الملكة كاميلا تتألق بفستان من Bruce Oldfield في حفل تتويجها  

Britain's Camilla sits on the throne wearing a modified version of Queen Mary's Crown during the Coronation Ceremony inside Westminster Abbey in central London, on May 6, 2023. The set-piece coronation is the first in Britain in 70 years, and only the second in history to be televised. Charles will be the 40th reigning monarch to be crowned at the central London church since King William I in 1066. Outside the UK, he is also king of 14 other Commonwealth countries, including Australia, Canada and New Zealand. Jonathan Brady / POOL / AFP

أخيرا، وبعد طول انتظار حل اليوم المنشود وهو يوم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة ودول الكومنولث، ومعه انتهت فترة الانتظار الطويلة لنعرف ما الذي سترتديه الملكة القرينة في هذا الحفل المميز الذي سيتم بثه مباشرة على الهواء ليحضره الملايين حول العالم.  

وبصراحة لم تخيب الملكة كاميلا التوقعات في حفل تتويج زوجها وتتويجها حيث تألقت بكامل فخامتها بثوب من تصميم Bruce Oldfield عبارة عن معطف طويل وأسفله ثوب طويل أيضا .

الفستان عاجي اللون مع خيوط من الفضة والذهب وهو يضم عناصر خفية تهدف لتكريم وتكريس  زواجها من الملك تشارلز حيث فيه رسومات عقود من زهور الأقحوان وزهور forget me not ونبات البقلة  وزهور برية من الحقول البريطانية لترمز إلى حب كاميلا وتشارلز للطبيعة والريف الانجليزي هناك أيضا أشكال أعلام من خيوط الفضة والذهب تتناوب بين الزهور وتتداخل معها في تصميم بديع .

 

Richard POHLE / POOL / AFP

فوق الفستان ارتدت ثوبا احتفاليا ملكيا هو Robe of State وهو الثوب نفسه الذي ارتدته الملكة اليزابيث الثانية عام 1953 بعد أن صنع خصيصا لها وذلك لتكريم حماتها الراحلة. هذا الثوب الاحتفالي مصنوع من المخمل الأحمر وتم تحسينه وترميمه من قبل صانع الأثواب Ede and Ravenscroft .

ما رأيك متابعة أيضاً تفاصيل عن أثواب تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا 

أما فستان كاميلا صنع من Peau de Soie وهو خامة من الحرير ليست لامعة كثيرا وتمت حياكته من قبل Stephen Walters في مقاطعة Suffolk . 

أكمام الثوب طويلة وقصة الكتفين محددة مع ياقة على شكل حرف V واسعة لتبرز جمال العقد الماسي الذي ارتدته. 

تصميم الفستان يعكس ما قاله اولدفيلد مرة عندما صرح أنه منح ديانا الغلامور ومنح كاميلا الثقة بالنفس عن طريق تصاميمه .

حيث أن رغبة المصمم Bruce Oldfield كانت تصميم فستان فخم وعصري يعكس أسلوب كاميلا وشخصيتها في تفاصيله خاصة وأنها تحب البساطة والقصات المحددة الناعمة . 

وقد تمكن المصمم ببراعة من أن يعكس أسلوب الملكة القرينة الذي يهدف إلى أن تكون طلتها غير محدودة بزمن وغير مرتبطة باتجاهات الموضة لتكون طلة دائمة ومستديمة شديدة الأناقة قوامها دائما الخطوط الواضحة والتنانير الطويلة التي تنسدل أسفل الركبتين  .

Yui Mok / POOL / AFP

بالعودة إلى العقد الفاخر الذي ارتدته الملكة القرينة فهو العقد نفسه الذي ارتدته الملكة اليزابيث الثانية في حفل تتويجها عام 1953  .

هذا العقد صنعه الصائغ Garrard وتم تقديمه هدية إلى الملكة قيكتوريا عام 1858 وقد ارتدته 4 ملكات هن الملكة ألكسندرا والملكة ماري والملكة إليزابيث الملكة الأم والملكة الراحلة الملكة إليزابيث في حفلات التتويج الخاصة بهن.

تتدلى من  العقد حبة ألماس كبيرة الحجم هي ماسة لاهور التي تزن أكثر من 22 قيراط ما يجعله من أكثر العقود الملكية فخامة وروعة  .

بعدما شاهدتِ الملكة كاميل ي حفل تتويجها، تابعي الآن ما قصة البروش الذي ارتدته الملكة كاميلا في هامبورغ؟

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات