقليل الدهون عن طريق امتصاص إفراز الدهون الزائدة.

 اخلطي ملعقة كبيرة مع الماء وضعيها على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق. 

دقيق الحمص

3) عصير الليمون 

عصير الليمون مضاد للبكتيريا، لذلك يمكن أن يساعد في التخلص من البثور عن طريق قتل البكتيريا بمجرد تكوينها. كما أنه غني بفيتامين سي وحمض الستريك، لذلك يمكن أن يساعد في تفتيح بشرتك عند استخدامه مع مرور الوقت. باستخدام وسادة قطنية، ضعيها مباشرة على البثور واتركيها لمدة 5-10 دقائق قبل شطفها.

4) خلطات طبيعية بمزيج البرتقال والكيوي والفراولة 

تحتوي هذه الفواكه الثلاثة على نسبة عالية من حامض الستريك الذي يساعد في تجفيف الدهون. امزجيها معاً لعمل قناع للوجه بالمنزل واتركيها لمدة 10 دقائق. اغسلي الوجه.

5) اللوز 

 

اللوز

هذا الغذاء الخارق غني بالمعادن وفيتامين هـ، مما يجعله مكوناً مهماً في معظم أقنعة الوجه؛ حيث يساعد على تنشيط البشرة. 

يُخفق المزيج في الخلاط ثم يُمزج بالماء ضعيه كقناع أو علاج موضعي للبثور واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

6) ماء الورد 

 

يشتهر ماء الورد بخصائصه المضادة للالتهابات، وهو مثالي لتقليل حجم البثور. كما أنه يعمل كعامل مهدئ، مما يساعد على تقليل الاحمرار وتهدئة الجلد المتهيج. رشيها على بشرتك بدلاً من التونر، صباحاً ومساءً.

7) الشوفان 

الشوفان

الشوفان علاج منزلي رائع للبثور؛ لأنه يمتص الزيت ويهدئ البشرة أيضاً. اخفقي الشوفان و أضيفيه إلى أي قناع وجه منزلي الصنع؛ لمنح القناع ملمساً أكثر سمكاً أثناء علاج البثور.

8) النعناع 

أوراق النعناع غنية بفيتامين أ، ج، وكلاهما ضروري لبشرة صافية. يوضع عصير النعناع الطازج على البشرة؛ للتخلص من البثور دون تجفيف الجلد بشكل مفرط.

9) زيت شجرة الشاي 

زيت شجرة الشاي

 له خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف الألم الذي يصاحب البثور العميقة إذا كانت بشرتك حساسة، خففي الزيت بزيت مهدئ، مثل زيت جوز الهند، قبل وضعه على الجلد.

10) الزبادي 

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يزيل خلايا الجلد الميتة باستخدام فرشاة صغيرة، ادهني وجهك بربع كوب من الزبادي العادي. اتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف، ثم اغسليه.

اقرئي أيضا : ماسك للوجه لازالة الحبوب والبقع قبل العيد

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة