طبقات من أقنعة الوجه هي الخطوة العبقرية لبشرة مثالية

عندما تغادرين السبا بعد علاج بالأقنعة، تصبح بشرتك متوهجة - تتم معالجة مشكلة المسام، وبهتانتهما، والجفاف يهدأ. ومع ذلك، فإن إعادة إنشاء هذا السحر في المنزل غالبًا ما تكون غير مجدية لأنك متقومين بوضع قناع وجهك بشكل خاطئ. إذا كنت تفتحين عادةً درجًا من المستحضرات الجيدة التي تنقذ البشرة، وتلتقط قناعين، وتختارين واحد فقط، فقد ارتكبت خطأً. نظرًا لأن معظم الناس لديهم مجموعة متنوعة من

المختلفة، فإنهم بحاجة إلى العثور على الإجابات في أكثر من قناع واحد. وضع طبقات لأقنعة الوجه: الفكرة بسيطة للغاية، لكنها غيرت قواعد اللعبة تمامًا.
استمر في القراءة لمعرفة أفضل الطرق لتطبيق أقنعتك.


التقشير هو الأساس :

الصورة عن موقع PEXELS 

 

للحصول على أقصى قدر من الفوائد، يجب تقشير البشرة  قبل وضع أي قناع. عند وضع طبقات لأقنعة الوجه، فإن الترتيب أمر بالغ الأهمية أيضًا. يجب دائمًا وضع الأقنعة اللينة أولاً متبوعةً بقناع من الطين. إذا قمت بذلك في الاتجاه المعاكس، فلن يتمكن القناع الناعم من الاختراق بشكل صحيح. وهو ما يقودنا إلى النوعين الأساسيين من الأقنعة التي يجب أن تكون لديك في ترسانة الجمال الخاصة بك: قناع ناعم، يرطب البشرة ويلطفها ويهدئها، ولا يجف، وطين - ماسك يمتص الشوائب والزيوت الزائدة وينقيها.

ما رأيكِ أيضاً أن تتعرفي لماذا ينصح الخبراء بتقشير البشرة؟ 

 

البثور والبقع الجافة: قناع معالج + قناع طين ممتص للزيوت

الصورة عن موقع PEXELS 

عندما تتصرف بشرتك بأكثر من طريقة، فمن الصعب معالجتها بقناع واحد. ابدأي بطبقة رقيقة من قناع الشفاء في كل مكان. ابحثي عن أحد المكونات التي تحتوي على مكونات مهدئة مثل البابونج، والمرطبات، مثل بذور العنب أو زيت بذور الكتان. هذا سوف يخفف الجلد المتهيج مع إضافة الماء للبثور. ثم اتبعيه بقناع طيني يهدف إلى المساعدة في امتصاص الزيت والقضاء على التشققات. ستساعد الطبقة الأولى من القناع الناعم بشرتك على التعامل مع علاج أقوى.
ضعي القناع الثاني فقط على المناطق المعرضة للكسر. قناع الطين وحده سيكون قويًا جدًا وساحقًا للبشرة المجهدة.

 

الشيخوخة وتضخم المسام: قناع مرطب + قناع شد البشرة + قناع طيني

الصورة عن موقع PEXELS 


مع تقدم الناس في السن، يمكن أن يتسبب التلف الناتج عن أشعة الشمس وانخفاض مرونة الجلد في توسع المسام، لذلك ليس من غير المألوف أن يهتم الناس بتضخم المسام. لكن المسام ليست سوى جزء من المشكلة، لذا ابدأي بوضع قناع مرطب خفيف. في الوقت نفسه، ضعي طبقة سميكة قليلاً من قناع الشد على المنطقة حول العينين (لا تترددي في وضع هذا القناع على رقبتك وصدرك أيضًا). في هذه الأقنعة الناعمة، ابحثي عن مكونات مثل ريسفيراترول ومضادات الأكسدة الأخرى، والخلايا الجذعية، والزيوت الأساسية الطبيعية. اتبعيه بقناع الطين المخصص لشد المسام في منطقة T الخاصة بك والمناطق الأخرى التي بها مشاكل.

 

البهتان والزيوت: قناع التفتيح + قناع الطين المنقي

الصورة عن موقع FREEPIK


لإحياء بشرة باهتة، ستحتاجين إلى قناع مفتح بزهرة الأقحوان أو حمض الساليسيليك. ضعي طبقة رقيقة في كل مكان، وأضيفي المزيد إلى جبهتك أو أي مناطق تهتمين بها بشكل خاص. ثم، اتبعيه بقناع توضيح. ضعي طبقة سميكة من القناع الطيني على وجهك بالكامل، مع إضافة القليل إلى منطقة T. اختاري قناع الطين أو الطين الغني بالمعادن بالكبريت أو حمض الساليسيليك أو البروبيوتيك.: يمكنك إضافة البروبيوتيك إلى قناعك - عند استخدامه موضعيًا، فإنه يخفف احتقان الجلد ويمتص الدهون الزائدة.


بعدما تابعتِ طبقات من أقنعة الوجه هي الخطوة العبقرية لبشرة مثالية، تابعي الآن أفضل وصفات لبان الذكر لعلاج تصبغات البشرة وتفتيحها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة