لماذا ينصح الخبراء بتقشير البشرة؟ 

التقشير في العناية بالبشرة هو عملية إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة. سواء كنت تستخدمين مقشرًا فيزيائيًا أو مقشرًا كيميائيًا، فإن الغرض الأساسي من المقشر هو إزالة الخلايا الميتة المتراكمة من سطح الجلد. إن التخلص من خلايا الجلد الميتة أمر مهم للغاية لأن قدرة الجلد الطبيعية على التخلص من الخلايا الميتة سوف تتباطأ مع تقدمنا في العمر. 

أهم فوائد تقشير البشرة

التقشير يفتح المسام

تغلق خلايا الجلد الميتة المسام، وعندما تفرز الغدد الدهنية الزيت، تعلق تحت خلايا الجلد الجافة التي تسد المسام. هذا يسبب الرؤوس السوداء. التقشير طريقة فعالة لإزالة انسداد هذه المسام.
عندما تزيل الجلد الجاف والميت مع بقايا السطح الأخرى التي قد تبقى على بشرتكِ بعد التنظيف ، فإنك تمنعيها تلقائيًا من سد مسامك. 

التقشير يمنع ظهور حب الشباب

يساعد فتح المسام في منع الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، بنفس الطريقة ، فإنه يساعد أيضًا في منع الشوائب الأخرى. كما أن التقشير يمنع انسداد المسام مما يقلل بدوره من حب الشباب. يساعد التقشير على تغلغل منتجات العناية بالبشرة الأخرى بشكل أعمق


 توحيد لون البشرة

البقع الداكنة ، وفرط التصبغ ، والملمس الخشن ، وندبات حب الشباب - أولئك الذين يعانون من هذه المشاكل الجلدية يعرفون مدى صعوبة علاجها. ترجع هذه المشكلات العديد من التناقضات على جلدكِ بشكل أساسي إلى خلايا الجلد الميتة التي لم يتم التخلص منها بعد. لحسن الحظ ، يساعد التقشير على تحسين لون بشرتك.

يحفز التقشير الكولاجين

يساعد التقشير أيضًا في تحفيز تكوين الكولاجين. وهذا بدوره يساعد في تحسين تكامل البشرة وملمسها والحفاظ عليها تبدو شابة ومشدودة وممتلئة. 

يتباطأ معدل إنتاج بشرتنا للكولاجين مع تقدمنا في العمر. ومع ذلك ، فإن عملية التقشير ذاتها تخلق صدمة خفيفة في بشرتك مما يساعد على بدء إنتاج الكولاجين. تعمل هذه العملية على تنشيط الخلايا الليفية بحيث يتم تصنيع المزيد من الكولاجين. 
المصدر : Byrdie

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تنفيذ هذه التعليمات 

اقرئي أيضا : وصفات فعالة لتقشير البشرة بالسكر البني

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة