أبرز أخطاء المكياج حسب عمرك

المكياج هو أحد الوسائل التي نعتمدها كبنات كي تضفي أو تبرز جمالنا، ولهذا ينبغي معرفة بعض الأسس عند وضع المكياج، حتى لا ينقلب الأمر ضدنا، وبدلاً من أن نضيف لمسة جمالية لمظهرنا، قد نصبح أكبر سناً، أو نبرز عيوب وجهنا.

ولهذا نقدم لكِ في "الجميلة" أبرز أخطاء المكياج حسب عمرك، لتتعلمي منها وتكتشفي أي هذه الأخطاء تقومين بها.

أخطاء المكياج للمراهقات

                                                  أخطاء المكياج للمراهقات (مصدر الصورة freepik) 

 

  • وضع طبقة سميكة من كريم الأساس

عادة ما تتمتع البنات المراهقات ببشرة نقية وأكثر نضارة، ولهذا لا تحتاج إلى تغطية كاملة من كريم الأساس، بل على العكس فإن وضع طبقة سميكة من كريم الأساس سوف يجعل وجهها يبدو أكبر سناً، خاصة في المناسبات والخروجات النهارية البسيطة.

  • وضع الهايلايتر البرونزي على الوجه بالكامل

تميل البنات في الصيف إلى أن يحصلن على بشرة برونزية بفعل أشعة الشمس، ولهذا يضعن طبقات من الهايلايتر البرونزي على الوجه بالكامل، حيث يجعل الوجه يبدو أقرب إلى لون الجزر، كما أن وضع تلك الكميات من المكياج على الوجه قد تضر كذلك بالبشرة.

وضع كميات مبالغة من مورد الخدود "التنت"

موضة جديدة تعتمدها المراهقات، وهو استخدام التنت للحصول على مكياج اللامكياج، وكأن وجههن يبدو مورداً طبيعياً، لكن بعض البنات يقعن في خطأ وضع كميات كبيرة من التنت على منطقة الخدود والأنف، حيث يبدو الوجه وكأنه ملتهباً.

وضع الكحل الكثيف حول العينين بالكامل

البنات المراهقات مهووسات بصيحات تطبيق الأيلاينر على تيك توك، ورغم أن استخدام الأيلاينر والكحل دارج، إلا أنه لا يناسب البنات المراهقات، خاصة عندما تستخدمنه حول العينين بالكامل، حيث تبدو عينيك بارزة بطريقة مبالغة.

ما رأيك بالتعرف على أهم 5 حيل مكياج على تيك توك


أخطاء مكياج تقع فيها المرأة بعد فترة الثلاثين والأربعين

                                                  أخطاء مكياج بعد الثلاثين (مصدر الصورة freepik)

 

  • عدم استخدام مرطب قبل وضع المكياج 

المرطب أمر غاية في الأهمية لبشرتكِ بشكل عام، وكلما تقدمت في السن، فأنت بحاجة لمرطب الوجه كي يعيد للجلد النضارة والحيوية ويحميه من الجفاف، كما أنكِ أيضاً بحاجة إلى الترطيب قبل وضع المكياج، حيث يتوزع المكياج بطريقة أفضل، ولا تكون هناك أي نوع من التكتلات والبهتان على الجلد.

 

  • التخلي عن خطوة وضع البرايمر

تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور بعد سن الثلاثين، وإن أفضل صديق لكِ في هذه الحالة كي تخفيها هو البرايمر، خاصة مع الأنواع المعالجة التي تحتوي على حمض الهيالورنيك والسيلكون، حيث تملاً التجاعيد وتوفر لكِ طبقة غاية في النعومة جاهزة لوضع المكياج.

وقد يساعدكِ أيضاً قراءة 5 أخطاء مكياج تجعلكِ كالعجوز.

 

  • اختيار كريم الأساس 

بعد الثلاثين ربما هناك بعض التغيّرات التي وردت على بشرتكِ، لهذا أنتِ حتماً بحاجة لتغيير نوع كريم الأساس الذي تعتمديه، وكذلك درجته، لهذا ينصح خبراء المكياج باختيار كريم أساس أقرب للون البشرة، وبه مرطب، ومن المهم أن تستثمري في النوعيات الجيدة حتى لا تؤذي بشرتكِ الحساسة في هذا السن.

كما يفضل اعتماد أنواع كريمات خفيفة وأخرى عالية التغطية، وحسب كل مناسبة يمكنكِ اعتماد النوع المناسب، حيث إن كريمات الأساس عالية التغطية لا تحتاجيها طوال الوقت، وللمزيد من التوضيح إليكِ لا تقترفي هذه الأخطاء الجسيمة أثناء تطبيق كريم الأساس.

  • وضع الكثير من ظلال الجفون 

انتبهي أن وضع كميات كبيرة من ظلال الجفون، هي لا تثقل عينيكِ فحسب، بل تؤدي إلى إبراز الخطوط الدقيقة، كما أنها تجعل العيون تبدو أضغر حجماً، لهذا حافظي دائماً على مكياج عيون هادئ وبسيط.

ومع ذلك ، فإن تجنب الظلال الثقيلة لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن التوهج أو اللمعان، ولكن يمكنكِ إضافة لمسة من الهايلايتر على بداية الجفن من الداخل لتضيف لمسة لامعة للوجه، مع الرموش الكثيفة التي تمنحك عيون أكثر اتساعاً. 

 

للمزيد حول أخطاء المكياج إليكِ أخطاء كلنا نقترفها خلال تطبيق الماسكارا.

المصدر: byrdie- goodhousekeeping

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج