6 أخطاء موضة شائعة تجعلك تبدين أكبر سنًا

هناك أخطاء موضة شائعة قد تقع بها أي سيدة تجعلها تبدو أكبر سنًا، نعرض لكِ أبرزها في هذا المقال لعلنا نساعدك في إتقان فن إختيار الملابس المناسبة لعمرك حتى تحافظين دائمًا على مظهر شاب وحيوي.

1- عدم إرتداء الملابس بالقياس المضبوط

الملابس بقياس غير مضبوط

من الضروري إنتقاء الملابس بقياسات مناسبة لشكل الجسم، فموضة الـ Oversize لا تناسب كل النساء وقد تجعلك تبدين أكبر سنًا، خاصة موضة الأكتاف العريضة التي سيطرت مؤخرًا على الجاكيت البليزر والبلوزات الستان.

2- التمسك بالقطع المفضلة لسنوات

التمسك بالقطع المفضلة لسنوات

نعلم جيدًا أن هناك قطع ملابس معينة لا نستطيع أن تستغني عنها بسهولة، إما لأنها موروثة من الأم أو الجدة وتحمل الكثير من الذكريات، أو لأنها من الملابس المريحة لنا والتي يسهل تنسيقها مع مختلف اللوكات، ولكن انتبهي فهذه واحدة من أخطاء الموضة التي من الممكن أن تقعي بها وتظهرك بعمر أكبر، قد تكون هذه القطعة معطفك الفرو المزين بإحدى الطبعات البرية والذي يستقر في خزانتك منذ سنوات، استبدليه بقطعة عصرية أحادية اللون مصممة بقياس مضبوط.

3- الملابس التويد ستظهرك بعمر أكبر

التويد يظهرك بشكل أكبر سنًا

هناك بعض الخامات الكلاسيكية التي كانت ولا تزال متربعة على عرش الموضة العالمية ولكنها قد تظهرك بعمر أكبر خاصة اذا اعتمدتيها في كامل الطلة، ويأتي التويد على أول قائمة هذه الخامات، لا تبتعدي عنه تمامًا ولكن تعلمي كيف تنسقيه بشكل عصري جذاب، فيمكنك مثلًا تنسيق الجاكيت التويد القصير مع تيشيرت أبيض وبنطال جينز أزرق عالي الخصر وانتعلي حذاء مدبب بكعب متوسط الطول أو سنيكرز لطلة مريحة وعملية واحملي الحقيبة متوسطة الحجم عبر الجسم.

ما رأيك في معرفة المزيد عن أخطاء موضة تجنبيها عند إرتداء العبايات الخليجية

4- الحقائب الكلاسيكية قد تظهرك بعمر أكبر

الحقائب الكلاسيكية

من منا لا تعشق الحقائب الفاخرة المميزة بموديلاتها الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها، ولكن انتبهي فبعض الألوان والأحجام قد تجعلك تبدين أكبر سنًا، خاصة الحقائب السوداء المبطنة والكبيرة مربعة ومستطيلة الشكل، استبدليها بقطع ملونة وأصغر حجمًا مزودة بحزام طويل لتتمكني من حملها بأسلوب عصري حول الجسم.

5- الملابس الطويلة غير محددة الخصر

الملابس الطويلة غير محددة الخصر

برزت هذا الموسم موضة الفساتين الماكسي الطويلة غير محددة الخصر، هذا الستايل قد لا يناسب كافة الأعمار والأجسام، ومن الممكن أن يجعلك تبدين أكبر سنًا، لذا احرصي دائمًا على تزويد إطلالتك بحزام أو اختاري من البداية الأزياء محددة الخصر المصممة بطول يصل إلى الكاحل ولا يتخطاه.

6- إعتماد الأسود في كامل الطلة

إعتماد الأسود في كامل الطلة

من منا لا تعشق الأسود الملكي، فهو الرديف الأساسي للفخامة، ولكن انتبهي فإرتداؤه في كامل الطلة قد يظهرك بشكل أكبر سنًا، خاصة في حالة إختيار ملابس واسعة أو طويلة، تجنبي على سبيل المثال التنانير الطويلة خاصة اذا كنتِ تنوين تنسيقها مع سترة Peplum من نفس اللون، ولإتقان الطلة السوداء التي تظهرك بلوك شبابي جربي إرتداء الجمبسوت الأسود أو تيشيرت سادة أو مطبع مع بنطال واسع عالي الخصر، واختاري اكسسوارات عصرية مثل البوت أو السنيكرز، واعتمدي أكسسوارات ملونة وكبيرة كأقراط الحلقات الرائجة.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على نصائح موضة لإختيار نظارات شمسية نسائية مناسبة لشكل الوجه
ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight©

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة