بالفيديو: شاهدي تطور فساتين الزفاف خلال 100 عام

تأخذ العروس منذ قديم الزمان مكانة واهتماماً عالميين بدءاً ممن حولها ووصولاً للمصممين ومصففي الشعر وخبراء الماكياج، الاهتمام بمظهر العروس ليس وليد اللحظة، بل بدأت بوادره قبل 1915 مع اختلافات تضاف لفستان الزفاف، وتزال مع كل فترة زمنية.

حتى العام 1925 كانت الفساتين متوسطة الطول وفضفاضة، لا تظهر الكثير من قوام المرأة، كانت الأكمام قصيرة ويتم تغطية ما تبقى من اليد باستخدام كفوف، أما الطرحة فكانت عبارة عن قطعة واحدة توضع على الرأس باختلاف طولها.

مع بدايات الثلاثينيات، بدأت الفساتين تصبح أطول مع ذيل من الخلف، لتصل العروس إلى قمة أناقتها ورقيها في الأربعينيات؛ إذ أصبح الفستان بأكمام طويلة وقطعة واحدة بدلاً من قطعيتين "تنورة وكنزة".

في الخمسينيات، بدأت الفساتين مع نفشة بالظهور، وأخذت تصاميم الطرحات بالتقدم إضافة لظهور أكسسوارات الشعر الكبيرة والحذاء بكعب عال، أما الستينيات فشهدت طريقة مبتكرة بتزيين الفساتين باللؤلؤ والأحجار والستراس.

بدت العروس في السبعينات تبدو أكثر بوهيمية مع فساتين ذات قصة رفيعة ومزركشة وأكمام طويلة مع الورود، التي تزين تسريحة الشعر والطرحة القصيرة، في الثمانينيات انطلقت العروس بحرية في اختيار الفساتين المزركشة والأكمام المنفوشة والمكياج الصارخ.

ومن التسعينيات وحتى اليوم، أخذت الفساتين منحى معيناً مع فساتين كلاسيكية راقية، سواء كانت بقصة رفيعة أو مع نفشة، بأكتاف أو بدون أكتاف، مع باقات ورود وطرحات رقيقة.

شاهدي تطور فساتين الزفاف في الفيديو التالي، وأخبرينا أياً منها أقرب إلى شخصيتك وذوقك؟

 

أضف تعليقا
المزيد من فساتين زفاف