تعرفي على كيفية اختيار الحجر الكريم المناسب لاطلالتك

يعتبر تنسيق مجوهرات فاخرة مع الأزياء من الأمور الهامة للحصول على لوك جذاب وأنيق، وخاصةً المجوهرات المرصعة بتصاميم وألوان احجار كريمة مميزة، ولذلك نعرفك على كيفية اختيار الحجر الكريم المناسب لاطلالتك وفقاً لبعض العوامل الهامة.

أحجار كريمة حسب برجك

عند ارتداء مجوهرات تحتوي على احجار كريمة، فسوف تضيف جاذبية وسحر لإطلالاتك، سواء اللوك اليومي أو في المناسبات، وللحصول على لوك أكثر خصوصية ويشبهك كثيراً، يمكنك اختيار أحجار كريمة حسب برجك، فلكل برج أحجار كريمة أقرب إليه.

للتعرف على حجر الحظ لكل برج بحسب الكوكب المرتبط به انقري هنا.

مجوهرات ذات أحجار كريمة ملونة

من صيحات الموضة الرائجة هي اختيار مجوهرات مرصعة بعدة أحجار كريمة ملونة في نفس القطعة، فيمكن أن تكون قلادة مرصعة بأكثر من حجر أو اقراط مطعمة بمجموعة من الأحجار، ولكن يجب ان تكون متناغمة ومناسبة للازياء.

أحجار كريمة ملونة مع أزياء ناعمة

يفضل اعتماد احجار كريمة ملونة مع لوك ناعم بألوان هادئة وخالية من النقشات والطبعات، ليضيف لمسة نابضة بالحيوية للوك، فمثلاً يمكن تنسيق مجوهرات مرصعة بأحجار كريمة ملونة مع الكنزة البيضاء والجينز في الاطلالة اليومية.

ما رأيك بالتعرف على أنواع الاحجار الكريمة ومعانيها لاختيار ما يناسبك منها.

أحجار كريمة بنفس لون الأزياء

على غرار العديد من النجمات، يمكن اختيار مجوهرات ذات احجار كريمة بنفس الوان الأزياء، وخاصةً في المناسبات والسهرات.
فمثلاً نسقي مجوهرات تحتوي على احجار كريمة باللون الأخضر مع فستان سهرة اخضر، وطبقي هذا على مختلف الألوان الأخرى، وذلك في حالة كان الفستان ناعماً وخالي من التطريزات البراقة.

متابعة اطلالات النجمات

قبل اختيار مجوهرات ذات احجار كريمة، عليك مطالعة اطلالات النجمات، حتى يمكن أن تستلهمي منها أفكار تناسبك، حيث تحرص النجمات على اختيار احجار كريمة تناسب اطلالاتهن وتضيف لمسة فاخرة للازياء.
وبشكل عام، هناك مجموعة من احجار كريمة هي الأكثر جاذبية وفخامة، مثل الزمرد الأخضر، الروبي، الياقوت الأزرق، والألماس الأصفر، فجميعها ساحرة ولافتة للأنظار، بالإضافة إلى احجار كريمة أخرى متنوعة يمكنك الاختيار من بينها حسب اطلالتك.

ما رأيك بالتعرف على مزيد من  الاحجار الكريمة وفوائدها 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير