طرق التخلص من رائحة عرق الإبط 

من الصعب منع التعرق في منطقة مثل الإبط التي بها عدة طيات من الجلد. لذلك ، تشمل السيطرة على معدلات العرق وكذلك رائحته  اتباع نصائح النظافة. 
إهمال تنظيف منطقة الإبط على النحو الصحيح هو السبب في صدور الرائحة الكريهة. خاصة وإن العرق في حد ذاته عديم الرائحة لكن اقترانه بالبكتيريا الموجودة على سطح الجلد هو مصدر الرائحة النفاذة المزعجة.  
في ما يلي بعض النصائح حول كيفية التخلص من رائحة الإبط بشكل طبيعي.
العرق في حد ذاته ليس له رائحة ، ولكنه غذاء جيد للبكتيريا التي تعيش على الجلد. تقوم البكتيريا بتفكيك العرق إلى أحماض دهنية عطرية ، مما ينتج عنه رائحة كريهة.

كيف تتخلصين من رائحة الإبط؟

1. ارتداء ملابس مريحة

الصورة من موقع istockphoto

إذا كنتِ تريدين التخلص من رائحة الإبط الكريهة ، فعليكِ تجنب ارتداء الملابس الاصطناعية أو الملابس الضيقة. يجب عليك اختيار ملابس قطنية مريحة تمنح بشرتكِ مساحة للتنفس وتسمح بامتصاص العرق ، مما يقلل الرائحة في النهاية. 

2. تخلصي من الشعر 

يمكن أن يعيق شعر الإبط النظافة الصحيحة ، لذلك من الأفضل إزالة الشعر بالشمع. يسبب شعر الإبط مساحة أكبر للعرق ويمنح البكتيريا أرضًا خصبة للتكاثر. ومن ثم ، فمن المستحسن أن تتخلصي من شعر الإبط.

ما رأيك في معرفة المزيد عن أسباب رائحة العرق الكريهة وطرق علاجها 

الصورة من موقع istockphoto

3. ارتداء ملابس نظيفة

من الضروري أيضًا غسل الملابس بشكل منتظم ، خاصة الملابس التي تتلامس مع الإبط. تجنبي استخدام المنظفات التي تحتوي على رائحة بينما استخدمي منظف غير قاسٍ. 

4. تجنب الأطعمة النفاذة

ما تأكليه أيضًا له تأثير كبير على رائحة الجسم وخاصة تحت الإبط. ينصح بتجنب بعض الأطعمة اللاذعة مثل الفلفل الحار والثوم والبصل وبعض التوابل لأنها قد تنبعث منها رائحة من الجسم وتسبب رائحة الإبط. نظرًا لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يدخل الدم ويجعل رائحة العرق كريهة.

الصورة من موقع istockphoto

5. جربي الصابون المضاد للبكتيريا

هناك بعض الأشخاص الذين تكون رائحة أجسامهم قوية جدًا ولا تعمل مزيلات العرق والعطور أي تأثير. بينما لدى البعض الآخر بشرة حساسة للغاية وتسبب مزيلات العرق تهيجًا أو رد فعل تحسسي. في مثل هذه الحالات ، يمكنهم استخدام الصابون المضاد للبكتيريا. 

الصورة من موقع istockphoto

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كريم الكركم لإزالة العرق وتفتيح منطقة الإبط 

المصدر: pure wow 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة