6 نصائح تقيّدي بها في رمضان للحفاظ على بشرة صحية

تغيرات عديدة تصاب بها البشرة خلال فترة الصيام، فقد يصاب الجلد بالجفاف أسرع من المعتاد. إليك مجموعة نصائح سريعة يمكنك إدخالها ضمن روتين العناية ببشرتك، يمكنك تطبيقها للحفاظ على بشرة صحية ورطبة أثناء فترة الصيام.  

1-تناول الكثير من الماء

الصورة من موقع AdobeStock

عند الصيام، من المهم تناول الكثير من الماء للبقاء رطبة، يجب عليك تناول الكثير من الماء بين وجبة الإفطار بعد غروب الشمس ووجبة ما قبل الفجر. تجنب شرب أي عصير أو صودا أوقهوة خلال هذا الوقت. يمكن أن يتسبب الكافيين الموجود في بعض هذه المشروبات في زيادة الجفاف. بدلًا من ذلك، اشربي ماء الديتوكس، وهو ماء مملوء بالخيار أوالنعناع أو الليمون.

2-تجنب وضع المكياج الثقيل

أثناء الصيام، عليك أيضًا تجنب وضع المكياج الثقيل والكونسيلر. يمكن أن يضر المكياج الثقيل مع الشمس الجلد، ويسبب ظهور البثور. 

بدلًا من المكياج، ضعي واقيًا طبيعيًا من الشمس، واستخدمي مرطبًا طبيعيًا للحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم.

ما رأيك معرفة المزيد عن ماسكات خاصة للحفاظ على رطوبة ولمعان البشرة في رمضان

3-ترطيب البشرة مرتين في اليوم

الصورة من موقع AdobeStock

 ترطيب بشرتك مرتين على الأقل يوميًا أثناء الصيام مهم أيضًا للحفاظ على صحة بشرتك. ضعي كريمًا مرطبًا للوجه وغسول للجسم بعد الاستحمام. 

يمكنك استخدام زيت الوردة للجسم، فهو زيت جيد يمكن وضعه بعد الاستحمام. يتميز بخصائص ترطيب زيت جوز الهند ويمكنه اختراق طبقات الجلد بعمق. لزيت الورد خصائص طبيعية مضادة للشيخوخة.

4-تقشر الجلد

يجب تقشير بشرتك للتخلص من الجلد الميت، فإذا اخترت أيضًا استخدام التونر، فمن الأفضل تجنب التونر الذي يحتوي على الكحول الطبي والعطر؛ لأنه قد يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، مما يزيد من جفاف البشرة.

الصورة من موقع freepik

5-كريمات بمكونات طبيعية

قد تظهر أيضًا الهالات السوداء تحت العين أثناء وقت الصيام، خاصةً إذا كانت هناك تغييرات في مواعيد نومك. في هذه الحالة، استخدمي كريم العين بمكونات طبيعية، ويمكنك مزجه مع الخيار للمساعدة في تقليل ظهور انتفاخ العينين والهالات السوداء.

للعيون الداكنة والانتفاخ، يمكنك أيضًا استخدام كريمات للعين تحتوي على مادة الكافيين.
يحتوي الكافيين على خصائص مجددة يمكن أن تساعد في إيقاظ العيون المتعبة، وتقليل ظهورالهالات السوداء.

الصورة من موقع freepik

6-اعتني بشفتيك

أخيرًا، أثناء الصيام، قد تجدين أن شفتيكِ قد تجفان بعض الشيء أيضًا. لمكافحة ذلك استخدمي مرطب شفاه يحتوي على شمع العسل وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند البكر.

 كل هذه المكونات، جنبًا إلى جنب مع قوة الزيوت الأساسية، يمكن أن تساعد في حبس الرطوبة في شفتيك، ومنعها من التشقق والجفاف. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على روتين العناية بالبشرة في رمضان 

المصدر :موقع chrysoliteaesthetics

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان