تسريحة ذيل الحصان المرفوع مثل الفاشينيستا

لا شك أن تسريحة ذيل الحصان المرتفعة تعتبر من أجمل تسريحات الشعر الطويل السهلة وأكثرها أناقة وأنوثة في فصل الصيف، خصوصاً مع الصيحات الرائجة مع شعر مشدود إلى الخلف، فهذه التسريحة كفيلة بأن تبرز ملامح وجهك الجميلة وجبينك العريض وأذنيك والأقراط المفضلة لديك، و لكن الإستمرار على ذات التسريحة يومياً أو في فترات طويلة في الحر لترطيب الرقبة وتهويتها  قد يؤدي إلى تكسر الشعيرات أعلى الرأس، فكيف نحافظ صحته؟ 

إليك 5 نصائح  لتتفادي الشعر التالف بتسريحة ذيل الحصان! 


1.    جففي شعرك قبل تسريحه على شكل ذيل الحصان:

يكون الشعر بأضعف حالاته حين يكون مبللاً، تفادي ربطه حين يكون غير جاف وحافظي على تجفيفه بمجفف الشعر على الدوام وإن كنت تفتقرين للوقت وفي عجلة من أمرك، من الأفضل أن تجففي الجذور والمنطقة التي ستربط بالمطاطة أو أكسسوار الشعر واتركي باقي الشعر يجف بشكل طبيعي. 


2.    تجنبي ربطات الشعر المعدنية فهي العدو اللدود لتسريحة ذيل الحصان:

الأقفال والربطات المعدنية دائماً ما تقوم بتكسير الشعر و تقصيفه بسبب قوتها، استعيضي عنها بربطات الشعر القماشية فهي قليلة التمطيط ولا تسمح لك بشد الشعر بقوة أو الجأي إلى ربطات الشعر من السيليكون أو المطاط التي تشد الشعر ولا تنزلق منه وهي مرنة ولا تؤذيه، أو استعملي الشرائط المرنة التي تتيح لك التحكم الكامل بتسريحة شعرك. 


3.    غيري التسريحة كل حين وآخر:

إن كنت من السيدات العمليات اللواتي لا تحب أن يغطي شعرها وجهها في الحر والرطوبة فلا تترددي في تغيير تسريحة ذيل الحصان، يمكنك اللجوء إلى الجدائل الفرنسية أو الهولندية إلى جانب وجهك أو إلى الوراء. 


4.    غيّري ارتفاع ربطة ذيل الحصان:

كل فترة وأخرى غيّري مكان ربطة التسريحة، بين يوم وآخر يمكنك جعلها في الأعلى أو الوسط أو الأسفل بهذه الطريقة ستعطي شعرك إستراحة وتغيير موضع الربطة سيغير من شكل وتموج الشعر. 

 

اقرئي أيضاً:تسريحة ذيل الحصان العصرية مع اكسسوار اللؤلؤ لصيف 2020

 


5. كيف تفكّين ربطة الشعر:

 أعطي لنفسك وقتاً لفك الربطة دوراً بعد آخر بدلاً من أن تزيلي الربطة كما هي حتى لا ستجذب معها الكثير من الشعر مما يسبب سقوطه وتكسّره. فطريقة فك ربطة الشعر المطاطية أو القماشي ببطء وحلقة بعد أخرى ستتيح لشعرك بالتنفس وإطلاق سراحه بنعومة بدلاً من جذبه إلى الأسفل. 

 

أضف تعليقا