قريباً.. جهاز ينذر برائحة العرق

لا شكّ أنّ مواجهة أحدهم بأنّ رائحته غير ذكيّة أمر في غاية الصعوبة، فيه الكثير من الحرج للطرفين، خاصّة أنّ الآخر لا يمكنه ملاحظة رائحته غير المستحبّة كما يفعل من حوله.

كشفت شركة إلكترونيّات يابانيّة عن تطبيق حديث سيلعب هذا الدور، حيث تمكّنت من تطوير جهاز صغير يمكنه استشعار رائحة الجسم وإنذار الشخص بها، ليس هذا فحسب، بل يمكنه تحديد ما إذا كان مصدرها الإبط أو القدمان أو غيرها من مناطق الجسم، وذلك عن طريق البلوتوث.

يتميّز هذا الجهاز بحجمه الصغير، كما أنّه متّصل بتطبيق سيطلق عليه اسم KunKun نسبة إلى الشركة اليابانيّة يبلّغ الشخص برائحته بشكل دوريّ.

 

 

اقرئي أيضًا : الكرز لنوم عميق وبشرة نضرة  

 



طرق التخلّص من رائحة العرق
إلى حين يتمّ التدوال بهذا التطبيق، هناك بعض الطرق الطبيعيّة للحدّ من روائح الجسم غير المحبّبة، أوّلها الاستحمام بالماء والصابون، لاسيّما أنّ هذه الروائح تصدر بسبب تراكم البكتيريا على سطح الجلد وليست من العرق نفسه، فالعرق لا رائحة له، أمّا بعد الاستحمام يجب عدم ارتداء الملابس إلّا بعد التأكّد من جفاف الجلد.

 

 

اقرئي أيضًا : الكرز لنوم عميق وبشرة نضرة

 



اختيار الطعام يؤثّر على رائحة الجسم، فالأكلات الدسمة والحادّة أي التي تحتوي على الكثير من التوابل تزيد من تعرّق الجسم، أمّا الخضراوات والفاكهة ومشروبات الديتوكس تساعد الجسم على إصدار روائح ذكيّة.

من الأمور المهمّة التي تسبّب رائحة العرق الكريهة، طبيعة الملابس خاصّة تلك القطع الملامسة للجلد، يفضّل أن تكون من القطن.

زيت الشاي يقضي على التعرّق

 

 

اقرئي أيضًا : النعناع للبشرة، الشعر والجسم 

 



من الحلول الطبيعيّة الفعّالة والتي تخلّص الجسم من الرائحة الكريهة التي تصدر مع التعرّق، استخدام زيت شجرة الشاي على المناطق الأكثر عرضة للتعرّق من سواها، مثل الإبط، خلف الركبة، راحة اليدين، فزيت شجرة الشاي يعدّ قاتلاً للبكتيريا المسبّبة للرائحة المزعجة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات