اختاري تسريحة ذيل الحصان السهلة للعيد بهذه النصائح

لا شك أن تسريحة ذيل الحصان المرتفعة تعتبر من أجمل تسريحات الشعر الطويل السهلة و أكثرها أناقة وأنوثة في فصل الصيف، خاصة مع الصيحات الدارجة مع شعر مشدود إلى الخلف، فهذه التسريحة كفيلة بأن تبرز مقاطع وجهك الجميلة وجبينك العريض وأذنيك و الأقراط المفضلة لديك، و لكن الإستمرار على ذات التسريحة يومياً أو في فترات طويلة خاصة في الحر لترتطيب الرقبة و تهويتها  قد يؤدي الأمر إلى تكسر الشعيرات أعلى الرأس خاصة إن كنت تفضلين تسريحة ذيل الحصان المرتفع مما يظهر شعرك بطول أعلى، ولكن كيف تحافظين على صحته؟ إليك 5 نصائح من خبراء شعر المشاهير لتتفادي تلف الشعر. 


1.  جففي شعرك قبل تسريحه على شكل ذيل الحصان: يكون الشعر بأضعف حالاته حين يكون مبللاً، تفادي ربطه حين يكون غير جاف وحافظي على تجفيفه بمجفف الشعر على الدوام وإن كنت تفتقرين للوقت وكنت في عجلة من أمرك من الأفضل أن تجففي الجذور والمنطقة التي ستربط بالمطاطة أو أكسسوار الشعر واتركي باقي الشعر يجف بشكل طبيعي. 


2.  تجنبي ربطات الشعر المعدنية فهي العدو اللدود لتسريحة ذيل الحصان: الأقفال الربطات المعدنية دائماً ما تقوم بتكسير الشعر و تقصيفه بسبب قوتها، استعيضي عنها بربطات الشعر القماشية فهي قليلة التمطيط ولا تسمح لك بشد الشعر بقوة أو الجئي إلى ربطات الشعر من السيليكون أو المطاط التي تشد الشعر ولا تنزلق منه وهي مرنة ولا تؤذيه، أو استعملي الشرائط المرنة التي تتيح لك التحكم الكامل بتسريحة شعرك. 

ما رأيك بتطبيق تسريحة ذيل الحصان المرفوع مثل الفاشينيستا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maya Diab (@mayadiab)


3.    غيري التسريحة كل حين و آخر: إن كنت من السيدات العمليات ولا تحبين أن يغطي شعرك وجهك خاصة في الحر والرطوبة فلا تترددي في تغيير تسريحة ذيل الحصان، يمكنك اللجوء إلى الجدائل الفرنسية أو الهولندية إلى جانب وجهك أو إلى الوراء. 


4. غيّري ارتفاع ربطة ذيل الحصان: كل فترة و أخرى غيّري مكان ربطة التسريحة، بين يوم وآخر يمكنك جعلها في الأعلى أو الوسط أو الأسفل بهذه الطريقة ستعطي شعرك إستراحة وتغيير موضع الربطة سيغير من شكل و تموج الشعر. 


5.  حين تفكّين ربطة الشعر أعطي لنفسك وقتاً لتفكّين الربطة دوراً بعد آخر بدلاً من أن تزيلي الربطة كما هي، حينها ستجذب معها الكثير من الشعر مما يسبب سقوطه و تكسّره، طريقة فك ربطة الشعر المطاطية أو القماشية ببطء و حلقة بعد أخرى ستتيح لشعرك بالتنفس و إطلاق سراحه بنعومة بدلاً من جذبه إلى الأسفل. 

ما رأيك بتجربة أفضل حمام زيت لعلاج تساقط وتقصف وتلف الشعر
 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات