6 زيوت عطرية لتدليك الجسم ومنح بشرتك النعومة

فوائد عديدة لتدليك الجسم بواسطة الزيوت العطرية، فهي تساعد جسمك على الاسترخاء ومنحك بشرة ناعمة ومتوهجة. وقد تخترق الزيوت الجلد الجسم وتمنحه المرونة، وتساعد على التخلص من الجلد المتقشر وقد تحمي بعض الزيوت المغذية البشرة من الأمراض الالتهابية وتهدئ مشاكل البشرة الأخرى.  إليك أهم الزيوت العلاجية وأهم فوائدها للجلد.

1. زيت الزيتون

الصورة من موقع pexels

زيت الزيتون سهل الامتصاص، ويتم استخدامه على نطاق واسع في التدليك.

وقد وجدت دراسة أجريت على الفئران أن زيت الزيتون يساعد في إصلاح تلف الجلد عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، والتقليل من إجهاد وآلام العضلات، ويمنع الإصابات الرياضية.

يساعد زيت الزيتون في تحسين تدفق الدم إلى العضلات المتعبة. للمزيد ما رأيك بالتعرف على فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه

2. زيت جوز الهند

الصورة من موقع pexels

يعد زيت جوز الهند من الزيوت سهلة التدليك وغير الدهنية، ويتم امتصاصه في الجلد بسرعة.

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية سريعة الامتصاص عند التدليك، تقوم البشرة بامتصاصها.

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة وللجراثيم. كما أنه يمنع ظهور علامات الشيخوخة.

3. زيت اللوز الحلو 

 الصورة من موقع pexels

زيت اللوز الحلو دهني قليلاً، ويسمح لليدين بالانزلاق بسلاسة على الجلد. ومع ذلك، فهو ليس زيتًا ثقيلًا ويمتصه جلدك بسرعة، ويناسب جميع أنواع البشرة وعادة لا يسبب تهيجًا للجلد.

لزيت اللوز خصائص مضادة للالتهابات، فهو يخفف الحكة والطفح الجلدي، ويمنع تلف الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية وبالتالي، يمنع أضرار أشعة الشمس.

ما رأيك في تجربة  6 زيوت عطرية لعلاج علامات التمدد

4. زيت الأفوكادو

 الصورة من موقع pexels

يعد من الزيوت الثقيلة التي تحتاج إلى تخفيف، ويتم مزجه مع زيوت أخف قبل التدليك. يحتوي هذا الزيت على مادة اللاتكس الطبيعي، لذا تجنب استخدامه إذا كنت تعانين من حساسية تجاه مادة اللاتكس.

يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، مثل حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وحمض اللينولينيك وتحمي هذه الخصائص بشرتك من التجاعيد وعلامات التمدد وحالات مثل الصدفية.

5. زيت الجوجوبا

 الصورة من موقع pexels

على الرغم من أن زيت الجوجوبا يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ويستخدم لعلاج حب الشباب، فقد يمتصه الجلد بسرعة، ولزيت الجوجوبا خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مثاليًا للعناية ببشرتك. 

يعتبر زيت الجوجوبا خيارًا ممتازًا للعلاج بالروائح والتدليك؛ حيث يمكن مزجه بالأعشاب والزيوت الأساسية بسهولة. كما أنه لا يسبب تهيجًا لبشرتك. 

6.زيت بذور العنب

 الصورة من موقع pexels

يحتوي زيت بذور العنب على  مركبات الريسفيراترول، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات عند استخدامه موضعياً إضافة إلى أنه غني بفيتامين E وحمض اللينوليك والمركبات الفينولية التي تحافظ على صحة بشرتك وتمنع الالتهاب.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على زيوت عطرية للجسم بعد الحمام

المصدر: موقع بولد سكاي 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة