ماغي فرح وأبرز التوقعات المهنية بالتفصيل للأبراج في شهر مارس 2023

ما الذي يحمله شهر آذار/ مارس 2023 من توقعات للأبراج على الصعيد المهني؟ وماذا يخبئ الفلك من تطورات وإيجابيات وأحداث مهمة لكل برج من الأبراج؟ في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أبرز وأهم التوقعات المهنية لشهر مارس من العام 2023 للأبراج من خبيرة الأبراج وعالمة الفلك ماغي فرح. 

توقعات شهر مارس 2023 على الصعيد المهني

الصورة من AdobeStock

  • برج الحمل 

تطل على شهر متطلب المزاج قليلاً ومُلفت في الحركة والديناميكية التي سترافقه. ينتقل ساتورن إلى برج الحوت وبلوتون إلى برج الدلو فتعتبر هذه الحركة الفلكية مهمة جداً وتؤثر عليك وتشير إلى مكوث مهم.  يكون انتقال الكواكب تاريخياً ومصيرياً ويغيران مسارات عديدة تؤثر عليك. يدعمك فينوس في الوقت هذا حتى منتصف الشهر مع كوكب مارس الذي يدعمك حتى تاريخ 25.  يتناغمان مع جوبيتور في برجك وهذا يحمل لك طاقة فلكية مهمة جداً تشير إلى توسيع دائرة اهتماماتك كما إلى آفاق جديدة تفتح أمامك بعض الآمال والأبواب وتجعلك منطلقاً في مشروع مهم على ما يبدو. لن يمر هذا الشهر من دون أن يترك بصماته على حياتك فيبتسم الحظ وتطل على إنجازات جديدة والتي لم تفكر بها سابقاً، كما على تغييرات سعيدة جداً على صعيد عملك أو مشروع. ما يحصل يكون غير تقليدي ويحررك من بعض الضغوطات السابقة. تسير الكواكب بصورة أمامية، ما يعني أنّ التغييرات الآتية ستجلب لك السعادة، وستكون من اكثر الابراج حظاً في المال في العام 2023. أنت تحب التغيير الذي يكون مناسباً مع مزاجك وتحب التطور ولن يكون هناك رتابة في حياتك. يكون لديك توق لأعمال فنية ربما أو إبداعية وتحقق المرتجى. تدخل الشمس إلى برجك في تاريخ 21 مع القمر الجديد، فيكون هذا اللقاء استثنائياً ويجعلك تأخذ قرارات مصيرية أو تستعيد سيطرتك على الأمور. تلائمك الظروف حتى تربح قضية أو تتولى منصباً. تكون أعمالك ناجحة وأفكارك ملفتة للكثيرين. تنال جائزة أو مميزات مهمة يقدمها أحد مواليد الجوزاء أو الدلو أو الحوت.

  • برج الثور 

تزول الصعاب في هذا الشهر الواعد الذي يغير المنحى، حتى تتحول كواكب كثيرة إلى مواقع مناسبة لك وأهمها ماركور الذي ينتقل إلى برج مناسب لك وهو الحوت بتاريخ 3، فيفتح أمامك أبواب التسويات والحلول واللقاءات المفيدة. راهن على يومي الثلاثاء 7 والأربعاء 8، اللذان يتخللهما نقطة انطلاق جديدة في حياتك. تدعمك الأفلاك في توظيف طاقاتك في مجالات واعدة ويزول الخطر. يُحفّز فينوس الموجود في برجك قدراتك المهنية ويجعلك منفتحاً على جهات كثيرة ويجعل علاقاتك مزدهرة. لن يتأخر كوكب مارس عن اللحاق بهذه القافلة الفلكية الواعدة، فينتقل في تاريخ 26 إلى السرطان ويجعلك تستعيد الإمساك في زمام الأمور وتحول أحلامك إلى حقائق في وقت ما زال بلوتون داعم لك في الجدي ونبتون يحتضنك بالاستقرار النفسي في الحوت. تبدأ بالاستفادة من تجاربك السابقة والانطلاق نحو مشاريع جيدة وظروف سعيدة تجعلك تتقرب من أشخاص ابتعدت عنهم أو من محيط اشتقت إليه، تستعيد الثقة بالنفس والقدرة على التحرك بحرية ووضع لمساتك في كل المجالات المجدية. تُحسن الأداء، وتتغير نظرتك إلى الأمور ويحل التفاؤل محل التشاؤم، وكأنّ الأفلاك قررت أن تغفر لك أخطاء سابقة أو تنتقم لك في هذه الفترة. لم تعد ذاك الإنسان الذي يشعر وكأنّ كل شيء قد انهار حوله، بل سترى بصيص نور في كل ما تواجهه وتمتد يد العون إليك قدرياً فتستعيد حب الحياة والأمل، وتغوص في مشاريع مهمة كنت تحلم فيها توفر لك الأرباح. استعد لهذه الانقلابات الجيدة في حياتك. يشير ساتورن في الحوت إلى عمل أو انتماء مهني أو مشروع تختبره حالياً ويعدك في النجاح.

  • برج الجوزاء 

يتغير المشهد الفلكي ويفرض عليك بعض الشروط الجديدة. يخدم بلوتون مع انتقاله إلى الدلو مصالحك في تاريخ 24، في حين أنّ ساتورن ينتقل إلى موقع معاكس لك في الحوت في تاريخ 7. يكون الشهر هذا مميزاً جداً مع تقلبات كثيرة تأتي بصورة هادئة على نمط تشعر فيه ببطء. بلوتون وهو كوكب الصحة يكون مروره في الدلو مؤشر جيد على الخروج من أزمة. أما كوكب مارس المتواجد في برجك يضمن لك النجاح في مجالات عديدة فتثابر نحو تطور مهم مدعوم بطاقة كبيرة وقدرة على التحليق عالياً. يحالفك الحظ وتتولى مهمة وتسحق العوائق أمامك. مطلوب منك التروّي والتفهم وتقبل بعض الملاحظات بعيداً عن العناد خاصةً وأنّ الفلك يتحدث عن دعم يأتيك في وقت مناسب. لا شك في أنّ الاهتمام الآن ينصب على أعمالك، فتختبر جديداً وتحقق نجاحاً في وقت دقیق خشيت معه من الهبوط أو الفشل. ماركور في برج الحوت، بين 3 و19، يحذر من بعض التسرع أو من قرارات مهنية عشوائية أو من مغالطات في التقدير أو من غش أو من انتصار الأخصام عليك. كن واعياً في الوقت هذا ولا تُحدِث تغييرات ولا تُقدِم على انقلابات في إستراتيجية لك أو في مسعى. ربما عليك أن تدفع ديون لك أو مستحقات، ويجب ألا تتأخر عن ذلك حتى لا تشوه سمعتك، كما يجب أن تعلم أنّ الحظ يحالفك عندما تساعد نفسك. الحكمة ضرورية فقط في التعاطي مع الظروف الراهنة. كن جدياً في معالجتك ما يطرأ واستمع إلى بعض النصائح دون التغاضي عن التفاصيل الصغيرة. يكون الوضع المالي جيداً ويعدك في أرباح. كن عملياً ولا تكتفي في الكلمات واعتمد الأرقام والحسابات للأمور وحاول السعي إلى نتائج ملموسة حتى تكون قادراً على إعطاء الثقة لصديق أو لجهة ابتداءً من تاريخ 20، لأنّ التعاون معهم سيكون ضرورياً.

الصورة من AdobeStock

  • برج السرطان 

يُعتبر الشهر هذا مهماً جداً للعالم في الإجمال ولك بالتحديد. ينتقل كوكب ساتورن إلى برج الحوت فيُنير أمامك الطريق ويُزودك بالحكمة والعقلانية ويجعل الواقع مناسب ومتناغم مع أهوائك. ينتقل بلوتون إلى الدلو وتتلقى الدعم من الكواكب السريعة. فيهديك ماركور فترة استثنائية من العمل والثبات والنجاح. ثم فينوس الذي ينتقل إلى الثور لترتب أمورك وتعالج بعض الثغرات. تسجل السماء تغيير فلكي ابتداءً من تاريخ 7، وهذا يؤثر على مجرى الأمور ويجعل أجواؤك أكثر صفاءً. تبدأ في عمل وسط مناخ مناسب جداً. تبني على أسس ثابتة أكثر من السابق. تشجعك الأفلاك على المبادرة والعمل، في حين أنّ القمر المكتمل بتاريخ 7 يناسبك جداً ويزودك بطاقة كبيرة على المثابرة كما يحمل إليك فرصاً إستثنائية وتطورات وظروفاً تخدم أهدافك. تخفف تأثيرات كوكب ساتورن من الضغوطات ولو أنه يترتب عليك مسايرة بعض الأوضاع والتكيف مع بعض الأطراف. يجب أن تسير في نمط هادىء ولا تنفعل أمام بعض المستجدات. تحقق أهدافك بطريقة سريعة وفعالة. قد تتلقى عوناً مهماً في الوقت المناسب أو تحصل على مبالغ مالية غير متوقعة. تزدهر أعمالك وخاصةً أنّ كوكب مارس ينتقل إلى برجك في تاريخ 26، وهذا يشير إلى نجاح في الأعمال.  يمكنك أيضاً إجراء اختبار يكشف القرارات التي ستجلب لك الحظ السعيد في العام 2023.

  • برج الأسد 

يعدك الشهر هذا في التغيير الجذري لا بل إنقلاب في بعض الأحيان ولموقع أفضل بكثير. ينتقل ساتورن إلى الحوت فتسترجع أوراقك وتعيد ترتيب أمورك وتستفيد من بعض الفرص بطريقة غير منتظرة. تستجد أموراً على وقع بعض الأحداث العامة وتمتهن عملاً جديداً وقد تحضر لمشروع. تلعب دوراً محورياً داخل عالمك المهني. يثق الآخرون بحدسك المادي وبقدرتك على جني الأرباح واستقطاب المستثمرين، هذا ما قد يحصل الآن خاصةً وأنّ مخيلتك تكون غزيرة ومهمة في هذا الميدان. تخطط وتنجح وتنفذ بدون اعتراض أحد عليك وقد تكون الأيام العشرة الأخيرة زاهرة بإنجازات كثيرة بدخول ماركور والشمس إلى برج الحمل ليلتقيا بجوبيتير، ما يوسع نطاق الأرباح والإحتمالات الجيدة والمفاجآت المثمرة. لا شك أنك تسلك درباً جديدة في هذا الشهر. تتخذ الفرص المتاحة لك حجماً آخر وتتسع رقعة إتصالاتك وأحلامك. قد ينفذ الآخرون ما كنت بانتظاره ويلتزم بعض المعنيين بوعود قدموها لك في السابق. تمارس مواهبك بصورة إستثنائية وقد تطرأ ظروف عامة تناسب طموحاتك وأحلامك. حتى ما كنت تعتقد أنه جهد ضائع تجده الآن مثمراً. 

  • برج العذراء 

يحمل إليك الشهر هذا مواقف غير مسبوقة وربما بعض المخاوف. تشعر أنّ أحداثه تقفز فوق الإعتبارات والأجواء العادية لكي تبدل المنحى وتجعلك تفقد السيطرة على الأوضاع. إنّ وجود الكواكب في برج الحوت يجعلك من علامات أبراج تواجه صعوبة في اتخاذ قراراتها، ويضعك أمام تحديات وبعض القضايا الغامضة، وتتساءل عن مغزى بعض المواجهات. يكتمل القمر في تاريخ 7 في برجك، فتتفاقم بعض المشاكل ثم مع إنتقال ساتورن إلى الحوت في تاريخ 8، متزامناً مع القمر المكتمل يجعل بعض المعارك قاسية. يجب عليك أن تكون متحفظاً. لحسن الحظ تتبدد الغيوم ابتداءً من تاريخ 20 مع إنتقال ماركور إلى الحمل ثم الشمس إلى البرج نفسه. فيخف الضغط ويدعوك أورانوس وفينوس في الثور حتى تعوض عن ما يحصل ويقدمان لك فرصة في الأيام العشرة الأخيرة على الأرجح. 

الصورة من AdobeStock

  • برج الميزان 

تتبدل الأمور في الشهر هذا إلى أوضاع جديدة ومختلفة. وحده كوكب مارس ما زال يدعمك في الجوزاء وحتى تاريخ 25، ثم ينتقل إلى السرطان فيجعلك أقل قدرة على التحليق بعيداً في أحلامك وإنجازاتك. تحمل لك الأسابيع الثلاثة الأولى جديداً بسبب تغيير فلكي ملفت ومؤثر جداً على مسيرتك. ينتقل ساتورن إلى الحوت وهذا يشير إلى تغيير يحصل في حياتك وفي خياراتك في العمل. في حين أنّ بلوتون الذي ينتقل  إلى الدلو سيكون جيداً لك ويبشرك في أجواء مادية جديدة، وتكون أكثر ميلاً إلى المجازفة والمغامرة في مشاريع جديدة. قد تبدأ في عمل جديد أو تجارة من نوع آخر وتجد نفسك منطلقاً وأكثر ثقة بأفكارك وابتكاراتك. لكن مع اكتمال القمر الجديد في تاريخ 21، يُعقّد لك الأمور لأنه يتناغم مع دخول كوكب مارس إلى السرطان. القمر بين الحوت والحمل مع طوالع فلكية أخرى قد يحشرك في زاوية أو يجعلك تتراجع عن القيام بمشروع أو يؤجل موعداً مهماً لك في الأسبوع الأخير من الشهر. تحمل لك الأوضاع الفلكية السعادة كما الخيبات في الشهر هذا. إن أردت السلام فلا تنتظر شيئاً من أحد ولا تتجاوز الأنظمة والقوانين حالياً. 

  • برج العقرب 

ترفع صوتك الشهر هذا واثقاً من نفسك مؤمناً بقدراتك. تُفتح أمامك أبواباً كانت مغلقة وتنتقل من حالة الجمود إلى إعتماد الطرق الكفيلة لإيصالك حيثما تريد فتُشكر على جهود مناسبة وتحضر لورشة عمل واعدة جداً. الكواكب التي تنتقل إلى برج الحوت تُزيل عنك الهموم وتعدك في الأفضل، وأهمها إنتقال ساتورن في تاريخ 8، إلى برج الحوت الذي يتناغم مع الشمس في الأسابيع الثلاثة الأولى وماركور أيضاً في البرج نفسه، مع فينوس في الثور وهذا يعني أنّ هناك فترات جميلة تمر بها. وأبرز سمات هذا الطالع الفلكي هي توفير الحظ لك والراحة الشخصية والنفسية حتى تُنجز أعمالك في سلام وفرح. تستعيد سيطرتك على الأمور وتتصالح مع أشخاص اختلفت معهم. تبرز مواهبك وترى فجأة أنّ العوائق التي نُصبت لك تختفي رويداً رويداً. تتخطى مشاريعك الحالية وتزيد من عائداتك. قد يقترح عليك أحدهم مهمة مفاخراً بصداقته لك فتناقش معه آلية عمل تتطلب توسيع العلاقات وكسب المؤيدين لها وربما تتعلق بشأن عام. تشعر في احتضان بعض الأطراف لك. وحده أورانوس ما زال معاكساً لك، ورغم ذلك فإنّ المشهد العام في كل تفاصيله داعماً لك. ثم ينتقل بلوتون إلى الدلو في تاريخ 24، ويكون تأثيره عليك مزعجاً ويسبب القلق والتوتر.

  • برج القوس 

تتحرك الكواكب في الشهر هذا حتى تغير مواقعها وتؤثر على أوضاعك. أما الكوكبين الأكثر إزعاجاً لك فهما ساتورن وماركور. ينتقل ساتورن إلى الحوت في تاريخ 8، ويعكر الأجواء قليلاً ويُعقّد الأمور في حين أنّ ماركور الذي ينتقل إلى برج الحوت في تاريخ 3، ويستقر فيه حتى 17، يُشكل مربعاً مع برجك ويُولّد بلبلة في الأفكار ويضطرك إلى تقديم التنازلات وقبول بعض التسويات. تضطر الشهر هذا إلى تقبل الأمور بدون اعتراض أو إلى الإذعان لإرادة بعض الاشخاص وتأخير الإستحقاقات ومواكبة ظروف تؤدي إلى تأجيلها. يستدرجك كوكب مارس لارتكاب بعض الأخطاء أو يتسبب في بعض المشاكل في العمل. لكن لحسن الحظ يحميك جوبيتور وأيضا فينوس ينقذك من بعض التوتر. مطلوب الهدوء والصبر والامتناع عن التحديات خاصةً في الأسبوع الأول عندما يكتمل القمر في برج العذراء. إذا أردت النصيحة فيجب أن تركز في الشهر هذا على الموضوع الأساسي بدون التلهي بمواضيع جانبية وترضى ببعض الإستمهال أو التأجيل وتعمل على تمتين موقعك بحكمة وتفهم الواقع الحالي. كن عملياً وحاول أن ترى الأمور كما هي. مع إنتقال ساتورن إلى الحوت في تاريخ 8، ستلاحظ أن أموراً كثيرة تطرأ على غير انتظار وتغييرات تفرض نفسها على مسارك. تتداخل أمور مالية بأخرى عائلية وقد تضطر للقيام في بعض التسويات أو فرض قواعد جديدة للتعامل مع هذا الشأن. كن واقعياً ولا تذهب في أحلامك أبعد من الحدود وواجه ما يحصل بجرأة وشجاعة.

الصورة من AdobeStock

  • برج الجدي 

تسير الكواكب بشكل أمامي طوال الشهر هذا وتشعر أنّ الأمور تنساب من دون صعوبات تُذكر كما أنّ كوكب ماركور في الحوت حتى تاريخ 19، يسهل أمامك المهمات والشمس أيضاً تجعلك مرتاحاً لسير الأمور. لكن كوكب مارس ينضم إلى جوبيتور في معاكستك ويُولد بعض الحساسيات من وقت لآخر ودفعك لتكون أحد علامات الأبراج الأكثر تنافسية. قد تتاح لك فرصة تُسيء الإستفادة منها أو تجد نفسك محتاراً إزاءها فتفوتها. إذا شعرت أنك مضطر لاتخاذ قرار سريع فإنّ أحد المقربين والذي تثق به جداً يحذرك منه، وربما يمنعك من التصرف بطيش. لا شك أنك تمرّ بتجارب دقيقة ومتناقضة، إلا أنّ الحدث الأهم هو انتقال کوکب ساتورن هذا الشهر وبتاريخ 8 إلى برج الحوت ويدلك على الخيارات الصحيحة. تشعر أنك تخلصت من بعض الضغوط وأنك قادر على التحرك بحرية أكثر من السابق. يجعلك ساتورن أكثر حكمة بمقاربة الأمور المهنية والشخصية على السواء ويحميك حتى من نفسك أو من قلق ينتابك من وقت لآخر ويجعلك متردداً جداً. قد تُقدم على بعض التنازلات وتتوصل لتسوية مناسبة للجميع. أنت قائد في الفطرة وتدرك كيفية التوفيق بين مصالحك ومصالح الآخرين. تتنفس الصعداء في أوائل الأسبوع الثاني وتتوصل إلى بعض التفاهمات التي كانت ربما مستعصية في السنة الماضية.

  • برج الدلو 

تتحرر الشهر هذا من قيود كوكب ساتورن الذي يترك برجك وينتقل إلى الحوت. في حين أنّ كوكب مارس في الجوزاء وجوبيتور في الحمل داعمين خطواتك. يُحفزك هذا المشهد الفلكي على العمل والانطلاق من دون قلق أو خوف. يلازمك الحظ ويغذيك في أفكار ناجحة لإتمام هدف وبلورة مشروع. يدخل ساتورن منزل المال بالنسبة لك أي الحوت ويدعمك في حدث مادي مميز كما يحملك مسؤوليات مالية في الوقت نفسه ويجعلك تعيد تنظيم هذه الشؤون بوعي كامل وضرورة التقصي كل التفاصيل والمعلومات حولها، وأيضا ينتقل بلوتون إلى برجك في تاريخ 24، حتى يستقر فيه لفترة قصيرة، فتشعر به إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى. تتفاعل مع حدث طارىء بطريقة سريعة ومجدية وتتعاطى مع بعض الغرباء بمشروع يعرض عليك. تتاح لك فرص جيدة وتلتقط بعضها وتشعر في حرية التصرف. بعض مواليد الدلو يحققون حلماً حالياً ونجاح باهر ويتمتعون بقدرة خيالية على التقاط أي فرصة تلوح لهم. تستغل هذه الأجواء حتى تتخطى حدودك في بعض الأحيان وهذا ما يجب تفاديه حتى لا تدفع الثمن غالياً.

  • برج الحوت 

يُعتبر الشهر هذا مهماً  جداً بالنسبة إليك ويرسم لك طريقاً جديدة ستسلكها على مدى سنتين ونصف السنة بدخول كوكب ساتورن إلى برجك بتاريخ 8، لكي يفرض عليك نظاماً خاصاً ويُلوّح ببعض العواقب إذا لم تسير على الطريق المستقيم. قد تقوم في أعمالك بجدية ووعي ومثابرة دائمة. هذا الكوكب قاسي بالإجمال لكنه يشجعك على برمجة طموحاتك ووضع أسس لأعمالك ومشاريعك ويحذرك من ارتكاب الأخطاء. يتناغم ساتورن مع الشمس وماركور في برجك ثم فينوس في الثور، وينشطون قواك ويزيدون من قدرتك على تنفيذ بعض الأفكار المبدعة وتعميق صلاتك في بعض الجهات القادرة. يحملك القمر الجديد مسؤوليات ويجعلك أكثر ميلاً إلى التصرفات الجادة والمسؤولة. حاذر فقط من تأثيراته السلبية التي تجعلك متشائماً في نظرتك إلى الحياة. يجعلك ماركور الذي يدخل إلى برجك تدرس مشروعاً في هدوء وتراجع بعض الأفكار والقرارات والحسابات. تتبدل اتجاهاتك وخياراتك وتجد من الضروري تعديل بعضها وتخطي كل ما هو سطحي منها وغير فعّال. تتلاشى الحماسة قليلاً وتنشغل في بعض التفاصيل، وتكون للأسف من أبراج يعاكسها الحظ في شهر مارس 2023. ابتعد عن المشاكل لكن لا تخشى من حسن سير أعمالك. تكون الأجواء المالية مباركة من جوبيتور وفينوس وماركور. تحصل على مبلغ من المال أو مكتسبات جديدة.

المصدر: القناة الرسمية لماغي فرح على اليوتيوب

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات