ماسكات الصيف لبشرة نضرة 

الطقس الحار على الأبواب، حرارة الشمس و الجفاف و كذلك السخونة جميعها عوامل تؤثر على البشرة وتسبب عددًا من المشكلات، مثل الحبوب و البقع الداكنة و الالتهابات وكذلك البهتان. 
هناك ماسكات طبيعية رائعة ترطب البشرة وتمنخها النضارة لتبدو المرأة مستعدة للصيف، يمكنكِ فقط الاعتماد على الطبيعة دون الحاجة لتكاليف غير مجدية. 

ماسكات لتحسين البشرة قبل الصيف: 

1- ماسك النعناع و الخيار 

خذي ملعقة كبيرة من مشروب النعناع وملعقة كبيرة من عصير الخيار ونصف ملعقة صغيرة من خلاصة النعناع. تخلط جميع المكونات وتوضع على الوجه. يغسل عندما يجف.

الصورة من موقع freepik

2- ماسك الفراولة وماء الورد

خذ 3 حبات فراولة وملعقة كبيرة من ماء الورد. اهرسي الفراولة واخلطي ماء الورد فيها. ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20-25 دقيقة. يغسل بالماء البارد.  3- ماسك البابايا
اهرسي قطعتين كبيرتين من البابايا. امزجي ماء الورد و عصير الليمون والتونر (اختياري). ضعيه على الوجه بكمية وفيرة واغسليه بعد 20 دقيقة.

الصورة من موقع AdobeStock

4- الشوفان والطماطم 

خذي قطعة واحدة من الطماطم وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطهم جميعًا في الخلاط. ضعي طبقة ثقيلة من هذه الماسك.  لتكثيف القوام أضف المزيد من دقيق الشوفان. اتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه بماء فاتر. سيؤدي الاستخدام المنتظم إلى تفتيح التصبغ والندوب.

تابعي المزيد من فوائد ماسك الشوفان وقشر البرتقال لتنظيف البشرة 

الصورة من موقع pexels

5- خشب الصندل

أضف ملعقة كبيرة من الحليب المجفف والعسل والليمون وزيت اللوز إلى مسحوق خشب الصندل. ضعي هذا على الوجه لمدة 10-15 دقيقة.

6- ماسك اللوز 

خذي 4 حبات لوز منقوعة وطحنها بالحليب. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وكبسولة فيتامين أ مع المزيج. ضعيه على الوجه مع التركيز أكثر على الندوب  العلامات واغسليه بعد 20 دقيقة. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ماسكات تفتيح البشرة في الصيف 
المصدر: موقع stylecraze

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة