قضايا المرأة تسيطر علي دراما رمضان 2023

سيطرت الأعمال الدرامية التي تدور فكرتها عن توضيح حق المرأة في عدد من القضايا، على سباق مسلسلات رمضان 2023، حيث يشارك أكثر من عمل درامي خاص بالمرأة في المنافسة هذا العام، وفي ذلك الإطار نرصد أبرز هذه الأعمال.

مسلسل ستهم

يستلهم مسلسل ستهم، الذي تقوم ببطولته الفنانة روجينا ، أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن «الأسطى أم فارس» والتي تعمل كـ«كهربائية» تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.

كما تتضمن أحداث المسلسل، سيرة «المعلمة عفاف» التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن «بهية» من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

مسلسل تحت الوصاية

من بداية الاعلان عن مسلسل تحت الوصاية الذي تخوض بطولته الفنانة منى زكي، ورجح عدد كبير من الجمهور أنه من المقرر أن يناقش قضية خاصة من قضايا المرأة، وبالفعل هذا ما ظهر خلال تصوير العمل، حيث تجسد منى زكي دور فتاة عصامية تعمل في توريد الأسماك وتمتلك مركب صيد، وهو مجال يكثر فيه الرجال عن النساء.

وتناقش منى زكي خلال أحداث العمل قضية الميراث بعد وفاة الزوج، والعقابات التي تواجهها المرأة من تربية أبنائها وانشغالها في العمل وغيرها.

مسلسل علاقة مشروعة

يرصد مسلسل علاقة مشروعة الذي من المقرر عرضه ضمن سباق مسلسلات رمضان 2023، إحدى القضايا الجدلية الخاصة بالمرأة، وهي “العنف ضد المرأة”، وهي قضية تم طرحها في عدد من الأعمال الدرامية ولكن لازالت منتشرة بين الأشخاص ولازالت النساء تتعرض لها بشكل يومي سواء على يد أزواجهم أو على أبائهم وأشقائهم.

كما يناقش مسلسل علاقة مشروعة أيضا قضية “الزوجة الثانية”، التي دائما ما تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي فمنهم من يرى أنها حق شرعي ويميل لهذا الرأي الرجال، ومنهم من يرى أنه ظلم للزوجة الأولى وهو ما الرأي الذي تميل له النساء.

مسلسل جميلة لـ ريهام حجاج

دائما ما تظهر ريهام حجاج في دور المرأة القوية التي تستطيع أخذ حقها بنفسها وذلك في كل موسم درامي رمضاني، وهذا ما ستقدمه في رمضان هذا العام حيث من المقرر أن تشارك في منافسة مسلسلات رمضان 2023 بـ مسلسل “جميلة”، وتناقش خلاله المرأة المتزوجة التي تسعى للتوفيق بين عملها وأسرتها.

مسلسل حضرة العمدة

وتقدم روبي خلال سباق شهر رمضان 2023 دور فتاة صعيدية لكنها تطمح في تكوين مستقبلها بعيدا عن عادات وتقاليد الصعيد، حيث تبدأ في العمل كـ دكتورة جامعية، ولكن على الجانب الأخر توجد أسرتها التي تجبرها على استلام العمودية باعتبارها الوريثة الوحيدة لـ والدها، ومن هنا تبدأ صراعاتها بين مستقبلها وتطبيق العادات والتقاليد الصعيدية.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان