الملك تشارلز يقدم الأعلام الجديدة للجنود

Britain's King Charles III (L) and Britain's Camilla, Queen Consort sign the guestbook as they visit the Liverpool Central Library on April 26, 2023 to officially mark the Library's twinning with Ukraine's first public Library, the Regional Scientific Library in Odessa. Jon Super / POOL / AFP

أيام قليلة  تفصلنا عن حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا الذي سيقم في 6 أيار- مايو المقبل ولا تزال التحضيرات والاستعدادات التقليدية تتوالى على قدم وساق.

تغيير الأعلام أو ما يعرف بألوان الفرق العسكرية هو من ضمن المهام التقليدية التي يجب انجازها قبل التتويج المرتقب.

حيث قام الملك والملكة بتسليم الأعلام الجديدة للفرق العسكرية المختلفة وتكريس هذه الأعلام لتكون جاهزة لترفع أثناء المسيرة الاحتفالية بتتويج ملك البلاد.

الأعلام الجديدة تحتوي على المونوغرام الخاص بالملك تشارلز والذي يتألف من الحرف الأول من اسمه ولقب Rex اللاتيني الذي يعني ملك وتاج مرسوم. 

وهذه هي المرة الأولى منذ 85 عاما تقريبا يتم فيها استخدام مونوغرام يحتوي على اسم ملك في الأعلام. لأن الأعلام خلال فترة حكم الملكة الراحلة اليزابيث والتي كانت أطول حكام بريطانيا جلوسا على العرش، كانت تحتوي على مونوغرام الملكة .

هذه الأعلام والرايات لا يمكن بحسب التقاليد حملها من دون أن يتم تكريسها والصلاة عليها وهو ما حدث بوجود الملك في قصر باكنغهام من أجل أن تكون جاهزة للاستخدام في حفل التتويج.

يذكر أن هذه الأعلام والرايات تعامل بالكثير من الاحترام والتبجيل رغم أن دورها صار احتفاليا ولم يعد عسكريا كالسابق لكن هناك اعتقاد أن خيوطها تحتضن أرواح كل الجنود الذين أفنوا حياتهم في سبيل الوطن لذلك تبجل بدرجة كبيرة.

المراسم التي تمت في باحة قصر باكنغهام شهدت وجود الملكة كاميلا التي تحمل لقب كولونيل الحرس الملكي Grenadier Guards المشهورين باعتمار قبعات من جلد الدببة فوق رؤوسهم والذين كانوا من ضمن الفرق التي تسلمت الأعلام والرايات الجديدة.

وقد بدت فخورة بفرقتها وارتدت لهذه المناسبة اللون الأحمر الذي يماثل الزي الرسمي لجنود فرقتها .

حيث ارتدت الملكة كاميلا معطفا أحمر اللون من Fiona Clare ونسقته مع قبعة حمراء أنيقة من Philip Treacy ووقفت بكل اعتزاز الى جانب زوجها الملك الذي كان مرتديا زيه العسكري كاملا مع جميع الميداليات الخاصة به وشكر الجنود على تضحياتهم المستمرة واخلاصهم وتفانيهم .

بعدما تابعتِ موضوع الملك تشارلز يقدم الاعلام الجديدة للجنود، تابعي الآن الملك تشارلز يدرج صورة تضم هاري وميغان في حفل تتويجه 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم