أهمية أوميغا 3 للشعر

إذا لم يحصل جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها، فإن هذا يظهر على بشرتك وينعكس بوضوح  على الشعر. 
من الشعر الباهت والتالف إلى الأطراف المتقصفة وتساقط الشعر، جميعها علامات تتعلق  بالنظام الغذائي ونقص المغذيات الأساسية. ومن أهمها أوميغا 3 هذا الحمض الدهني الذي يحتاجه الشعر حتى يصبح قويًا ولامعًا. 

أنواع أحماض أوميغا 3

تحتوي أوميغا 3 على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي  تلعب دورًا كبيرًا في حماية الخلايا من التلف من ثم تحسين وظائف الجسم، نظرًا لأن هذا العنصر لا يوجد بشكل طبيعي في جسم الإنسان، تلعب المكملات دورًا كبيرًا هنا.

 ما هو أوميغا 3؟

الصورة من موقع istockphoto

 أوميغا 3 عبارة عن مجموعة من الأحماض الدهنية. هذه هي الدهون الصحية التي ينصح بتناولها الأطباء. هذه الدهون متعددة غير مشبعة وهي ضرورية لأنشطة التمثيل الغذائي في الجسم. ومن المعروف أيضًا أنها تحارب الأمراض المختلفة وتقوي العضلات.

يعتبر زيت التوت وزيت بذور الكتان من المصادر الرائعة لأوميغا 3، كذلك  الزيوت البحرية مثل زيت السمك مصدرًا رائعًا لهذا العنصر وتستخدم في الغالب لفوائد العناية بالشعر والبشرة.

فوائد أوميغا 3 للشعر

1. الحماية من الشمس

من المعروف أن أوميغا 3 تحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. كما إنه بمثابة حاجز ضد الجذور الحرة التي تلحق الضرر بشعرك. وقد ثبت ذلك في دراسات مختلفة. بشكل عام ، يعد تناول أوميغا 3 مفيدًا لأنه يوفر حماية كافية ضد أشعة الشمس التي قد تؤدي إلى جفاف شعرك وإتلافه. 

2. مضاد للالتهابات

 أوميغا 3 هو أحد أهم عناصر حماية الجسم من الالتهاب. ليس فقط حكة الجلد ولكن أيضًا فروة الرأس الملتهبة يمكن تنتهي بفضل استخدامه. وبالتالي ، أوميغا 3 يساعد في علاج بعض الاضطرابات مثل الصدفية والأكزيما وقشرة الرأس

الصورة من موقع istockphoto

3. معزز لنمو الشعر

أوميغا 3 تحارب الجذور الحرة والملوثات التي تجعل الشعر ضعيفًا وباهتًا، كما أنه يساعد في نمو الشعر الجديد عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

4. يقلل من تساقط الشعر

أوميغا 3 يقلل بشكل فعال من تساقط الشعر، مما يجعل شعرك أكثر كثافة وصحة بمرور الوقت.

الصورة من موقع istockphoto

كيف تضيفين أوميغا 3 إلى روتين العناية بشعرك

زيت السمك

زيت السمك غني بأوميغا 3 لذا، يوقف تساقط الشعر ويقلل من دهنية فروة الرأس ويقضي على قشرة الرأس ويساعد على إعادة نمو شعر جديد كثيف.
خذي كميات متساوية من زيت السمك وأي زيت خفيف الوزن مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واخلطها.
ضعي هذا المزيج على فروة رأسك بالتساوي. اتركيه لمدة 30 دقيقة.
اغسله بالشامبو.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد الأوميغا 3 في التنحيف

المصدر: موقع Insider

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر