أهم نصائح مكياج للوجه الدائري

اختيار طريقة وضع المكياج الصحيح حسب كل وجه، هو أمر أساسي يجب أن تضعيه باعتبارك كي تخرجي بالنتيجة التي ترغبين بها، وكي تعرفين جيداً طريقة إبراز جمال الوجه، وإخفاء عيوبه.

ولأن المكياج له طريقة سحرية في فعل ذلك، فاليوم اخترنا لك أهم نصائح مكياج للوجه الدائري، الذي عادة ما يتميز بالخدود الممتلئة، حيث ترغب البنات في تحديد شكل الوجه أكثر، لإطلالة جمالية أكثر تميزاً.

انتبهي للكونتورعلى منطقة الخدود 

                                                  انتبهي للكونتور على منطقة الخدود (مصدر الصورة freepik)

الكونتور هو المفتاح لإضافة تعريف وبنية لوجهك المستدير، فإذا حددت وجهك بشكل صحيح ، يمكنك تغيير مظهرك تمامًا وتحقيق نتائج رائعة، نظرًا لأنه يتعلق بشكل أساسي بتعزيز ميزات وجهك الأكثر جاذبية، ويمكنك اختيار المكان الذي تريدين تركيز الانتباه عليه والمكان الذي تريد صرف الانتباه عنه.

وفي حالة الوجه الدائري، من الطبيعي أن ترغبين في تشتيت الانتباه عن الخدود الممتلئة، لذلك أول شيء عليك القيام به هو إيجاد الظل المناسب لوجهك، والحيلة هي اختيار منتج أغمق بدرجتين من كريم الأساس الخاص بباقي الوجه.
 
وإذا كنتِ تريدين مظهرًا أكثر دراماتيكية، يمكنك اختيار ثلاثة درجات أغمق، للحصول على ظل أكثر طبيعية، يفضل وضع الكونتور الداكن بداية من طول الحواف الخارجية للجبين، وكونتور تحت عظام الوجنتين وحول خط الفك، ومزجه بشكل صحيح، وتجنب تحديد محيط الذقن، كي تتمكني من إضافة المزيد من الإرتفاع لوجه، بحيث يبدو أكثر طولاً.

قد يعجبك مكياج ناعم وخفيف للصبايا من وحي المدونات العربيات.


استخدمي البلاشر لإخفاء الخدود الممتلئة

ستؤدي إضافة أحمر الخدود إلى وجنتيك بالتأكيد إلى جذب الانتباه إلى وجنتيك الممتلئة، ولهذا السبب ، يتجنب معظم البنات صاحبات الوجه الدائري استخدام أحمر الخدود، ولكن يمكنكِ اعتماد هذه الخطوة ولكن بطريقة مختلفة للحصول على مظهر جذاب.

إلى جانب إعطاء وجهك توردًا طبيعيًا، يمكن أن يخفي أحمر الخدود أيضًا سمنة وجنتيك لجعلهما يبدوان أنحف، ستؤدي إضافة هذا التدفق اللطيف للون إلى تحسين تحديد محيطك، مما يمنح وجهك مظهرًا أكثر تحديدًا.

لذا، بدلًا من وضع أحمر الخدود في حركة دائرية، ضعيه بشكل قطري لمنح وجهك تأثير تنحيف، على سبيل المثال مسح أحمر الخدود برفق على عظام وجنتيك. ابدأي برفق من تفاحة خدك واسحبيه باتجاه أذنك، فهذا سوف يطيل وجهك.

ما رأيك بالاطلاع على كيفية تطبيق أحمر الخدود الكريمي مثل المحترفين

انتبهي لمكياج العين

عيناك هي النقطة المحورية لديك، ومن المعروف أن مكياج العيون المناسب يمكن أن يجعل مظهرك رائعًا، نظرًا لأن عينيك هي أول الأشياء التي سيلاحظها شخص ما عنك.

لذلك لإلقاء نظرة نهارية، اختاري محدد عيون جريء أو ظل عيون قوي، فيمكن لظلال ظلال العيون الدقيقة أن تضيف شرارة لوجهك، ولإلقاء نظرة ليلية، يمكنك الخروج بعيون سموكي أو ظلال عيون جريئة، وضعي الكثير من الماسكارا لإبراز عينيك، وبهذه الطريقة، يمكنك جعل عينيكِ تبدو أكبر.

ما رأيك في تعرفي الى مكياج الإنتقام الرائج على TikTok.

 اجذبي الانتباه إلى حواجبك

                                                   اجذبي الانتباه إلى حواجبك (مصدر الصورة freepik)

حواجب مصقولة بعناية هي دائمًا طريقة مؤكدة لجذب الانتباه إلى عينيك.
 
ومع ذلك، نظرًا لأن الوجه المستدير ليس له أبعاد تحدده وتبرزه، فإن إعطاء حواجبك زاوية سيؤدي إلى إبراز وجهك، وستخلق الحواجب العالية المقوسة الوهم بالوجه المستطيل.

لجذب الانتباه إلى حواجبك ورفع وجهك، يمكنك البدء بتمشيط حواجبك لأعلى باستخدام الفرشاة التي تأتي، وستعمل إضافة القليل من الضوء على عظمة الحاجب أيضًا على تحديد الحاجب أكثر. 

قد يعجبكِ أيضأً اختبار شخصية: هذا ما يقول شكل الحواجب عنك!

المصدر: bebeautiful

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج