أفضل 5 نصائح لتمليس الشعر في المنزل كالمحترفين

اسأل أي فتاة، ما هي أداة تصفيف الشعر المفضلة لديكِ؟ ستكون الإجابة بالطبع هي المكواة المسطحة.

تعتمد المرأة منذ ألاف السنين، تحديداً منذ أوائل القرن التاسع عشر، على المكواة لتمليس الشعر. رغم سهولة الأنواع المتاحة حالياً في الأسواق، إلا أن هناك نصائح لاستخدام المكواة المسطحة ليبدو الشعر في النهاية مصففاً في صالون محترف، كما تقلل هذه النصائح خطر تلف الشعر.
 

 

نصائح لاستخدام مكواة الشعر:

 

 

1. تسخين المكواة أولاً

 

نصائح لتمليس الشعر في المنزل

 

لا تبدأي قبل أن يكون سطح المكواة ساخنًا تمامًا. احرصي دائمًا على تحديد درجة الحرارة المناسبة لشعركِ لأن اختيار حرارة منخفضة يتسبب في تجعد الشعر بعد بضعة ساعات، أما رفع درجة حرارة المكواة بشكل مبالغ فيه يتلف الشعر.
 

 

2. تنظيف سطح المكواة

 

تأكدي من نظافة سطح المكواة وصيانتها جيدًا، لأن الغبار يعوق الحرارة ويؤثر ِسلبا على النتيجة. إذا لم يتم تنظيفها جيدًا، ستعلق الغبار والأوساخ والشحوم بشعرك مما يعرض شعركِ للتلف كما أنه سيبدو متكتلاً. يجب عليكِ أيضا غسل شعركِ جيدا

 

3. اختيار فرشاة ومشط مناسب

 

نصائح لتمليس الشعر في المنزل

 

إذا كان شعركِ مجعدًا، فمن الأفضل أن تمشطي كل خصلة قبل التمليس، هذا من شأنه يساعد في الحصول على شعر أملس منسدل بشكل طبيعي، كما يجب اختيار الفرشاة بحجم مناسب لطول شعركِ وكثافته.
 

 

4. ابدأي من الخلف إلى الأمام
 

 

أبدأي بالشعر الخلفي ثم اتجهي إلى أعلى، يجب أن يكون الشعر الموجود في المقدمة هو آخر شيء يتم تصفيفه بالمكواة. هكذا تصففي شعركِ بالمحترفين.
 

 

5.حجم الخصلة
 

 

قومي بتقسيم شعركِ أولاً، وفي كل مرة مرري المكواة على خصلة لا تزيد عن بوصة، حتى يبدو الشعر بعد انتهاء التصفيف مهندماً.

اقرئي أيضا : نصائح لتنعيم الشعر التالف بطرق طبيعية

 

6. طبقي سيروم واقٍ من الحرارة

 

من حسن الحظ أن خبراء العناية بالشعر قدموا لنا سيروم يقلل من تأثير الحرارة على الشعر، من ثم يحد من التلف. ننصحكِ بعدم إغفال هذه الخطوة.

 

شاهدي أيضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر