5 طرق استخدام الفازلين للأظافر

الحصول على مظهر الأظافر الصحية اللامعة، سيتطلب منك بعض العناية، واستخدام المنتجات المفيدة لصحة الأظافر، كي تحميها من التقصف والتكسر، وتحصلي على أظافر وردية تُكمل جمالكِ وأنوثتكِ.

ويعتبر استخدام الفازلين للأظافر، هو أحد طرق العناية بالاظافر، خاصة وأن له استخدامات وفوائد متعددة، ونستعرض لكِ 5 طرق استخدام الفازلين للأظافر وفوائده.

فوائد الفازلين للأظافر

                                                  الفازلين للأظافر (مصدر الصورة freepik)

 

تخفيف جفاف الجلد

أحياناً كثيرة قد تصاب اليدين بالجفاف، خاصة في الشتاء، ويتسبب ذلك في الشعور بالحكة، ولن نستثني بالطبع منطقة الأظافر، وقد يساعد الفازلين الجلد الجاف على تقليل التهيج والحكة، والحصول على بشرة رطبة، وقد يساعدكَ في هذه الحالة أيضاً على علاج تشقق الجلد حول الأظافر بالخطوات.

مساعدة الجلد المصاب على الالتئام

عندما تصاب أظافرك بمشاكل صحية نتيجة الجفاف، وأحياناً قد تصل إلى النزيف عند قصّها أو استخدام المبرد، ففكري هنا في وضع الفازلين، فهو آمن على الجلد، ولا يسبب الحساسية، ويمنحكِ سرعة استجابة لبشرتك، وانتبهي أيضاً إلى 7 عادات صحية تقومين بها تؤثر على صحة أظافرك.

منع تقصف وتكسّر الأظافر

تقصف الأظافر يحدث أحياناً بسبب تهيج الجلد والجفاف، ولهذا فإن استخدام الفازلين يحمي من تكسر الأظافر، لأنه يحفظ الرطوبة داخل الجلد، ويمنحها مظهراً وردياً، ويقلل من هشاشتها.


استخدام الفازلين للأظافر واليدين

                                                   استخدام الفازلين للأظافر واليدين (مصدر الصورة freepik)

 

 احمليه في حقيبتكِ

احملي الفازلين معكِ في حقيبتكِ الصغيرة، خاصة وأنه متوفر بعبوات صغيرة يسهل حملها، علاوة على أنه جل هلامي، وليس سائل، حيث يمكنكِ استخدامه في أي وقت كما تشائين.


ضعيه على يد نظيفة 

كلما كانت اليد تحصل على الترطيب الكاف، فهذا يعني أن أظافركِ أيضاً ستصبح رطبة وناعمة، كما يُنصح باستخدام الفازلين على يد نظيفة، لهذا اغسلي يديكِ جيداً قبل وضعه، ثم ضعي كمية مناسبة منه، وبعد 3-5 دقائق يمكنكِ شطف يديك، إذا كان يضايقكِ هذا الملمس الناعم للغاية لليدين.


تدليك الأظافر 

قومي بتدليك الأظافر بالفازلين، ثم انتظري بعض الوقت حتى يبدأ الترطيب، ومن ثم اشطفي يديك بعد مرور حوالي 3-5 دقائق.

 استخدميه مرة كل 10 أيام 

ينصح باستخدام الفازلين على الأظافر مرة كل 10 أيام، أو كل أسبوع، حسب حالة الجلد والأظافر، فاستخدام الفازلين على الأظافر هو علاج أسبوعي وليس يومي.

استخدميه بعد إزالة طلاء الأظافر

تحتاج الأظافر بعد استخدام طلاء إزالة الأظافر، خاصة الذي يحتوي على مواد مثل الأسيتون، إلى عناية فائقة، حتى لا تتكسر، وفي هذه الحالة يمكنكِ وضع الفازلين على الأظافر لمنع جفافها، ومنحها الترطيب الكافي، والحد من أضرار الأسيتون وطلاء الأظافر.

للمزيد من العناية بالأظافر، إليكِ اسباب تقشر الجلد حول الأظافر .

المصدر: aad.org

أضف تعليقا