كيف تنمو أظافرك طويلة وصحية وبسرعة؟

يمكن أن يكون وجود أظافر قصيرة أو هشة ألمًا كبيرًا - بالمعنى الحرفي والمجازي. سواء كنت منزعجة من كسر الظفر، فقد عملت بجد لتنمو أو عانيت من نوع من صدمة الأظافر التي تسبب الألم أو عدم الراحة، فنحن نعلم أنك تريدين أن تتعلمي كيفية نمو الأظافر بسرعة. 
إذا كنت تتساءلين عن كيفية نموالأظافر بسرعة، فهناك حلول لتحقيق أحلامك الطويلة. مع الرعاية المناسبة والصيانة والتعليم، يمكنك أن تكوني في طريقك إلى تحقيق أظافر صحية، وبالتالي نمو الأظافر.
استمري في التمرير لمعرفة كيفية نمو أظافرك بشكل أسرع.

يمكنكِ أيضاً متابعة البيوتين لعلاج تساقط الشعر وتكسر الأظافر

 

-    حماية الأظافر:

 

الصورة عن موقع PEXELS

 

ستحافظ حماية أظافرك من المواد الكيميائية القاسية - بما في ذلك مكون مزيل طلاء الأظافر الشهير، الأسيتون - على أظافرك صحية ورطبة. اختاري مزيلًا طبيعيًا لا يحتوي على الأسيتون كخيار غير تقليدي - لن تندمي عليه.


-    جرب مكمل الكيراتين:

الكيراتين ليس مجرد علاج للشعر - إنه في الواقع البروتين الأساسي الذي يتكون منه أظافرك. لذا فإن تناول مكمل الكيراتين يمكن أن يساعد في بناء القوة والمرونة، بنفس الطريقة التي يعمل بها على شعرك. إن تناوله عن طريق الفم أو وضعه موضعياً كزيت قد يجعلك تقتربين خطوة واحدة من أظافر طويلة وصحية.


-    حافظي على نظام غذائي صحي:

الصورة عن موقع PEXELS

بصرف النظر عن تناول البروتين كمكمل للكيراتين، يجب عليك أيضًا دمج الطعام مع البروتين في نظامك الغذائي. ليس من المهم فقط تناول الكمية المناسبة من البروتين لصحتك العامة وتغذيتك، ولكن يمكن أن يؤثر أيضًا على أظافرك والسرعة التي تنمو بها. الفيتامينات والأكل الصحي يعززان تكييف أفضل من الداخل للمساعدة في نمو أظافرك.


-    استخدمي زيت البشرة أو السيروم:

Olly Undeniable Beauty

الحفاظ على الرطوبة هو جزء مهم من أي روتين للعناية الذاتية - بما في ذلك البشرة. باستخدام زيت بشرة بانتظام، سوف تتجنبين الكسر مع الحفاظ على أظافرك صحية ومرنة في نفس الوقت. سوف تنكسر الأظافر الجافة وتتشقق بينما تنمو الأظافر الرطبة جيدًا. ضعي في اعتبارك أن الأمر يستغرق حوالي 12 أسبوعًا حتى ينمو الظفر بالكامل من بشرة إلى أطرافه. تؤدي البشرة الصحية إلى أظافر صحية (حيث تؤدي فروة الرأس الصحية إلى شعر صحي).


-    تدربي على العناية الجيدة:

Olive & June Cuticle Serum Duo

ممارسة العناية الجيدة هي أيضًا مفتاح الحصول على أظافر صحية. تنظيف الأظافر بشكل منتظم قد يحمي أظافرك من التكسر. عند تنظيف أظافرك، فإنك تزيلين الجلد الميت وتجددين العناصر الغذائية مثل الزيت/الرطوبة، مما يمنح نمو أظافرك فرصة أفضل .يمكن أن يساعد تقليم الأظافر المتكرر في تنشيط الدورة الدموية في فراش الظفر ويساعد على نمو الأظافر. البرد هو أيضًا جزء من العناية بالأظافر. إذا كانت أظافرك هشة، نوصي بالتبديل إلى مبرد أظافر كريستالي- وهو بديل ألطف للوح الصنفرة التقليدي - للحفاظ على شكلها.


-    ضعي مقوي الأظافر:

Great Lakes Wellness Collagen Peptide Packets

 

لكي تنمو الأظافر طويلة (دون أن تنكسر)، يجب أن تكون قوية. طبقي مقوي أظافر معتمد من طبيب الأمراض الجلدية يوميًا. عندما تمتص الأظافر الكثير من الماء أو تتعرض لمواد كيميائية قاسية يمكن أن تضعف وتصبح جافة، مما يؤدي إلى الكسر والشقوق التي تعيق النمو. لذلك في أي وقت تقومين فيه بغسل الأطباق أو الأعمال المنزلية، تأكدي من حماية أظافرك من خلال ارتداء قفازات مطاطية.


-    خذي البيوتين:

 

Jarrow Formulas Biotin Supplement

البيوتين هو فيتامين يوصف غالبًا بقدرته على نمو الشعر والأظافر. إنه قابل للذوبان في الماء ويساعد في معالجة الجسم للجلوكوز والدهون والبروتينات. أحد الأسباب التي يوصى بها غالبًا لنمو الأظافر؟ أولئك الذين يعانون من نقص البيوتين غالبًا ما يرون أظافرًا هشة نتيجة لذلك. وفقًا للروايات المتناقلة، أفاد العديد من الذين يتناولون مكملات البيوتين أنهم رأوا تحسنًا في نمو الأظافر، وقد أظهرت التجارب السريرية أن المكملات تؤدي إلى تحسن في السُمك.


-    تجنبي الأظافر المزيفة:

Isdin SI-Nails Nail Strengthener

قد يساعدك الأكريليك في التغلب على عادة قضم الأظافر السيئة، لكن يمكنه أيضًا إيذاء أظافرك. تجنب الأظافر المزيفة يمنع أظافرك من الضعف، مما يساعد أيضًا في تقليل التكسر ويسمح لأظافرك بالتصلب.


-    ضعي في اعتبارك الكولاجين:

Great Lakes Wellness Collagen Peptide Packets

 

يساعد الكولاجين في دعم الجسم بعدة طرق، بما في ذلك صحة الشعر والأظافر والجلد. وجدت الأبحاث أن مكملات الكولاجين (خاصة تلك الموجودة في شكل مسحوق) يمكن أن تحسن ترطيب ومرونة الأظافر والجلد.


تابعتِ كيقق تنمو اظافرك بسرعة، ما رأيك الآن متابعة عصير الطماطم لتطويل الأظافر ومنع تكسرها في اسبوع

أضف تعليقا
المزيد من مناكير