5 أفضل بديل الزيت للشعر الكيرلي

استخدام الزيت وتركه على الشعر الكيرلي أمر ليس محبباً، إذ يتسبب الزيت بمظهر الشعر المتجمد، ولا يجعل الخصلات تبدو متوازنة بل تبدو أكثر تشابكاً، ومن هنا جاءت فكرة بديل الزيت، التي يمكن استخدامها وتركها على الشعر لمظهر أكثر طبيعية، والحفاظ على الخصلات المجعدة.

ولهذا نقدم لكِ في "الجميلة" 5 أفضل بديل الزيت للشعر الكيرلي لتختاري منها ما يناسبكِ، وتقومي بعمل الستايلنج المناسب لشعركِ.

بديل الزيت للشعر المجعد Kérastase Curl Manifesto Crème De Jour Curl Enhancing Leave-In Cream

 

هذا الكريم أو الـ leave in من علامة Kérastase، ربما يكون هو أحد الكريمات التي يمكنكِ اعتمادها مع الشعر الكيرلي، كي يمنحكِ مظهراً رائعاً وجذابا للشعر الكيرلي، ويمكن وضعه على الخصلات وهي مبللة، ثم عمل ستايلنج لشعركِ، وتركه يجف في الهواء، ويترك على الشعر ولا يُشطف.
ويترك الكريم طبقة خفيفة جداً على الخصلات، علاوة على رائحته المنعشة.

بديل زيت للشعر الكيرلي SheaMoisture Jamaican Black Castor Oil Strengthen & Restore Leave-In Conditioner

                                                  الصورة من موقع SheaMoisture

 

بديل الزيت SheaMoisture Jamaican Black غني بزيت الخروع الأسود الجامايكي وزبدة الشيا العضوية، لهذا هو مفيد للشعر الجاف، فهو مرطب يٌترك على الشعر مليء بالتغذية العلاجية وشكلين من البروتين المعزز، كما أنه يحتوي على فيتامين ب 3 وزيت النعناع لتحفيز فروة الرأس وتحفيز النمو الصحي لخصلات الشعر، مع رائحة منعشة وذكية.

ما رأيك بالتعرف على سبع زيوت للشعر الجاف 

Moroccanoil Curl Defining Cream

                                                  الصوة من موقع moroccanoi

 

إن كنتِ تحبين الزيوت الطبيعية، لكن كما أوضحنا يصعب استخدامها مع الشعر الكيرلي، فيمكنكِ اختيار هذا الكريم الغني بزيت الأرغان، كما أنه غني بالبروتين الذي يمنح الشعر التغذية، علاوة على أنه خفيف الوزن، يترك شعركِ مموجاً ووخصلات طبيعية طائرة.
يمكنكِ استخدام الكريم بعد تصفيف الشعر، وفي مرحلة الستايلنج سواء ستقومين بعصر الخصلات أو استخدام الأصابع للف الخصلات واحدة واحدة، وكذلك يمكن اعتماده مع الشعر الويفي، وقد يساعدك قراءة  الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي 


كريم الشعر المجعد Matrix A Curl Can Dream Moisturizing Cream

                                                   الصورة من موقع matrix

                                                

إن كنتِ تبحثين عن الترطيب من أجل العناية بالشعر في المقام الأول، فهذا الكريم من ماتريكس هو غني بعسل المانوكا الذي يمنحكِ الترطيب الكافي، ومُصنع خصيصاً للشعر الكيرلي المجعد، كما أنه غني  فيتامين E ، والأفوكادو ، وعباد الشمس ، وزيت الكتان البري، مع البكتين الذي يحارب تساقط الشعر.

إليك كل ما لا تعرفينه عن  عسل مانوكا.. فوائده وأضراره

ومن المهم مع الشعر الكيرلي أن يكون لديكِ كريمات ترطيب من أجل الحفاظ على الخصلات الملفوفة التي عادة تميل إلى الجفاف، كي تحافظين على لمعان شعركِ.

بخاخ التصفيف Davines OI All in One Milk

       الصورة من موقع world.davines

 

لكل من تعاني من مشاكل تصفيف الشعر الكيرلي، قد يساعدكِ هذا البخاخ من Davines، يحتوي على الزيوت النباتية والأحماض الأمينية، ويترك شعركِ غنياً بمضادات الأكسدة، ويفك التشابك، ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية، ويمنحكِ خصلات ناعمة وحيوية.

يمكنكِ استخدامه عن طريق وضعه على الخصلات عند التصفيف، من أجل فك التشابك، ثم ابدأي بتصفيف الشعر وعمل الستايلنج للحصول على مظهر الخصلات الملفوفة الكيرلي.

كي تحصلي على شعر كيرلي بالخطوات إليكِ كيف أجعل شعري كيرلي بعد الاستحمام؟


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر