ماسكات للبشرة الشاحبة في رمضان 

البشرة النضرة تعني بشرة حيوية ومرطبة جيدًا وهو ما قد نهمله خلال شهر رمضان، لاسيما مع صيام عدد ساعات طويلة، لذلك أنت بحاجة لمزيد من العناية ببشرتك خلال الشهر الكريم لتعويضها نقص التغذية والترطيب. 
من أفضل طرق تغذية وترطيب البشرة هي الماسكات الطبيعية لاسيما تلك القائمة على الفاكهة التي تعد مخزن للفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة الشاحبة.

كيفية استخدام الفاكهة للحصول على بشرة متوهجة؟

الصيف هو الموسم المثالي للاستمتاع بوفرة من الفاكهة. فهي ليست لذيذة ومنعشة فحسب ، ولكنها تقدم أيضًا مجموعة من الفوائد للبشرة لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والسكريات الطبيعية التي تغذي البشرة وتجددها .

1- ماسك البابايا

الصورة من موقع istockphoto

البابايا هي فاكهة استوائية غنية بالباباين ، وهو إنزيم يقشر البشرة ويفتحها. كما أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وتجددها.

لتحضير ماسك للوجه من البابايا ، خذي بضع قطع من البابايا الناضجة واهرسيها. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون إلى البابايا واخلطيهم جيدًا. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن فوائد صابونة البابايا للبشرة

2. المانجو

فاكهة الصيف الغنية بالعصارة غنية بفيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى أنها تحتوي على السكريات الطبيعية التي ترطب وتغذي البشرة الشاحبة.
للاستمتاع بفوائد المانجو ، خذي بضع قطع من المانجو الناضجة واهرسيها. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز واخلطيهم جيدًا. ضعي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. يُشطف جيدًا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة.

الصورة من موقع AdobeStock

3. الفراولة

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين c وأحماض ألفا هيدروكسي. فهي تساعد على تفتيح وتقشير البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
خذي حفنة من الفراولة واهرسيها. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان واخلطيهم جيدًا. ضعي الماسك على وجهكِ ورقبتك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. اشطفيه واتركيه حتى يجف للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا وشبابًا.

الصورة من موقع AdobeStock

4. الأناناس 

الأناناس فاكهة استوائية فريدة من نوعها. يساعد محتواه العالي من البروميلين على تقشير البشرة الشاحبة وإشراقها، مع تقليل ظهور البقع الداكنة والعيوب.

لتحضير ماسك الأناناس ، خذي بضع قطع من الأناناس الناضج وقومي بهرسه، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد الجوز لبشرة نضرة 
المصدر: Femina 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة