رجيم الفطر... هل هو صحي؟

هل تعلمين أن رجيم الفطر الطازج أصبح المفضل لدى الكثير من النجمات؟ هذا صحيح، فهو يساعدك على خسارة الوزن خلال وقت قصير. لكن، احذري من الضروري أن تتبعي، خلال اعتمادك إياه، نظاماً غذائياً صحياً لكي لا تعاني من النقص في المكونات الصحية الضرورية. والآن، إعرفي المزيد عنه.

 

يمكن القول إن رجيم الفطر هو من أنواع الحميات غير المألوفة. أما إذا أردت أن تتبعيه، فعليك أن تستهلكي حبات الفطر الطازج إلى جانب بعض الخضار غير المطهوة، وذلك على امتداد أسبوعين. ولتعلمي أن من أبرز النجمات اللواتي يتبعن هذا الرجيم: كيلي أوزبورن، كاتي بيري، روكسان باليت...

 

الفطر... لماذا؟

إليك هذا الخبر السار: لا يساعدك اتباع رجيم الفطر الطازج على خسارة الوزن فحسب، بل إنّه يتيح لك أن تركزي، في هذا الإطار، على مناطق محددة مثل المؤخرة، الفخذين، البطن والذراعين. فهل هذا صحيح؟ نعم، لكن يشير الكثير من خبراء التغذية إلى أن هذه الحمية التي تقوم على تناول الفطر الطازج فقط تتيح لك أن تخسري وزنك الزائد، لافتين، في المقابل، إلى أنها قد تسبب خسارتك جزءًا من كتلتك العضلية. لذا، من الضروري أن تُرفقيها بتناول أصناف غذائية مفيدة مثل الفواكه والخضار والبروتينات الخفيفة. واحرصي على ألا تتبعي هذا الرجيم لأكثر من أسبوعين.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد الفطر

من المفيد، على أيّة حال، أن تضيفي الفطر إلى نظامك الغذائي الصحي لأنّه غني بالفوائد. فهو:

-يعتبر مصدراً مهماً جداً للفيتامينات والمعادن ولاسيما الفيتامينات B2 و B3وD والنحاس والسيلينيوم وحمض البانتوثينيك.

-يعدّ حليفاً لصحة أمعائك لأنّه يحتوي على الكثير من الخصائص المعززة لوظيفتها.

-يشكل مصدراً مهماً جداً للبروتنيات النباتية والألياف التي تمنحك الشعور بالشبع. وقد أشارت العديد من الدراسات الحديثة إلى أنّه يساهم في الحدّ من احتمالات الإصابة بالسرطان وفي تعزيز المناعة.

 

ملاحظة مهمة

بالرغم من أن الفطر يتمتع بخصائص صحية مفيدة جداً ويحتوي على العديد من المكونات الضرورية، إعلمي أنه لا يسعك أن تتناوليه كغذاء كامل. لذا، من المهم جداً أن تستهلكي أيضاً أطعمة متنوعة بكميات معتدلة لكي تخسري الوزن وتحافظي على صحتك في الوقت نفسه.

 

إقرئي أيضاً: رجيم الكيوي لخسارة الوزن في 10 أيّام

إقرئي أيضاً: رجيم الليمون.. فعّال وسهل

إقرئي أيضاً: فوائد الرجيم الغني بالبروتين

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة