5 أخطاء مكياج تجعلكِ كالعجوز

المكياج أداة قوية للغاية، إذا تم استخدامها بشكل صحيح يمكن أن تجعلكِ تبدين أجمل مما توقعين، وكذلك العكس هو صحيح أيضًا، فاستخدامه بطريقة خاطئة يمكن أن يضيف سنوات إلى عمركِ ويجعلك تبدين أكبر في السن، ولهذا إليكِ بعض أخطاء مكياج تجعلكِ كالعجوز حاولي تجنبها.


وضع الكحل في الجفن السفلي فقط

 

كان وضع الكحل في الأسفل ذروة الموضة وبالنسبة للبعض، لا يزال من الأمور الرائعة التي يمكن اعتمادها في المكياج، ولكنه قد يجعل العيون جاحظة لدى البعض، ويجعل العينين تبدو متدلية، خاصة إن كنتِ تعانين من بعض الانتفاخات في منطقة حول العينين، حيث سيبرزها بشكل أكبر.


تطبيق بودرة كريم الأساس

 

وضع كميات كبيرة من بودرة كريم الأساس يجعلكِ تبدين وكأنكِ كنتِ بعالم من الماضي، ولكن بشكل عام فيمكن لصاحبات البشرة الدهنية تطبيق البودرة، ولكنها بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة فكرة قد تجعلهن أكبر سناً.


اختيار الكونسيلر غير المناسب 

 

يمكن أن يؤدي وضع الكونسيلر غير المناسب إلى إضافة سنوات إلى وجهكِ، ووالسبب هو أن المنطقة المحيطة بالعيون هي المكان الذي نمتلك فيه أكبر عدد من الخطوط والتجاعيج، لهذا فإن وضع الكونسيلر الخاطئ، ذلك الذي قد يتكتل على الجلد، أو لونه لا يناسب بشرتكِ، أو تضعيه بطريقة خاطئة ولا تقومين بتوزيعه بشكل جيد، فمن الممكن أن يؤدي إلى ظهوركِ بشكل أكبر سناً.


عدم استخدام مستحضرات الترطيب

 

قبل وضع المكياج يفضل أن تكون بشرتكِ نضرة ورطبة، حتى وإن كانت بشرتكِ دهنية، لأن البشرة الجافة عادة ما يظهر فيها التجاعيد والخطوط بشكل واضح، ويتضح ذلك بكل أكبر مع وضع كريم الأساس والكونسيلر.


تخطي البرايمر 

 

لا تتخطي البرايمر، فإن عملية التهيئة ليست مجرد خطوة مزعجة إضافية في المكياج، خاصة وأن له غرض مهم للغاية، فهو يخلق حاجزًا بين بشرتكِ ومكياجكِ ويمنح مكياجك أساساً قوياً.

وبدون برايمر، يثبت مكياجكِ على بشرتك ويستقر في المسام والخطوط، و في بعض الأحيان يتم امتصاصه أيضًا في الجلد مما يمنحك بشرة أكبر سنًا.


المصدر:beautywithhollie
تابعي أيضاً: 

طرق التمتع ببشرة نضرة وندية كأنك من دون مكياج

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج