ديكور تحت الدرج

هل لديك مساحة غير مستغلة أسفل الدرج؛ لحسن الحظ هناك الكثير من مصممي الديكور الداخلي والهواة الذين وجدوا طرقًا ذكية لديكور تحت الدرج، ولإعادة استخدام المساحة إليك بعض أفكار ديكور البسيطة لترتيب الأثاث أسفله بشكل فني، فاختاري أيها أكثر ملاءمة لمنزلك.  

1. وضع الأريكة بالداخل

إذا كان الدرج موجودًا في غرفة المعيشة الخاصة بك، فيمكنك استغلال هذه المساحة بوضع أريكة بثلاثة مقاعد بشكل عمودي للأريكة الأصغر في الزاوية. إذا كانت  المساحة صغيرة جدًا، فيمكنك محاولة تصميم كرسيين تحتها بدلاً من ذلك.

2. ديكور تحت الدرج بإضافة النباتات

 يمكنك وضع بعض النباتات في الأعلى حتى تتدحرج أغصانها على الدرج، ويمكنك اللعب بألوان وأنماط وأحجام مختلفة  لإضافة لمسة انتقائية.

3.  ركن قراءة

تعد المساحة الفارغة أسفل الدرج مكانًا مثاليًا لإنشاء زاوية للقراءة. يمكنك إبرازها عن طريق إضافة ورق حائط صاخب إلى الغرفة الصغيرة، وهو أمر لن يكون مربكًا نظرًا لأنه يقتصر على مساحة صغيرة فقط. 

يعتبر إنشاء منطقة للقراءة أيضًا فرصة رائعة لإنشاء مساحة تخزين أكبر على شكل أدراج وخزائن، أضيفي مقعدًا مبطنًا أو كرسي بذراعين إسفنجي مع الكثير من الوسائد، وبعض الإضاءة المنخفضة المهمة مع مصباح أرضي متوهج دافئ لإنشاء مكان مثالي للهروب إليه مع وجود كتاب في متناول اليد.

4. إضافة مكتب منزلي

إذا لم يكن لديك غرفة إضافية في منزلك لوضع مكتب، فيمكنك استخدام المنطقة الموجودة أسفل الدرج لإضافة مكتب، وبعض الرفوف لتخزين الملفات والصناديق، ووحدة رفوف لجعل المساحة أكثر اكتمالاً.

ما رأيك في معرفة المزيد عن الديكورات الخشبية.. هكذا تدمجينها بـ5 أفكار بسيطة  

5. وضع شاشة التلفاز

يمكن استخدام السلالم التي تشكل جزءًا من غرف المعيشة كأركان ترفيهية. قومي بتثبيت بعض الأرفف ووضع التلفزيون في المكان المخصص.

6. مكان مناسب للأرجوحة 

يمكن إذا كانت غرفة المعيشة أو الطابق السفلي الخاص بك يسمح بذلك، أضيفي أرجوحة لأطفالك ليلعبوا بها. 

7.  ديكور تحت الدرج والتزيين بالصور

يمكن عمل مزيج من الصور أو اللوحات الجدارية مع الصور العائلية تحت الدرج؛ فهي فكرة أخرى مثيرة للاهتمام للغاية لشغل المسافة الموجودة تحته أو على الحائط على الدرج أو المساحة التي تسبق التسلق، فهي فكرة بسيطة، لكن تحدث فرقًا كبيرًا.

8.  أدراج تخزين إضافية

تعتبر هذه واحدة من أكثر الأفكار شيوعًا لكنها فعالة. يمكنك الاستفادة من المساحة الضيقة أسفل الدرج الخاص بك عن طريق إضافة بعض الأدراج القابلة للتمديد، هذه طريقة رائعة لتلبية احتياجات التخزين الخاصة بك مع إبراز ديكور منزلك في الوقت نفسه.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ديكور على الطراز المغربي في منزل ويل سميث

المصدر livingetc.com

أضف تعليقا
المزيد من ديكور