طرق لتعطير جسم الطفل 

اللعب هو نشاط بدني له عدد من الفوائد لطفلك، فهو طريقة للنمو البدني والعاطفي والنفسي والاجتماعي. قد يفضل طفلكِ الركض أو الركل أو رمي الكرة أوالتقاط الفقاعات. أيًا كانت طريقته ففي النهاية يتنتهي به الأمر متعرقًا وذو رائحة نفاذة. 
عندما يلعب الأطفال بنشاط أو يقومون بأي أنشطة بدنية ، فمن المتوقع أن يتعرقوا، وهو أمر صحي وله فوائد عديدة ، مثل تعزيز جهاز المناعة، لكن الأم هي من ينزعج لأن طفلها يحتاج إلى روتين نظافة يحميه من صدور أي روائح كريهة.

روتين لتعطير رائحة جسم الطفل:

1. الاستحمام كل يوم 

الصورة من موقع freepik

العرق نفسه ليس له رائحة. تنبعث منه رائحة فقط عندما تتلامس البكتيريا مع الجلد. يمكن أن يساعد الاستحمام يوميًا في التخلص من هذه البكتيريا ، وبالتالي منع الرائحة الكريهة أو تقليلها. تأكدي من اختيار صابون أو غسول للجسم مناسب للأطفال وفعال.

2.  ملابس مريحة

عندما يتعلق الأمر بالملابس، فإن أهم شيء يجب مراعاته هو الراحة التي يشعرون الأطفال بها أثناء القيام بكل الأنشطة. هذا يعني أن ارتداء سترة سميكة على الرغم من أن الجو حار ومشمس ليس فكرة جيدة. يفضل أن يرتدي الطفل  سراويل قصيرة أو شورت. انتقي ملابس قطنية لأنها تحافظ على راحة طفلك ورائحته. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن ذكاء الطفل في عمر السنة 

الصورة من موقع istockphoto

3. ملابس نظيفة

تأكدي أيضًا من أن الملابس التي يرتديها طفلك ناعمة وتنبعث منها رائحة طيبة. عندما يتعلق الأمر بالغسيل، اختاري منظف موثوق مع استخدام ملطف، لكن دون مبالغة حتى لا تتأذى بشرة طفلك. 

4. مناشف وملابس إضافية

في حالة تعرق الأطفال بشكل كبير ، يجب تجفيف جلده بمنشفة قطنية وقد تحتاجي الى تغيير ملابسه. في كل مرة يخرج فيها ، حضري حقيبة مليئة بهذه الأشياء مع معطر ومناديل أيضا. 

الصورة من موقع freepik

5. إحضار طقم العناية الشخصية

في بعض الأحيان ، يشعر الأطفال بالإثارة والنشاط ما يسبب التعرق المفرط، وقد تتعرض الملابس للاتساخ أيضًا، هنا يجب الاستعانة بالطقم الإضافي. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على مشروبات تساعد الطفل الرضيع على النوم 

المصدر: livestrong

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية