فوائد الجوز لبشرة نضرة 

يحتوي الجوز على العديد من الخصائص المفيدة للصحة والبشرة والشعر، فهو أحد أهم الأطعمة المغذية التي نتناولها، يطلق عليه اسم "سوبرفوود" ، وذلك بفضل الفوائد الصحية التي يمد بها الجسم. 
يوصي خبراء الصحة بتناول بضع حبات من الجوز كل يوم، لأن الجوز غني بالبروتين الذي يساعد على تعزيز فقدان الوزن، كما أنه مصدر غني للدهون غير المشبعة ما يجعله مفيدا لصحة القلب. 
إلى جانب فوائد الجوز للصحة العامة، تساعد حفنة من الجوز أيضًا على تغذية صحة الجلد، ما يجعل البشرة تبدو صحية ومشرقة.

هل الجوز جيد لبشرتك؟

الصورة من موقع freepik

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة علوم وتكنولوجيا الأغذية، فإن الجوز من بين أغنى مصادر أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية غير المشبعة. تساعد كل من الأحماض الدهنية ، عند استهلاكها بكميات مناسبة ، في منع التهاب الجلد والمشاكل المتعلقة بهذه الحالة. من المهم تناول اثنين أو ثلاثة حبات من الجوز يوميًا للحصول على بشرة صحية ونضرة، كما يقترح الباحثون.
 

ينقي الدم:

الجوز هو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في طرد السموم وتحييد الجذور الحرة في الجسم ما  ينقي الدم. كما أنه يمنع مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور.


يرطب البشرة:

الجوز مليء بخصائص ترطيب مثل فيتامينات ب5 و هـ. تساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على ترطيب بشرتكِ وتغذيتها من الداخل. هذا يمنع الجلد من الجفاف وانسداد المسام. 
 

تقليل الهالات السوداء:

الجوز له خصائص مهدئة للبشرة  يساعد في تقليل الإجهاد في منطقة العين.

الصورة من موقع freepik

منع الشيخوخة:

كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر الجوز مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات - وكلاهما معروف بمنع الجلد من الأضرار التي تسببها العوامل البيئية مثل التلوث والحرارة. كما أنه يساعد في منع مشاكل البشرة مثل العلامات المبكرة للخطوط الدقيقة والتجاعيد.

توهج  الجلد:

الفيتامينات الموجودة في الجوز تقلل من البقع الداكنة وتصبغ الجلد. تساعد هذه العوامل أيضًا على تنعيم البشرة وجعلها تتوهج من الداخل. 
 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد الجوز والمكسّرات

المصدر: women's world 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة