كيف تحصلين على شعر أكثر كثافة بخطوات بسيطة؟

يمكنك الحصول على شعر أكثر سمكًا ولمعانًا من خلال هذه النصائح البسيطة.
لا يمكنك تغيير حجم بصيلات شعرك. إذا ولدت بشعر ناعم، فهذه عوامل وراثية، ولن يغير أي منتج ذلك تمامًا. بالطبع، هناك طرق للحفاظ على صحة شعرك، وزيادة حجمه، وحمايته من أن يصبح أرق. أولاً، مع ذلك، عليكي أن تفهمي بشكل أفضل ما يحدث في جسمك. هناك الكثير من خيارات نمط الحياة التي يمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر (فكري في: الإجهاد، والهرمونات، ومشاكل الغدة الدرقية، والنظام الغذائي)، ولكن إذا لم تكن هذه الأشياء مشكلة، فهناك منتجات مبتكرة يمكن أن تساعد في تعزيز مظهر وملمس الشعر. كل ما تحتاجينه هو بعض البحث والتعليم للحصول على شعر كثيف

يتفق الخبراء على أننا يجب أن نحافظ على رؤية 360 درجة لأجسامنا لفهم كل جزء منها بشكل أفضل - هذا هو الحال مع ملمس الشعر الناعم. في ما يلي شرحنا لكيفية نمو شعر أكثر كثافة، من المكملات الغذائية لتضمينها في روتينك إلى الشامبو للشعر الذي ينزلق على خصلات شعرك. استمري في القراءة للحصول على جميع الإجابات التي تحتاجينها حول كيفية جعل الشعر أكثر كثافة.

ما رأيك بالتعرف على أفضل الأطعمة لنمو الشعر يجب تناولها يوميًا

معالجة الإجهاد و / أو عدم التوازن الهرموني

الصورة عن موقع Pexels 


يمكن أن تؤثر الهرمونات غير المنتظمة على سمك شعرك. قد تعاني النساء المصابات باضطرابات الغدة الدرقية، والأمهات الجدد، والنساء في سن اليأس، على وجه الخصوص، من تساقط الشعر بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. تساعد المستويات المثلى من الإستروجين على نمو شعر كثيف وكامل بينما يؤدي انخفاض مستويات الإستروجين إلى نمو الشعر الرقيق والمتوقف، مما يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر. يتم إفراز الإستروجين من خلال المبيضين والغدد الكظرية، ومع ذلك، نظرًا لأن الغدة الكظرية عادة ما تكون مثقلة بالأعباء بسبب الإجهاد، فإن أعراض انقطاع الطمث مثل تساقط الشعر والهبات الساخنة تحدث قبل الأوان وبشكل مفرط بالنسبة للبعض. في حين أن بعض الأشياء خارجة عن إرادتك (مع الأدوية أو بدونها) ، هناك طرق للمساعدة على تقليل إنتاج هرمون التوتر والحفاظ على شعرك أكثر صحة ولمعانًا وبالتالي أكثر سمكًا.

زيدي من تناولك للدهون الصحية


يملي نظامك الغذائي الكثير مما تشعرين به، وكيف تبدين، وما يحدث داخل عقلك، تناولي حبتين من الأفوكادو يوميًا لمعرفة ما إذا كان ذلك يحسن صحة شعرك.  خلصت إحدى الدراسات إلى أنه في سياق اتباع نظام غذائي صحي ، يمكن أن يتناسب استهلاك الأفوكادو مع مجموعة كاملة من خطط الأكل الصحي، حيث أنه يحتوي على مستويات كبيرة من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وحمض الفوليك و فيتامين ب 6. بالإضافة إلى ذلك، فإن اتباع نظام غذائي صحي غني بالأحماض الدهنية يساعد في نمو الشعر - فهو لا يمنع تساقط الشعر وتقصفه فحسب، بل يشجع أيضًا على نمو الشعر الجديد ويقلل من التهاب فروة الرأس. لذلك، اختاري الأفوكادو والسلمون والبيض الكامل بالإضافة إلى أي نوع آخر يحتوي على دهون صحية وأوميغا 3.

ما رأيك بـ منع تساقط الشعر طبيعياً بوصفة الجرجير المدهشة

تجنبي الجفاف عن طريق تقليل التصفيف بالحرارة

الصورة عن موقع freepik


يؤدي التصفيف بالحرارة حتماً إلى تهيج الشعر الجاف والمعرض للتكسر. إذا وجدت أن شعرك رقيق أو كنت ترغبين في أن يبدو أكثر كثافة، فاختاري التجفيف بالهواء كبديل. من المحتمل أنها ستنمو بمعدل أسرع (وستبدو أكثر صحة بكثير). وعندما يتعلق الأمر بقوامك الطبيعي، فإن الاستثمار في عدد قليل من المنتجات المفيدة حقًا لتطبيق ما بعد الاستحمام سيتيح لك الحصول على تأثير قوي للشعر الذي ولدت به. إذا لزم الأمر، استخدمي دائمًا واقيًا من الحرارة قبل استخدام الأدوات الساخنة.

تعرفي على أفضل 5 نصائح لتمليس الشعر في المنزل كالمحترفين

نظفي بشامبو خالٍ من الكبريتات


الكبريتات هي المنظفات المسؤولة عن رغوة الصابون الفائقة التي تحصل عليها من معظم أنواع الشامبو. ومع ذلك، فهي فعالة جدًا في إزالة الأوساخ من شعرك بحيث يمكنها أيضًا تجريده من الزيوت الطبيعية والبروتينات التي تجعله يبدو لامعًا وصحيًا. لسوء الحظ بالنسبة لخصل شعرك، فإن هذا يعبث بسمكه. بدلاً من ذلك، استبدلي شامبو الكبريتات بشامبو مليء بالمكونات المحببة للخيوط التي ستغذي شعرك بدلاً من التخلص منه. يجب أن تعتادين على حقيقة أنها لن تكون هناك رغوة عند الغسيل، لكن الأمر يستحق ذلك بسبب السماكة الإضافية التي ستبدأين في ملاحظتها. 

استخدمي الفرشاة من الأطراف إلى الجذور لتقليل الكسر

الصورة عن موقع Pexels 

يمكن أن يحدث الكثير من التلف والكسر بسبب تقنية تمشيط الشعر. من الضروري فك تشابك الشعر من الأسفل إلى الأعلى، بدءًا من نهاياتك، وليس من فروة رأسك. عندما تمشطي الشعر من الأسفل إلى الأعلى، فإنك تعملين على مساحة سطح أقل لفك التشابك في وقت واحد.كوني لطيفًا جدًا على أطرافك - من هنا يأتي التكسر.

قومي بتدليك فروة الرأس بنفسك


التدليك ليس للاسترخاء فقط. في الواقع، وفقًا للدراسات ، يمكن أن يساعد تدليك فروة رأسك على نمو شعرك كثيفًا وقويًا. واحدة من أسهل الطرق للحصول على التدليك هو استخدام فرشاة فروة الرأس أثناء الاستحمام - بللي شعرك وضعي الشامبو واستخدمي الفرشاة لتدليك فروة رأسك وتنظيفها بعمق. 

 

هناك العديد من الوصفات التي تساعدك للحصول على شعر أكثر كثافة، ما رأيكِ التعرف على تجربة زيت الجلجلان للشعر نتيجة غير متوقعة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر