ديكور رمضان بأفكار بسيطة

 إذا كنت تفكرين في التجديد من وقت لآخر في ديكورك الرمضاني كنوع من إدخال البهجة، يمكنك تجربة عمل ركن رمضاني بسيط، لمشاركة أسرتك الأجواء الرمضانية، حيث تتجمع العائلات والأصدقاء لمشاركة تلك اللحظات والاحتفال بها. إليك أجمل 8 أفكار ركن رمضاني بسيط في غرفة المعيشة والحديقة.

1- ركن التلفزيون 

 

يمكن تعليق لافتة رمضانية بسيطة على الحائط فوق التلفزيون، وذلك مع سلسلة من الأضواء على شكل فوانيس صغيرة الحجم أو نجوم.

 

2- بالونات رمضان 

يمكنك تجربة إضافة عدد من البالونات المكتوب عليها بعض العبارات المنزلية وتعليقها في المنزل، ويمكنك تعليق عدد من البالونات الملونة في جميع أنحاء غرفة المعيشة وعلى الجدران.
 

ما رأيك متابعة أيضاً :أحدث ديكورات رمضان 2023

3-وسائد مميزة 

تحتاج  الأريكة إلى تغيير أيضًا! لذا يمكنك تجربة استخدام وسائد وأغطية ذات طابع رمضاني لإكمال ديكور منزلك الرمضاني، فيمكنك تزيين أثاث غرفة المعيشة ببعض الوسائد المميزة على الأرائك بألوان مختلفة، وإذا كان لديك درج بغرفة المعيشة يمكنك إضافة بعض الفوانيس على بعض الدرجات لإلقاء الضوء على الشعور بالبهجة.


 

4-زخارف مصنوعة يدويًا

يمكنك إنشاء بعض الأقمار والنجوم مع أطفالك وجعلهم يساعدونك في تعليقها على الجدران، فمن الأفضل دائمًا استخدام الزخارف المصنوعة يدوياً.

تعد الفوانيس والوسائد على شكل القمر من بين ديكورات رمضان التقليدية الخاصة بك؛ يمكن إضافتها إلى طاولة غرف المعيشة.
 

5- طاولة للحلويات

إذا كان لديك مساحة كافية، يمكنك وضع طاولة جانبية عليها مجموعة من الحلويات بغرفة المعيشة؛ ليتمكن الجميع من الاستمتاع بتناول الحلوى أثناء مشاهدة التلفاز، ويمكنك أيضًا وضع بعض المشروبات الرمضانية مثل الخروب وقمر الدين والتمر بالحليب، وذلك في أكواب وأباريق وصوانٍ ذات الطابع الرمضاني.


 

6-ركن سحور بالحديقة

يمكنك تجربة عمل ركن رمضاني في حديقة المنزل لتناول وجبة السحور، ويمكنك تزيينها  على الطراز العربي، فيمكنك جمع أكبر عدد ممكن من الوسائد وإعداد طاولة منخفضة على العشب؛ لكي تحيط بها الأسرة، ويمكنك الجلوس مع الأطفال وتعليمهم طقوس رمضان. وتعد الإضاءة هي كل شيء، يمكنك إضفاء طابع دافئ باستخدام الفوانيس أو المصابيح الأرضية ذات الضوء الأصفر، ويمكن وضع النباتات الصغيرة أو الفوانيس كديكور.


 


7-ركن الصلاة 

 تخصيص ركن للصلاة في المنزل من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك ولعائلتك، فيمكن وضع كرسي مريح في الزاوية، وبه مصباح لقراءة القرآن ووضع مصحف على طاولة صغيرة لتخزينه للحصول عليه بسهولة. 

 

اذا أعجبك ها الموضوع ما رأيك متابعة ماذا عليك أن تفعلي حتى لا تشعري بالإرهاق بعد الإفطار في رمضان؟

8-ركن القهوة

يمكنك تصميم ركن صغير للقهوة أو الشاي بجوار ركن الصلاة عند الاستراحة بين الصلاة .

 

المصدر :الموقع decorious.com

أضف تعليقا
المزيد من ديكور