كيف تؤثر قشرة الرأس على بشرتكِ؟ 

أضرار قشرة فروة الرأس على الشعر معروفة، بداية من الحكة و الرائحة الكريهة وصولاً إلى تساقط الشعر وضعفه. لكن ما لا تعلمه كثير من النساء أن القشرة تؤثر على البشرة أيضاً. 

تشير الأبحاث إلى أن قشرة الرأس يمكن أن تنتشر على البشرة، ستلاحظين من خلال  الجلد الجاف الذي تجديه أحيانًا بالقرب من حاجبيك أو حول منطقة الأنف فهذا مؤشر إلى تأثير القشرة وانتشارها على الجلد. 

 

اقرئي أيضا : إزالة قشرة الشعر بقناع الكركم العجيب قبل عيد الفطر

 

كيف تنتشر القشرة على بشرتكِ؟ 

 

يعتمد تأثير القشرة على الوجه حسب نوع البشرة، فأحياناً تكون زيادة إفراز الزيوت في منطقة الجبهة و الأنف بسبب القشرة، كذلك التهاب المنطقة بين الحاجبين أو وجود قشور وراء الأذن، جميعها نتائج لإهمال قشرة الرأس. 


ويحذر خبراء الجلد من أن عدم التدخل لعلاج القشرة قد يتطور إلى الإصابة برؤوس سوداء وبيضاء مصحوبة بحكة وقد تمتد هذه الحالة لتصيب الصدر و الظهر أيضاً. 

 

 

كيفية التخلص من قشرة الرأس

 

تكشف الدراسات أن أسباب قشرة الرأس وعلاجها لا تزال غير معروفة تحديداً. ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق التي أثبتت فعاليتها في علاج القشرة والوقاية من تكرارها.

 

علاج القشرة 

 

1. خل التفاح و صودا الخبز 

 

حموضة خل التفاح تؤدي إلى موازنة قلوية صودا الخبز. يعمل هذا المزيج على توازن درجة حموضة فروة الرأس. كما تحتوي كل من صودا الخبز وخل التفاح على خصائص مضادة للفطريات  يساعد ذلك في التخلص من قشرة الرأس.

 

 

 

المكونات:

2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
2-3 ملاعق كبيرة من خل التفاح

الطريقة:

اخلطي المكونين معاً مع التخفيف بالماء، وضعي الخليط على فروة الرأس.
مع التدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين.
اشطفي شعرك بالماء البارد.

 

2. زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي يعمل لاستعادة رطوبة فروة رأسكِ ومنع القشرة. يمكنكِ إضافة قطرات من زيت شجرة إلى الشامبو العادي، أو تطبيق منتجات للعناية بالشعر تحتوي على هذا الزيت المطهر والمرطب لفروة الرأس. 
 يمكنكِ أيضاً تدليك زيت شجرة الشاي على فروة رأسك مرتين في الأسبوع، لكن بشرط مزجه بزيت حامل مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا .

 

3. الملح 

المكونات:

1/2 ملعقة كبيرة من الملح
1 ملعقة كبيرة من الشامبو 


أضيفي الملح إلى الشامبو وحركيه حتى تحصلين على مزيج ذائب.
اغسلي شعركِ بالماء الدافئ واستخدم مزيج الشامبو الممزوج بالملح  بنفس طريقة تطبيق الشامبو العادي.
قومي بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية بأطراف أصابعكِ للتخلص من القشرة المتراكمة. بعد تدليك فروة رأسك لبضع دقائق ، اغسلي شعرك بالماء البارد.

 


 

أضف تعليقا