فوائد الجرجير على السحور

الجرجير نبات صليبي. مثل الخضروات الأخرى في عائلتها ، الجرجير هو مصدر للعديد من العناصر الغذائية. حتى أن البعض يعتقد أنه كان عنصرًا أساسيًا في وجبات الجنود الرومان.

الجرجير مليء بالبوليفينولات التي تزيل الجذور الحرة وتحارب الأمراض المزمنة. في الواقع ، يمكن أن يكون من بين الأطعمة الصحية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي خاصة خلال شهر رمضان، سواء على وجبة الفطور أو السحور. 

 


ما هي الخصائص الغذائية للجرجير؟

 

 

اقرئي أيضا : فوائد الجرجير الجمالية للشعر

 

الجرجير نبات غني بالعناصر الغذائية. تصنف المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجرجير في المرتبة الأولى في قائمة الفواكه والخضروات القوية. 


كوب واحد من الجرجير (34 جرامًا) يحتوي على 4 سعرات حرارية فقط. يحتوي على فيتامين ك، وفيتامين ج، وفيتامين أ. 

 

فوائد تناول الجرجير في وجبة السحور: 

 

١- يعزز الشعور بالشبع 

 

نركز في السحور على أطعمة تعين على الصيام، لذلك الجرجير من أهم الأطعمة الموصى بها، بفضل ما يحتويه من ألياف تطيل مدة الهضم، كذلك، الجرجير يحتوي على كمية من الماء تمنع الجسم من الجفاف، من ثم لن تشعري بالعطش إلا بعد ساعات. 

 

 

 

 

٢- يحسن صحة الجلد

 

يساعد الجرجير في تقليل التهاب الجلد. تم توثيق استخدام الجرجير في معالجة الالتهابات الجلدية بشكل جيد. ومن المثير للاهتمام أن استخدام الجرجير لعلاج التهاب الجلد قد لا ينتج عنه أي آثار ضارة (على عكس طرق العلاج التقليدية)

يساهم فيتامين أ الموجود في الجرجير أيضًا في تعزيز صحة الجلد. يحمي خلايا الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة. تعزز المغذيات أيضًا مقاومة التهابات الجلد.
يمكن للأيزوثيوسيانات الموجودة في الجرجير أن تمنع الإصابة بسرطان الجلد أيضًا. تتداخل هذه المركبات مع الخلايا الخبيثة وتستعيد وظيفة الخلية الطبيعية. 

 

٣- يساعد في إنقاص الوزن

 

 

 

 

الجرجير نبات كثيف المغذيات وقليل السعرات الحرارية. وبالتالي ، يمكن للمرء إدراجه في نظام غذائي لفقدان الوزن. سيكون وسيلة للحصول على المزيد من العناصر الغذائية مع عدد أقل من السعرات الحرارية.

 

 


 

أضف تعليقا