تفاصيل عن أثواب تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا 

Britain's King Charles III (2nd R) and Britain's Camilla, Queen Consort (2nd L) arrive for a visit of the Liverpool Central Library on April 26, 2023 to officially mark the Library's twinning with Ukraine's first public Library, the Regional Scientific Library in Odessa. Jon Super / POOL / AFP

 

مع اقتراب موعد تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة كاميلا نشر قصر باكنغهام لمحة عن أثواب التتويج التي سيرتديها الملك والملكة خلال الاحتفال المزمع عقده في 6 مايو أيار المقبل.

بحسب التقاليد سيرتدي كل من الملك والملكة ثوبين مختلفين خلال حفل التتويج.

ثوب اسمه Robe of State وآخر اسمه Robe of Estate.

 

ثوب State يتم ارتداؤه خلال مراسم التتويج والثاني بعد انتهاء المراسم وعادة ما يكون تصميمه يعكس تفاصيل خاصة بالحاكم أكثر.

الصور الجديدة تظهر فريق التطريز الخاص بالمعهد الملكي لأشغال الإبرة وهم يعملون على ترميم والعناية بثوب State الخاص بالملك وثوب Estate الذي سترتديه الملكة القرينة بعد انتهاء مراسم التتويج .

يذكر أن كاميلا صارت الراعية الملكية لمعهد أشغال الإبرة والتطريز في عام 2017 عندما كانت لا تزال دوقة كورنوال.

سنتمكن من رؤية الأثواب الأربعة بكامل تألقها يوم التتويج.

ثوب الملك أو Robe of State مصنوع من المخمل الأحمر وقد ارتداه الملك جورج السادس في حفل تتويجه عام 1937 .

أما ثوب الملكة أو Robe of State الذي سترتديه كاميلا بعد تتويجها فقد ارتدته الملكة اليزابيث الثانية عام 1953 وهو مصنوع من المخمل الأحمر وقد تم ترميمه والعناية به وإجراء بعض التعديلات عليه من قبل صانع الأثواب Ede and Ravenscroft.

أما بالنسبة لثوب الملك الخاص بما بعد التتويج أو Robe of Estate فهو مصنوع من مخمل الحرير البنفسجي المطرز بالذهب وقد ارتدته الملك جورج السادس عام 1937.

 

فيما تم صنع ثوب جديد للملكة كاميلا من أجل أن ترتديه بعد التتويج أو Robe of Estate وقد تولى عملية التصميم والتطريز طلاب المعهد الملكي لأشغال الإبرة والتطريز أمًا الثوب نفسه فقد تولى Ede and Ravenscroft صنعه.

تصميم ذيل الثوب مستوحى من الطبيعة والبيئة وهو يتضمن الرموز الوطنية للمملكة المتحدة ويحتوي على تفاصيل تكرم الملك تشارلز. صنع الثوب من محمد بنفسجي ليماثل ثوب Estate الخاص بالملك وتم تطويره بخيوط الذهب وتضمينه شعار الملكة ورمزها الخاص .

ولأول مرة تم استخدام الحشرات مثل النحل والخنفساء لتزيين ثوب التتويج وذلك للتعبير عن حب الملك والملكة للطبيعة واهتمامهما بقضايا البيئة.

كما أن هناك مجموعة من النباتات تزين الثوب تم اختيارها وفقا لمعناها الرمزي وارتباطها بالملك والملكة وهي تشمل زنبق الوادي التي كانت من ضمن الورود التي حملتها كاميلا في باقة الزفاف بالإضافة إلى أنها كانت المفضلة للملكة اليزابيث الثانية. ونبات الآس الذي يرمز إلى الأكل والدلفنيون النبات المفضل للملك تشارلز والذي يعتبر نبات مواليد شهر يوليو وهو شهر مولد الملكة القرينة كاميلا .

 

بعدما تعرفتِ الى أثاب تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا، تابعي الآن أفخم مجوهرات مرصعة بالألماس تملكها الملكة كاميلا.. بانتظار ما سترتديه في حفل التتويج

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم