كيف تغير برنامج رامز جلال على مر السنوات

يشارك النجم المصري رامز جلال منذ سنوات طويلة في السباق الرمضاني ببرنامجه الخاص به الذي يتناول مقالب عديدة مسلية للعديد من النجوم العرب والأجانب، وفي كل حلقة يقع نجم أو نجمة بمقلب رامز جلال وسط أجواء من التشويق والإثارة.

برامج رامز جلال:
 

عام 2012 قدم رامز برنامج المقالب " رامز ثعلب الصحراء" حيث يتم دعوة النجوم لإجراء لقاء تلفزيونى مصور في الغردقة مع الفنان عزت أبو عوف، ويتم استقبال الضيف الضحية بحفاوة وترحاب في المطار. ليبدأ الرعب بعد ذلك أثناء الاتجاه إلى مكان التصوير، حيث يقتحم مجموعة من قُطاعى الطرق الملثميين الحافلة السياحية ويهددون الركاب ويقتلون سائق الحافلة في أجواء مرعبة للغاية ليجد النجم نفسه بعد ذلك في الاستديو يقابل رامز جلال.

وعام 2013 قدم رامز برنامج المقالب " رامز عنخ آمون" وتقوم فكرته على إخافة الضيف بحيث يتم خداعه بأنه يزور مقبرة ساحر يدعى سيلفرو لتنشيط السياحة في مصر وعند دخول المقبرة يتم غلق بابها ويبدأ الصراع بينه وبين الخفاش و الثعبان والمومياء التي يتفاجئ الضيف بأنها رامز جلال.

وعام 2014 قدم رامز برنامج المقالب "رامز قرش البحر" في رمضان الذي تم تصويره في الغردقة، وتدور أحداثه حول استضافة أحد الفنانين على متن يخت سياحي، حيث يقوم رامز بعمل مقلب في الضيف، ويتمثل في وضع جثث وأشلاء صناعية والكثير من الدماء المزيفة الظاهرة على سطح المياه، ويقوم أحد الغواصين بفتح سدادة في القارب مما يؤدي إلى غرقه (حسب اعتقاد الضيف) ثم بعد ذلك تظهر سمكة قرش تبادر بالهجوم على اليخت وعلى متنه الضيف، ثم يخرج رامز جلال من داخل سمكة القرش بغرض أن يعرف الضيف أن ما حدث هو مجرد مقلب.

وأقام رامز جلال برنامجه الرمضاني "رامز بيلعب بالنار"عام 2016 في المغرب، حيث استضاف نجوم عرب وأجانب بهدف التكريم في المغرب، وبعد التكريم يحدث انفجار شديد في البرج وتشتعل النيران.

وفي عام 2017 قدم رامز برنامج المقالب " رامز تحت الأرض" وقد تم تصوير مقالب البرنامج في صحراء الربع الخالي بأبو ظبي. فكرة البرنامج انه يتم استدعاء ممثل، مغني، رياضي أو إعلامي شهير لتسجيل مقابلة تلفزيونية مع نيشان، ثم يتم طلبه لتصوير برومو الحلقة في الصحراء ليتم استدراجه للمرور بالسيارة عبر منطقة بها رمال متحركة، فتعلق السيارة وتبدأ الإثارة والرعب للضيف حين يظهر رامز جلال متنكرا بزي سحلية ضخمة من نوع تنين كومودو تهاجم الضيف. إلى أن يكشف رامز عن نفسه في اللحظة الأخيرة. 

وفي عام 2018 قدم رامز برنامج المقالب " رامز تحت الصفر" وتدور أحداث البرنامج في روسيا، وتكونت الفكرة بعد وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم 2018، حيث يتم دعوة ضيف الحلقة إلى روسيا للمشاركة في برنامج وهمي يدعى: مصر في المونديال ولزيارة أحد الملاعب الذي ستجرى فيه مباريات كأس العالم 2018، وتتم الدعوة من قبل مجدي عبد الغني اللاعب السابق في المنتخب المصري الذي يكون في استقبال الضيف، ويجري معهم لقاء على فقرتين، الفقرة الأولى يكون فيها الضيف وحده ثم يدخل في الفقرة الثانية رامز متنكراً بشخصية هيكتور كوبر (مدرب المنتخب المصري لكرة القدم)، لكن عندما يكون الضيف على علاقة بالمدرب هيكتور كوبر عندها يتنكر رامز جلال بشخصية امرأة مدعيا أنها إيزابيلا كوبر وعند انتهاء اللقاء يركب الضيف مع رامز جلال في مركبة تسير على الجليد ويكمل الرحلة باتجاه ملعب لوجنيكي أحد الملاعب الذي ستجري فيه مباريات كأس العالم 2018، وفي إحدى المناطق النائية تتعطل المركبة، ليظهر بعدها نمر ودب قطبي، وبمساعدة مدربين محترفين يتم إيهام الضيف بأن الحيوان يهاجم مدربه، وعند وصول الأحداث إلى قمة التشويق والإثارة كما هي عادة رامز جلال يقوم بإطلاق الصافرة معلنا انتهاء المقلب ويكشف عن شخصيته الحقيقة بعد نزع القناع عن وجهه.

وفي عام 2019 قدم رامز برنامج المقالب " رامز في الشلال" الذي تدور أحداثه في جزيرة بالي، إندونيسيا. تتم الدعوة من قبل جاد شويري أو مهيرة عبد العزيز لتصوير إعلان في الجزيرة يخص المسابقات المائية، فيأتي المستضاف إلى الجزيرة بطائرة هليكوبتر ويتم استقباله هناك. تجري أحداث المقلب على فقرتين، الفقرة الأولى يقوم الضيف فيها بأداء الإعلان أمام فيل ضخم ويقوم برش الماء عليه، وفي الفقرة الثانية يقوم بالجزء الثاني من الإعلان فوق منصة، ولكن في وسط التصوير تنزل المنصة ويسقط الضيف في الماء ويقع في الشلال في مشهد مرعب، واثناء كل هذا يكون رامز جلال جالس بجانب الضيف ولكن متخفي في صورة رجال انقاذ، يتم انقاذه بعد ذلك في أرض صغيرة في الجزيرة ويفاجيء وحينها يكون رامز جلال قد هرب ليتنكر بزي غوريلا، ثم يهجم رامز عليهم متنكراً بالغوريلا ويرعب الضيف ثم يقوم بالنهاية باطلاق صفارته معلناً انتهاء المقلب.

وقدم رامز في رمضان 2020 برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" حيث يتم استدعاء الضيف بواسطة المغنية والإعلامية أروى وذلك لأنها قد اشتهرت بتقديم البرامج ولثقة الفنانين بها وإجلاس الضيف على كرسي كهربائي دون علمه ثم يحاول الضيف القيام من على الكرسي ولكن يتم تربيطة بالسلاسل ولا يستطيع النهوض ويظهر رامز ويظل ينظر إلى الضيف مع بعض التعليقات الكوميدية ثم يقف رامز بعيدًا عن الضيف ويطلقه وعندما يأتي يريد الوصول إلى رامز لينتقم منه يسقط في بركة ماء ثم يضل يعاني حتى يخرجه رامز ثم يأتي رامز ويذهب إلى الطابق العلوي فيضطر الضيف إلى صعود الدرج الذي يكون زلقًا وقتها ثم يسقط وينتهي المقلب.

وعام 2021 قدم رامز في رمضان برنامج المقالب " رامز عقله طار" وفكرة البرنامج احضار الضيف على انه سيدخل ملاهي في الرياض ثم يقابل حسن العسيري ويجربون بعض الألعاب وبعدها يقابل المذيعة سارة مراد ويعمل لقاء صحفي ويركب كبسولة الخطر ويكون رامز جلال قد غير مظهره ويركب مع الضيف وتترتفع الكبسولة في الجو وتبدأ مرحلة الخطر حيث تبدا الكبسولة بالارتفاع وبعدها يكون الضيف في المقعد ولكن تفتح الشبابيك والأرضية الزجاجية حيث يرى الضيف جميع ما تحت الكبسولة ويخاف وتبدا الكبسولة بإخلال نظامها ثم تبدا بالارتجاج وبعدها يفتح رامز باب الكبسولة ويلقي الضيف من الكبسولة في الماء وبعدها يلقي رامز نفسه من الكبسولة ويخلع قناعه ويوضح للضيف انه كان مقلب.

وعام 2022 قدم رامز برنامج برنامج المقالب "رامز موفي ستار" الذي تم تصويره في صحراء الرياض، بالمملكة العربية السعودية. تدور أحداث المقلب في وسط الصحراء وفي نفس أجواء فيلم ماد ماكس: فيوري رود (2015) وسط جوٍ من الإثارة والتشويق والرعب. يُستدعى ضيف الحلقة على أساس أن النجم العالمي فان دام سيقوم بتصوير مشاهد في فيلم له في صحراء السعودية، ومنها يُختار ضيف الحلقة لأداء أحد المشاهد. يأتي ضيف الحلقة، ويُجرى معه مقابلة وحوار، ويرى السيناريو، كما يتحدث مع المذيعة ويلتقي بفان دام، وبعدها يُجهَّز بملابس ومكياج مناسب للمشهد الذي سيؤديه. يبدأ المقلب بركوب الضيف لسيارة شيفروليه كامارو ZL1 المكشوفة 2013، يخاف الضيف وسط جو من الرعب مع السرعة العالية والمشاهد المخيفة ووجود ثعبان في السيارة، وفي النهاية، تتوقف السيارة على جسر وتكاد أن تسقط في بحيرة بها تمساح.

أما هذا العام يقدم رامز جلال برنامج المقالب " رامز نيفر إند" مع مجموعة من النجوم الذين يقعون ضحيته وسط اجواء من الإثارة والتشويق خلال شهر رمضان 2023.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان