ماذا ارتدت كايت في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث؟ 

Britain's Prince William, Prince of Wales, Britain's Catherine, Princess of Wales, Britain's Princess Charlotte of Wales and Britain's Prince Louis of Wales arrive at Westminster Abbey in central London on May 6, 2023, ahead of the coronations of Britain's King Charles III and Britain's Camilla, Queen Consort. The set-piece coronation is the first in Britain in 70 years, and only the second in history to be televised. Charles will be the 40th reigning monarch to be crowned at the central London church since King William I in 1066. Outside the UK, he is also king of 14 other Commonwealth countries, including Australia, Canada and New Zealand. Camilla, his second wife, will be crowned queen alongside him, and be known as Queen Camilla after the ceremony.

رغم أن الزي الرسمي لحضور حفل التتويج الملك تشارلز الثالث كان ينص على أن يرتدي الحاضرون ملابس رسمية نهارية، ما يعني الابتعاد عن الفساتين الطويلة ومظاهر البهرجة / بحيث رأينا جميع النساء يرتدين فساتين نهارية مع قبعات أو عصابات رأس والرجال يرتدون بدلات نهارية أيضا. إلا أن الأمر كان مختلفا فيما يتعلق بأمير وأميرة وايلز، اللذين حضرا الاحتفال بأزيائهما الملكية الرسمية، بأمر من الملك تشارلز الثالث نفسه. حيث حضر كل من ويليام وكايت وهما يرتديان الأثواب الاحتفالية الملكية ولكن من دون تاج يزين رأس كايت احتراما لرغبة الملك وزوجته الملكة القرينة.  

 

Yui Mok / POOL / AFP

الأمر نفسه انطبق على دوقة ادنبره الأميرة صوفي وزوجها الأمير إدوارد دوق ادنبرة وكذلك الأميرة آن حيث حضر كل منهم يرتدي الأثواب الاحتفالية الملكية كما سمح الملك لشقيقه الأمير أندرو بارتداء ثوبه الاحتفالي لحضور حفل التتويج.  

أسرة أمير وايلز الصغيرة بدت كاملة الأناقة والتألق مع الأمير جورج البالغ من العمر 9 سنوات بإطلالة جدية وهو يتولى مهمة حمل رداء جده الاحتفالي Robe of State أثناء دخوله إلى كنيسة وستمنسر وعلامات الحرص بادية على وجهه وهو يحاول جاهدا الالتزام بالتعاليم وعدم ارتكاب أي خطأً. 

كما حرص شقيقاه شارلوت ولويس على اظهار التقدير والاحترام بحيث غابت الحركات المضحكة التي تعبر عن الملل التي كان يقوم بها لويس والتي أمتعتنا في السابق. ما يظهر أن كايت وويليام اشتغلا بجد مع أولادهما الثلاثة ليفهموا أهمية هذه المناسبة لجدهما ولبريطانيا. 

وقد أتت الأزياء التي ارتداها أفرا د العائلة لتعكس هذه الأهمية الخاصة بهذا الحدث الضخم والتاريخي. 

حيث ارتدت أميرة وايلز كايت ثوب Royal Victorian Order باللون الأزرق الداكن مع حواف باللون القرمزي .

ما رأيك متابعة أيضاً تفاصيل عن الكراسي التي سيجلس عليها الملك والملكة في حفل التتويج

ونسقته مع ثوب عاجي اللون من حرير الكريب المطرز من صنع Alexander McQueen الدار التي تولت تصميم فستان زفافها عام 2011 والذي تم في كنيسة وستمنستر قبل 12 عاما . 

ولإكمال أناقتها لم ترتد كايت تاجا التزاما بتعليمات الملك لكنها تمكنت من ارتداء تصميم مميز لا يقل فخامة عن التيجان لتكمل طلتها حيث ارتدت عصابة رأس من الفضة مرصعة بالكريستال وخيوط الفضة وتأتي على شكل أوراق أشجار ثلاثية الأبعاد تم تصميمه من قبل Jess Collett بالتعاون مع Alexander McQueen . 

أما الأميرة شارلوت التي احتفلت بعيد ميلادها الثامن مؤخرا فقد بدت كملاك صغير في زيها الذي أتى كنسخة مصغرة عن والدتها وفوق رأسها عصابة رأس فضية مشابهة مرصعة بالكريستال وخيوط الفضة من نفس المصمم كما أنها ارتدت فستانا من حرير العاج من Alexander McQueen وفوقه كاب  .

بالعودة إلى فستان كايت فقد زين بسبائك فضية وأشغال دقيقة بالإبرة على شكل ورود ونبتة الشوك الخاصة باسكتلندة وزهرة النرجس البري ونبتة النفل الأيرلندية ،وذلك للرمز إلى شعوب المملكة المتحدة وقد ظهرت هذه الرموز أيضا على فستان شارلوت  .

 

 

Andrew Milligan / POOL / AFP

 

أما الأمير لويس فقد ارتدى تونيك أزرق داكن هو رداء Hainsworth Garter Blue Doeskinمع تفاصيل من الدانتيل فوق الياقة والأكمام والصدر من صنع Dege and Skinner أحد الخياطين المشهورين في شارع Savile Row المتخصص بصناعة الملابس الرجالية  .

أما الأقراط التي ارتدتها كايت فهي تحية لحماتها الراحلة الأميرة ديانا مصنوعة من اللؤلؤ والألماس وكانت ملكا لحماتها الراحلة. وارتدت أيضا عقد George VI Festoon الذي كان للملكة الراحلة اليزابيث الثانية والذي أمر الملك جورج السادس بصنعه لابنته الأميرة اليزابيث عام 1950 هذا العقد مؤلف من 3 صفوف من الألماس باستخدام 105 حبة ألماس  .

يذكر أن الأميرة كايت تم تعيينها سيدة Dame Grand Cross في النظام الملكي الفيكتوري Royal Victorian Order عام 2019 من قبل الملكة الراحلة ما جعلها تملك حق ارتداء وشاح ورموز هذا النظام في المناسبات الرسمية  .

الثوب الذي ارتدته كايت مصنوع من الحرير الأزرق الداكين ومؤطر باللون الأحمر القرمزي ومبطن بتافتا من الحرير الأبيض مع شارة مطرزة يدويا وقلنسوة عند الكتف الأيمن . 

أما ويليام فقد ارتدى ثوب Order of the Garter فوق ملابسه الرسمية للحرس الوايلزي كونه كولونيل الفرقة العسكرية وهذا الثوب مصنوع من مخمل الحرير الأزرق مع عقد من الساتان الأبيض وبطانة من التافتا البيضاء  .

العباءة مطرزة بشعار ذهبي على الجهة اليسرى مع قلنسوة قرمزية من حرير المخمل فوق الكتف اليمنى  .

 

بعدما تعرفتِ ماذا ارتدت كايت في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث؟، تابعي الآن كم بلغت كلفة طلة أميرة وايلز في وندسور؟ 

 

أضف تعليقا