نصائح لاختيار طاولة قهوة مناسبة

تعد طاولة القهوة هي واحدة من قطع الأثاث الأساسية عند إعداد المنزل، فهي تضفي طابعًا مميزًا، فسيظل ترتيب جلوسك غير مكتمل عملياً إذا لم تضع طاولة قهوة أمام الأريكة لوضع جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون، أو الصحف إلى أكواب القهوة، فعندما يتعلق الأمر باختيار طاولة قهوة القهوة في ما يلي أفضل 6 نصائح لاختيار طاولة قهوة مثالية يمكن أن تجعلها قطعة أثاث جذابة وقيمة

1- المساحة المتاحة

يجب قبل اختيار طاولة القهوة، تحديد المساحة المتاحة في غرفة المعيشة أو منطقة الجلوس. ضعي في اعتبارك دائمًا المسافة بين الأريكة وطاولة القهوة. 

من الناحية المثالية، يجب أن تكون المسافة بحيث يمكنك الوصول إلى الأشياء المحفوظة على طاولة القهوة بسهولة، وتكوني قادرة على تمديد ساقيك. تعتبر المساحة من  15 إلى 18 بوصة مساحة مثالية.

2-ارتفاع طاولة القهوة

ارتفاع طاولة القهوة مهم أيضًا. لذلك من الناحية المثالية، يجب عليك اختيار طاولة قهوة بعرض ثلثي طول الأريكة الخاصة بك وارتفاع لا يقل عن 1 أو 2 بوصة من ارتفاع الأريكة. اختاري طاولة قهوة تبدو مناسبة بدرجة كافية مع قطع أثاثك الأخرى بصرف النظر عن الحجم، فإن شكل طاولة القهوة مهم أيضًا. يعتمد الأمر بشكل كبير على نوع الأريكة التي تمتلكينها أو تخططين لشرائها.

على سبيل المثال، بالنسبة للأريكة الكبيرة أو على شكل حرف L، فإن طاولة القهوة المستطيلة هي الاختيار الصحيح. في غرفة المعيشة. 

3- طاولة تناسب ميزانيتك

يمكنك اختيار طاولة القهوة التي تناسب ذوقك وميزانيتك. على سبيل المثال، تعد طاولة القهوة المصنوعة من الخيزران خيارًا اقتصاديًا، وتبدو رائعة إذا كنت تخططين لإضفاء لمسة انتقائية على غرفة المعيشة الخاصة بك، وتعد الطاولة المعدنية ذات سطح حجري أو زجاجي اختيارًا رائعًا.

أشكال طاولة القهوة

فيما يلي أشكال طاولات القهوة الرئيسية للاختيار من بينها:

طاولات قهوة بيضاوية

طاولات القهوة البيضاوية اختيار رائع، فهي تعزز الحركة وتوفر مساحة كبيرة لتخزين الأشياء في الأعلى. ويجب اختيارها بدون حواف حادة، لذا تعتبر الطاولات البيضاوية رائعة للأشخاص الذين لديهم أطفال!

ما رأيك في معرفة المزيد عن ديكور تحت الدرج

طاولات قهوة مستطيلة

تعد طاولات القهوة المستطيلة أكثر حداثة وهي توفر أكبر قدر من مساحة السطح للعمل بها.

طاولات قهوة مستديرة

يمكن أن تكون طاولة القهوة المستديرة جذابة للضيوف والعائلات الكبيرة الذين قد يرغبون أحيانًا في تناول الطعام حول طاولة القهوة أثناء مشاهدة فيلم. أضيفي بعض الوسائد الأرضية إلى الجانب الآخر .

طاولات قهوة مربعة

توفر طاولات القهوة المربعة مظهرًا لطيفًا ومتناسقًا لمساحة المعيشة الخاصة بك، فهي الشكل الأكثر عملية لطاولة القهوة ويمكن أن توفر أحيانًا تخزينًا تحت سطحها.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ديكور رمضان بأفكار بسيطة

المصدر : موقع curatedinterior

أضف تعليقا
المزيد من ديكور