10 أخطاء مكياج تجعلك أكبر سنا.. الطريقة الصحيحة بالفيديو

في بعض الاحيان يمكن للمكياج ان يعزز ثقتك بنفسك بالاخص ان كان ناجحاً وجميلاً  ولكن من جهة اخرى يمكنه ان يجعلك تبدين كبيرة في السن وذلك بسبب بعض الاستراتيجيات الخاطئة.  وها هي اهم 10 اخطاء يمكنها ان تجعلك أكبر في السن:

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  1. وضع الكثير من الكونسيلر:  سيجعلك تبدين اكبر في السن وبالاخص إن استخدمت اللون الخطأ ووضعت طبقات كثيرة منه فعندها ستظهر كافة التجاعيد ويتم تسليط الضوء عليها.
  2. الافراط في وضع الماسكارا: يؤدي ذلك الى لفت الانتباه باتجاه التجاعيد الموجودة حول العين.
  3. اختيار لون احمر الشفاه الخاطئ: يمكن لاحمر الشفاه ان يغير شكل وجهك كليا ويمنحك شفاه أكبر ان احسنت اختياره. إن كنت تملكين شفاه صغيرة ننصحك بعدم اختيار الالوان الداكنة لانها ستجعلها تبدو اصغر، وإن وضعتها، تذكري دوما تحديد خط الشفاه بشكل طبيعي وجميل ومتناسق.
  4. استخدام ظلال العيون بطريقة خاطئة: لا تضعي الظلال على كامل الجفن فسوف تبدين كبيرة في السن، فقط ضعي البعض عند اطراف العين.
  5. الافراط في وضع الكحل: وضع آيلاينر داكن في داخل العين سيجعلها تبدو صغيرة، يمكن وضع كحل بالوان فاتحة.
  6. وضع الاحمر على تفاحة الخد: عليك ان تودعي اللون الاحمر وتسقبلي الالوان الحيادية والزهرية من البلاش وتضعيها في الجزء الاعلى من الخدين وليس في النصف.
  7. المبالغة في تحديد الحواجب: يمكن ان يجعلك متقدمة بالسن وايضا ننصحك باستخدام الوان محددة بدرجة اقل من لون حاجبك الطبيعي.
  8. تجاهل المصحح: تشكل الدوائر السوداء تحت العين مشكلة لمعظم النساء. وفي الاخص عند التقدم بالسن ومع وضع الكونسيلر يسوء الامر، لذلك من المهم جدا استخدام المصحح في هذه المناطق..
  9. نسيان تلوين خط الشفاه: يعتبر قلم تحديد الشفاه من الاساسيات في المكياج، فهو يسمح لك بالحصول على شفاه محددة وجميلة ولكن لا تنسي تلوين التحديد لكي لا تظهري كانك تملكين شاربا.
  10. بودرة سميكة جدا: البوردة مهمة جدا في تصحيح الشوائب ولكن بشكل غير مبالغ فيه حيث أن كثرتها ستؤدي الى مشاكل. لا تضعيها حول العينين لانها ستسلط الضوء على التجاعيد، ضعي القليل منها على الاماكن الزيتية في وجهك وبشكل بسيط.

إليك الطريقة الصحيحة لتطبيق مكياج جذاب

 

 

اقرئي أيضاً

بالفيديو طريقة تطبيق مكياج محترف بأدوات المطبخ..الملعقة والشوكة والسكين

للمحجبات: مكياج سهرة بألوان ترابية ولفة طرحة عصرية

 
بالفيديو والصور: مكياج ناعم للمناسبات خاص بالعيون الكبيرة والصغيرة

 

أضف تعليقا