زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض: حقيقة أم خرافة؟

تدليك الشعر بالزيوت واحد من العلاجات المتوارثة للحفاظ على صحة الشعر وتأخير ظهور الشعر الأبيض. ويعد التدليك بزيت الزيتون من أفضل  الطرق الموصى بها للحد من الشيب المبكر. 

 كم منكم يؤمن بفوائد زيت الزيتون؟ دعونا نكتشف ما إذا كان زيت الزيتون هو علاج فعال للشعر الأبيض أم أنه مجرد أسطورة قديمة باقية حتى الآن.

 

اقرئي أيضا : فى 30 دقيقة .. أقنعه زيت الزيتون للعناية بالشعر الجاف

 

فوائد زيت الزيتون لإخفاء الشعر الأبيض: 

 

1- علاج الشيب الناتج عن قشرة الرأس:

 

يوفر زيت الزيتون تغذية عميقة لفروة الرأس الجافة والتالفة. تعتبر فروة الرأس الجافة مستودعًا لمشاكل الشعر الشائعة مثل التجعد وقشرة الرأس وفقدان اللمعان. كذلك، قشرة الرأس هي أحد الأسباب الرئيسية لشيب الشعر في سن مبكرة. يعالج زيت الزيتون بقوة مشكلة قشرة الرأس الناتجة  بسبب الجفاف. وبالتالي ، لا شك حول حقيقة أن زيت الزيتون هو علاج فعال إ ضد الشعر الأبيض الذي يحدث بسبب قشرة الرأس.

 

زيت الزيتون للشعر

 

 

2. يعالج أضرار أشعة الشمس لاستعادة لون الشعر:

 

الشمس ليست فقط واهبة للحياة ؛ بينما قد تقوم بالدور العكسي. في حين تمد الشعر  بفيتامين د ،الذي يمكنه التحكم في إنتاج الفيوميلانين (صبغة الشيب)، إلا أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة لساعات طويلة تسبب جفافه ما يعجل بظهور الشعر الأبيض.  زيت الزيتون طريقة سهلة لإصلاح أضرار أشعة الشمس عن طريق ترطيب الشعر بعمق. 

 

3. يوازن درجة الحموضة:

 

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر ويحافظ على سلامته  من أضرار أشعة الشمس أيضًا، كما  يضمن إعادة الشعر الذي تحول إلى اللون الرمادي بسبب أضرار أشعة الشمس إلى لونه الطبيعي. يحدث هذا عندما يتم استعادة درجة الحموضة أو ما يعرف بمستوى الأس الهيدروجيني لبصيلات الشعر. بمجرد أن يستعيد زيت الزيتون مستوى الأس الهيدروجيني لبصيلات الشعر ، يبدأ الميلانين في العمل بكفاءة. وبالتالي ، يتم استعادة التوازن الطبيعي.

 

 

زيت الزيتون للشعر

 

 

4. يحارب الشعر التالف كيميائياً:

 

الحقيقة المذهلة التالية لقوة زيت الزيتون في استعادة لون الشعر الطبيعي تعتمد على عداوته للضرر الكيميائي. يؤدي التصفيف المفرط إلى تلف الشعر كيميائياً، مل يفقده لونه الطبيعي ويصبح أكثر عرضة للتحول إلى اللون الرمادي مع الوقت.  يحارب زيت الزيتون الضرر الكيميائي عن طريق إعادة تقوية جذور الشعر الضعيفة. كما يعمل أيضًا على استعادة مستوى الأس الهيدروجيني المضطرب، ومن ثم ، يجد الميلانين ظروفًا مثالية للشعر ما يعيده للعمل بشكل طبيعي. 

رغم الأدلة السابق ذكرها، فإن الشيخوخة هي عملية طبيعية تجعل الخلايا والأنسجة أضعف. من المؤكد أن زيت الزيتون يمكن أن يؤخر شيب الشعر بسبب الشيخوخة ، لكنه لا يستطيع منعها إلى الأبد. يمكن أن يساعدك بالتأكيد في الحفاظ على شعرك أقوى وأكثر لمعانًا مع تقدم العمر أيضًا ، ولكن لا يمكنه إبقاء لونه الطبيعي إلى الأبد.

 


 

أضف تعليقا